أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب المهن الزراعية، أن قرار دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ لاستكمال المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة حاليا وعلى رأسها إضافة نحو 4 ملايين  فدان، وتوفير فرص عمل للشباب، والتوسع الأفقي والرأسي في الأراضي الزراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج على صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أن المشروعات الزراعية في مصر ساهمت في توفير فرص عمل لنحو 12 ألف خريج سنويًا، من المقيدين بنقابة المهن الزراعية بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

مبادرات حكومية للتعامل مع غلاء الأسعار.. وقف تصدير البصل وممارسة عالمية للقمح تجارية القاهرة تشيد بموافقة مجلس الوزراء بوقف تصدير البصل

وبشأن دعم الرئيس السيسي للفلاحين، علق قائلًا: تأجيل ضريبة الأطيان الزراعية من أهم قرارات الحزم التي اتخذها الرئيس السيسي؛ للحماية الاجتماعية من أزمات الاقتصاد التي ضربت بلدان العالم.

دعم انعكس على المجتمع 

واستكمل سيد خليفة: “ما قام به الرئيس السيسي من دعم مادي وسياسي في المجال الزراعي انعكس على المجتمع كله، برغم التحديات التي يواجهها العالم بسبب الحرب الروسية – الأوكرانية”.

وأضاف نقيب المهن الزراعية: “كل المشروعات الزراعية الجارية تعمل بكافة طاقتها على مدار 24 ساعة، ونحتاج لتعزيز الإنتاج الزراعي لتقليل الفاتورة الاستيرادية وتأثير سلاسل الإمداد العالمية، وأحيي الحكومة بإيقاف تصدير البصل لـ3 شهور؛ لأن أسعار البصل ارتفع بصورة غير مبررة، منوها أنه قد يكون ارتفع بسبب زيادة التصدير 200 ألف طن عن العام الماضي”.

وبشأن البصل البودر، اختتم: ثقافة المصريين تتمثل في التعامل مع البصل الطبيعي، أما البصل البودر يعتبر حلًا مؤقتا، خاصة أن ثقافة المصريين لا تسير مع هذا النوع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب المهن الزراعية الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسى الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المقبلة عبدالفتاح السيسى تصدیر البصل

إقرأ أيضاً:

أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وقال المتحدث - خلال مداخلة مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد اليوم الإثنين - إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت لديه نظرة مستقبلية ساعدت من خلال الاستثمارات التي تم ضخها في مشروعات الكهرباء لأن يكون لدينا شبكات كهرباء على مستوى عال وتستطيع مجابهة الأزمات.

وأكد أن الاستراتيجية المصرية التي تم وضعها منذ عام 2015، تشدد على ضرورة عدم الاعتماد الكلي على الوقود الأحفوري والتوجه لمصادر طاقة أخرى، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على زيادة مشاركة مصادر الطاقة المتجددة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أنه سيتم إدخال قدرات كهربائية إلى الخدمة بداية العام المقبل مولدة عن طريق الرياح والشمس.

اقرأ أيضاًخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يوليو 2024

ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة

الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد إنهاء أزمة الأسمدة
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال