أشاد النائب إيهاب أبو كليلة، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات بمجلس الشيوخ، بقرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإعفاء الطلاب المصريين العائدين من ليبيا منكوبى حادث الإعصار "دانيال" المدمر من المصروفات الدراسية.


وأشار أبوكليلة إلى أن القرار يأتي انطلاقًا من دور الدولة فى الوقوف دائماً بجانب أبنائها، ويؤكد أن هناك قيادة سياسية تحافظ على مستقبل أبناء هذا الوطن، حتى يحصل أبنائنا الطلاب على فرصة تعليمية ملائمة مثل زملائهم المقيمين بمصر.

مسلسل لا ينتهي.. انهيار عقار جديد بحي الجمرك وسط الإسكندرية دون إصابات محافظ الإسكندرية يتابع أعمال اللجنة التنفيذية المشكلة لتقييم المشروعات الخضراء الذكية


وقال أبوكليلة إن هذه القرارات إيجابية بشكل كبير، ولاقت ارتياحا كبيرا وواسع النطاق تؤكد دعم الدولة لجميع أبنائها، ومساندة أشقائها، وخاصة في أوقات الأزمات، فمصر هي الحاضنة لكل البلاد العربية، ولا أدل على ذلك من توجيهات الرئيس السيسي بتقديم الدعم البحري والجوي والبري لإغاثة مدينة درنة من كارثة الاعصار.


 الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدر قرارا وزارياً رقم 35 لسنة 2023، والذى نص على أنه يعفى الطلاب المصريون العائدون من دولة ليبيا الشقيقة منكوبى حادث الإعصار المدمر - من سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات والغرامات ومقابل الخدمات الإضافية التى تحصل من طلاب المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات بمختلف مراحل التعليم العام والفنى للعام الدراسي 2023و2024، على أن يتحمل حساب تنمية الموارد بالوزارة سداد المصروفات للطلاب العائدين من ليبيا منكوبى أحداث الإعصار المدمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الإعصار دانيال التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي المصروفات الدراسية

إقرأ أيضاً:

بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟

 صدر عن "نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة" في لبنان البيان التالي: "في الوقت الذي أصبحت فيه قرانا ومدننا في أنحاء البلاد كافة، مدمرة، مقطعة الأوصال، خالية من أهلها ومن الانفاس، مدارسنا دمرت، معلمونا تشردوا، طلابنا يتذوقون مرارة النزوح واللجوء، او يدافعون عن أرضهم وكرامتهم، وقد توزع الأهل بين أرملة وايم يوحدهم وشاح أسود، يفترشون الأرض فراشا، والسماء لحافا، تطالعنا بعض الجهات، الغيورة على مستقبل الطلاب ليس كل الطلاب، بإقتراحات بضرورة بدء الدراسة بشكل حضوري في المناطق الآمنة، وكأنهم يعلمون ما هي المناطق الآمنة والمناطق الغير آمنة، أو كأن طلاب هذه المناطق حريصون على مستقبلهم وغيرهم الذين اضطروا إلى النزوح، لا مبالين. ووزارة التربية لا تحسم خيارها وتقول بكل ثقة ما دام هناك مدرسة واحدة في أي حي من لبنان مقفلة من جراء العدوان الصهيوني، المدارس كلها تبقى مقفلة حتى إشعار ٱخر. الوقت ليس للسياسة بل للتعاضد والوقوف جنبا إلى جنب".

وأعلنت النقابة عن "توقف التعليم في كافة مدارسنا بشكل دائم حتى جلاء الصورة وعودة الأمور إلى نصابها وتبيان الخيط الأبيض من الخيط الاسود"، مؤكدة القدرة على "تعويض فترة الإقفال القسري، فمداد العلماء ودماء الشهداء يستويان يوم ينصب الميزان. حمى الله طلابنا وحمى لبنان".

مقالات مشابهة

  • حزب الشعب الجمهوري: حصر الطلاب المتعثرين لدفع المصروفات في الجيزة
  • برلماني يشيد بقرار تشكيل لجنة فنية لتوطين صناعات مدخلات محطات الطاقة الشمسية
  • وزير التعليم يهنئ المعلمين في يومهم العالمي: أصحاب رسالة سامية
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • ميدو يشيد بقرار الأهلي.. ويوضح سبب فشل انتقال نجم بيراميدز إلى الزمالك
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • الهجوم الإيراني يعكس أثره المدمر على رئيس حكومة الاحتلال