غزة - خاص صفا

طالب عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" طلال أبو ظريفة، يوم الأربعاء، الرئيس محمود عباس بأن يرتقي خطابه في الأمم المتحدة إلى تجابهه القضية الفلسطينية.

ويلقي الرئيس عباس غدًا الخميس خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال أعمال الدورة الثامنة والسبعين لها والتي انطلقت أمس الثلاثاء في نيويورك بمشاركة وبحضور قادة وزعماء العالم.

وقال أبو ظريفة في حديث لوكالة "صفا" إن "خطاب عباس يأتي في ظل لحظة سياسية مفصلية، وذلك عبر نزع الشرعية عن هذا الكيان الغاصب".

وأضاف "يتوجب على الرئيس أن يتوجه للعالم وهو مقدّم  على طلب سحب الاعتراف من دولة الاحتلال".

وتابع أبو ظريفة "كما يتوجب عليه أن يضع الجمعية العامة للأمم المتحدة أمام مسؤولياتها بدعم الموقف الفلسطيني الذي سيتحلل من الاعتراف من دولة الاحتلال طالما لم تعترف بدولة فلسطين".

كما طلب القيادي في الديمقراطية الرئيس عباس بأن يطالب العالم بعزل هذا الكيان الذي يمارس كل أشكال الإرهاب في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وشدد على ضرورة أن يتضمن خطاب الرئيس عباس مطالبة المجتمع الدولي بتطبيق كل القرارات الدولية ذات الشأن بالقضية الوطنية الفلسطينية، ونفض الغبار عن كل قرارات الأمم المتحدة ذات الشأن لتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره. 

وطالب أبو ظريفة أيضًا عباس بوضع العالم أمام مخرجات المجلس الوطني الفلسطيني، والتأكيد أن قيادة السلطة والكل الوطني الفلسطيني سيكونون ملزمون بتنفيذ هذه المخرجات عبر التحلل من التزامات اتفاق أوسلو بكل جوانبه وإطلاق يد جماهير شعبنا بمقاومة شاملة متعددة الأشكال.م

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود عباس الجمعية العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا

استقبل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، اليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024 ، في مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة، نجلي القائد الوطني الشهيد إسماعيل هنية الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس ، عبد السلام هنية وهمام هنية.

وقدم الرئيس عباس التعازي لنجلي القائد الوطني الشهيد، مستذكراً مناقبه في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سينال حقوقه المشروعة كاملة في الحرية والاستقلال مهما مارس الاحتلال الإسرائيلي من جرائم واعتداءات بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.


 

وأكد الرئيس، أن شعبنا سيبقى موحداً في مواجهة الاحتلال وكنسه من أرضه، لتجسيد قيام دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: مقتل 663 مدنيًا على الأقل خلال ثلاثة أشهر في أعمال العنف بشرق الكونغو الديمقراطية
  • نساء على رأس حكومات العالم.. تقدم متواصل رغم التحديات
  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»
  • ضربة موجعة..خطاب الغزواني في الأمم المتحدة يُشعل غضب جبهة البوليساريو الانفصالية
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة غير قادرة على حلّ مشاكل العالم.
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة أداء شرطة الأمم المتحدة