صحار- الرؤية

استضافت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار، برنامج السفارة البريطانية "تمكين"، والذي يهدف لدعم النساء العمانيات في تعزيز تطلعاتهن المهنية، بحضور مجموعة من الموظفات بفرعي صحار وشناص وطالبات الفرع.

ويتضمن البرنامج عددا من ورش العمل المتخصصة للتعلم المشترك وتطوير المهارات، بهدف إتاحة الفرصة للنساء في ولايتي صحار ونزوى للمشاركة في برنامج للإرشاد الفردي، والتدريب على ورشات عمل مخصصة للنساء لمدة 6 أشهر للاستفادة من المشاركات في البرنامج والفريق المسؤول عن التدريب، لاستخراج مواهب ذات خبرة قوية في القطاع الصناعي وقطاع رادة الأعمال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية

أطلقت “جاهزية”، البرنامج الوطني لتطوير مهارات الكوادر الطبية التخصصية في طب وجراحة القلب والصدر.
يهدف البرنامج لزيادة كفاءه خط الدفاع الأول من الأطباء والممرضين، العاملين في أقسام القلب والصدر والعناية المركزة القلبية، وإكسابهم المعرفة النظرية والعملية، وفق أفضل الممارسات العالمية، لتعزيز إمكاناتهم الكلينيكية والأكاديمية، وتمكينهم من مواجهة تحديات تقديم رعاية عالية الجودة لمرضى القلب.
يأتي البرنامج ضمن جهود “جاهزية”، في بناء القدرات والجاهزية والتأهب والاستجابة الطبية لعشرين ألفا من خط الدفاع الاول، من خلال تأسيس وتصميم وإدارة برامج تدريبية تخصصية للعاملين في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة، في مجال طب الطوارىء والكوارث والأزمات، وطب أمراض وجراحة القلب والصدر، وطب العناية المركزة، وطب الأطفال والنساء، وطب التخدير، والطب التكتيكي، والطب القتالي، والطب الميداني، لبناء جيل جديد من الأطباء والممرضين المؤهلين، والفرق الطبية الاحتياطية، والمساعدة وفق منهج موحد ومعتمد دوليا، من أبرز مراكز التدريب والمستشفيات الجامعية التخصصية.
وقال جراح القلب الإماراتي الدكتورعادل عبد الله الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس أطباء الإمارات، الرئيس التنفيذي لجاهزية إن البرنامج موجه إلى المتخصصين في الرعاية الصحية القلبية والصدرية، الذين يتطلعون للارتقاء بمعارفهم الحالية إلى المستوى أعلى وفق أفضل الممارسات الطبية العالمية.
وأوضح أنه تمت الموافقة على البرنامج من قبل أكاديمية طب وجراحة القلب، أحد مبادرات الأكاديمية الوطنية للتدريب “تدريب”، ما يتيح لخريجيه الحصول على شهادة ساعات التعليم المستمر المعتمدة، من قبل هيئة الصحة في أبوظبي ودائرة الصحة في دبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • أهم 7 مهارات تطوير الذات.. سر النجاح في الحياة وتحقيق الأهداف