صور- الرؤية

أسندت الأمانة العامة لمجلس المناقصات مشروع تصميم وتنفيذ المرحلة الثانية من الطريق الذي يربط منطقة وادي بني جابر بولاية صور في محافظة جنوب الشرقية، وتصل قيمته أكثر من 4 ملايين ريال عُماني.

وتعد منطقة وادي بني جابر أحد الأماكن السياحية بمحافظة جنوب الشرقية ومقصدًا لمحبي الطبيعة وخاصة السياحة الداخلية؛ نظرًا لما تتمتع به من تضاريس جبلية خلابة تسر القاصد إليها.

وأوضح المهندس يوسف بن عبدالله المجيني مدير دائرة إنشاء الطرق بالمديرية العامة للطرق والنقل البري بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أنَّ الطريق في مرحلته الثانية يبلغ طوله 6 كيلومترات ويربط المرحلة الأولى من طريق وادي بني جابر المنشأ سابقًا بالمسار الجديد ويتوقع البدء فيه خلال الفترة القادمة من هذا العام، ويستغرق سنة كاملة.

وقال إن أهمية المشروع تكمن في القيمة الاقتصادية والخدمية لتلك المناطق، وتتمثل في تسهيل الوصول إلى الأماكن التي تخدم قاطني المنطقة كالمراكز الصحية والمدارس وغيرها من المواقع الخدمية الأخرى. وأشار إلى أنَّ الطريق سيسهم في تطوير وتنشيط الحركة السياحة بالمنطقة، مضيفًا أنَّ مسار الطريق وعر في بعض النقاط ويحتاج إلى الكثير من أعمال القطع والردم.

ويقول عبدالله بن حمود الجابري أحد القاطنين في المنطقة إنَّ المرحلة الثانية للطريق مهمة وحيوية كونها ستنهي معاناة سكان أهالي المناطق والقرى المستخدمين للطريق الذي يربطها مع بعضها، مما يسهل التنقل وينشط الحركة التجارية مع مركز الولاية. وتابع قائلًا إنَّ وعورة الطريق تتسبب في صعوبة الوصول إلى الخدمات وحركة التنقل بين المناطق والتواصل خاصة عند هطول الأمطار.

يشار إلى أنَّ وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات قد انتهت من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع وهو طريق يربط واديي المنقال وبني جابر بولاية صور الذي يخدم قرى عديدة بالمنطقتين بطول 16.7 كيلومتر كطريق مفرد بحارتي مرور وبعرض 3.5 متر لكل حارة وأكتاف خارجية بعرض 1.5 متر من كل جانب، ويحتوي على 34 عبارة صندوقية بمقاسات مختلفة، وجسر حديدي قوسي بطول 160 مترًا لضمان انسيابية الحركة المرورية، وعدم انقطاعها عند جريان الأودية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وادي دجلة يتعاقد مع الحارس عمرو شعبان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة نادي وادي دجلة عن التعاقد مع عمرو شعبان حارس مرمى بورفؤاد، رسميا وذلك لتدعيم صفوف الفريق استعدادًا للموسم الجديد بدوري المحترفين.

ومن المقرر أن يواجه دجلة طنطا في الجولة الأولى من دوري المحترفين، والمقرر لها 7 أكتوبر الجارى .

كان قد تعاقد نادي وادي دجلة مع كل من سيف تقا لاعب الاتحاد السكندري، محمد أبوالنجا حارس مرمى بتروجت، وزياد أسامة قادمًا من صفوف نادي رويال الإماراتي

مقالات مشابهة

  • وادي دجلة يتعاقد مع الحارس عمرو شعبان
  • القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور
  • السودان: مناسيب النيل تتجاوز مستويات فيضان 1988 بولاية نهر النيل
  • 39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • إعلان حظر التجوال في 14 منطقة بولاية شرناق!
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على الطريق العام بشارع الريادة
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • هذه أهم الحركات الإنتقالية لنواب رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش