كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن الانتخابات الرئاسية المقبلة لن تشهد استخدام التصويت الإلكتروني، مثلما كان ينتظر البعض، مشيرًا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلن عن أنها لن تستخدم التصويت الإلكتروني نهائيًا خلال الفترة الانتخابات المقبلة. 

أحمد موسى يتحدث عن التصويت الإلكتروني

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن عدم استخدام التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية أمر مميز، حتى لا يتم استغلاله في نشر العديد من الشائعات المختلفة خلال الفترة المقبلة، مثلما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن الانتخابات الأمريكية شهدت جدلًا كبيرًا بسبب التصويت الإلكتروني فيها.

 

ولفت أحمد موسى، إلى أن استخدام التصويت الإلكتروني في مصر غير مسموح به، لأن التصويت الإلكتروني يحتاج إلى تعديل في الدستور في الفترة المقبلة، ومصر لن تقوم بأي تعديلات في الدستور خلال الفترة المقبلة. 

وفي سياق متصل، أشاد الإعلامي أحمد موسى، بتصريحات الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل عديدة فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أن مصر لديها ثقة كبيرة في القضاء، والذي يعطي ضمانات وحياد ونزاهة كبيرة في الانتخابات الرئاسية. 

وشدد أحمد موسى، على أن الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية، والهيئة الوطنية للانتخابات هي هيئة مستقلة ستكون هي المسؤولة على الانتخابات الرئاسية وكل ما يتعلق بها بالكامل، ولا أحد سيكون له أي علاقة بالانتخابات الرئاسية سوى الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وأشار أحمد موسى إلى أن هناك 10 آلاف قاضي سيشرفون على العملية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا على أن القضاء هو من يضمن نزاهة وحياد العملية الانتخابية، "على فكرة مفيش دول زينا، في دول كتير مش زينا، عندنا إحنا بس إشراف قضائي على الانتخابات لضمان سلامتها، في دول كتير مش بتعمل كده، مفيش دولة زينا". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الانتخابات الرئاسية برنامج على مسئوليتي فی الانتخابات الرئاسیة التصویت الإلکترونی فی الوطنیة للانتخابات أحمد موسى إلى أن

إقرأ أيضاً:

انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

الداخلية الإيرانية: بدء عملية فرز الأصوات بالانتخابات الرئاسية الإيرانية 

أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية مساء الجمعة، انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضاً : دبلوماسي أردني لـ"رؤيا": إيران فقدت مرشدها القادم.. وخسارة عبداللهيان كخسارة سليماني

وأضافت أنه بعد إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بدأت عملية فرز الأصوات.

وكان توجه الناخبون في إيران، إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات رئاسية مبكرة، حيث تبدو النتيجة غير محسومة في ظل انقسام معسكر المحافظين، ويعتمد مرشح إصلاحي على تعدد منافسيه لتحقيق اختراق.

وحوالي 61 مليون ناخب مدعوون للإدلاء بأصواتهم في 58,640 مركز اقتراع منتشر في جميع أنحاء البلاد، من بحر قزوين شمالاً إلى الخليج جنوباً.

وبدأت عملية التصويت في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي (04:30 ت غ).

وتم تنظيم هذه الانتخابات بسرعة بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث طائرة هليكوبتر في 19 مايو/أيار.

وتلقى هذه الانتخابات اهتماماً دولياً كبيراً، حيث تُعد إيران، القوة الوازنة في الشرق الأوسط، محورية في العديد من الأزمات الجيوسياسية، من العدوان على غزة إلى الملف النووي الذي كان مصدراً للتوتر بين الجمهورية الإسلامية والغرب لعدة سنوات.

ويتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين، جميعهم رجال في الخمسينيات أو الستينيات من العمر.

وإذا لم يحصل أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة من الأصوات، ستُجرى جولة ثانية في الخامس من يوليو/تموز، وهو أمر لم يحدث سوى مرة واحدة في 2005 منذ تأسيس الجمهورية الإسلامية قبل 45 عاماً.

ومن المتوقع صدور أولى التقديرات لنتيجة التصويت يوم السبت، بينما تصدر النتائج الرسمية في موعد أقصاه الأحد.

مقالات مشابهة

  • جولة حاسمة بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبلة
  • فرد أمن واقعة إمام عاشور يفجر مفاجأة عن أسطورة منتخب مصر
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انتهاء وقت التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد تمديدها لست ساعات
  • بايدن: ترامب رفض الإجابة 3 مرات عن قبوله لنتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • الغندور يفجر مفاجأة حول صفقة الأهلي الجديدة