صدى البلد:
2024-07-18@09:18:05 GMT

غسيل كلوي أم تعب الفقرات .. سبب وفاة هاشم بحري

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

تصدرت وفاة الدكتور هاشم بحري أستاذ الطب النفسي بـ جامعة الأزهر، محركات البحث المختلفة، حيث تساءل الكثيرون عن سبب وفاة الدكتور هشام بحري، والذي يعد واحدًا من أبرز وأهم أساتذة الطب النفسي.

سبب وفاة الدكتور هاشم بحري

البداية جاءت مع إعلان خبر وفاة الدكتور هشام بحري أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، عقب مسيرة طويلة قدم فيها العديد من المبادرات والمحاضرات العلمية المتعلقة بالصحة النفسية، فضلًا عن ظهوره الدائم على وسائل الإعلام لنقل خبراته إلى المشاهدين.

لتسود حالة واسعة من الحزن منصات التواصل الاجتماعي، خاصة حسابات الأطباء والمعالجين النفسيين، عقب الإعلان عن وفاة الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي جامعه الأزهر، وأكدت الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ الطب النفسي، بجامعة الأزهر، إن سبب وفاة الدكتور هاشم بحري لم تكشف عنه زوجته حتى الآن، لكنه كان أجرى عملية جراحية الأسبوع الماضي وظل بالمستشفى استعدادا لإجراء عملية أخرى، قبل أن يتوفى صباح اليوم.

وأشارت «حمودة» خلال تصريحات صحفية لها، إن الدكتور هاشم بحري، كان يعاني من غسيل الكلى، معربة عن حزنها وحزن كافة زملائها والأطباء على رحيل الدكتور هاشم بحري، الذي تمتع بالسمعة الطيبة، والمساعدة، وحسن الخُلق.

وكشف مصدر مقرب الطبيب الراحل، عن سبب وفاة هاشم بحري أستاذ الطب النفسي، قائلًا: «كان تعبان وداخل عملية عشان فقرات ظهره و لكن حالته الصحية من قبلها كانت لا تحتمل طبعا بسبب مشاكل الكلى».

جامعة الأزهر تسمح بالتحويل وتعديل الرغبات للطلاب المتخلفين.. لمدة 48 ساعة رئيس جامعة الأزهر يشيد بأخلاق طلاب إندونيسيا الوافدين | صور من هو الدكتور هاشم بحري؟

- أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر.

- حصل على دكتوراه الطب النفسي– كلية الطب جامعة الأزهر 1986.

- حصل على بكالوريوس الطب والجراحة – كلية الطب جامعة الأزهر.

- قدم بعض التدريبات حول التعامل مع مشاكل الشباب الدراسية بوزارة التربية والتعليم بمصر.

- تصميم وتنفيذ مبادرة المدارس لوقاية النشء من المخدرات تحت رعاية المجلس القومي للطفولة والأمومة.

- تصميم وتنفيذ مبادرة وقاية أطفال الشوارع من المخدرات.

ونعت كلية طب بنات الأزهر، عبر الصفحة الرسمية على «الفيس بوك» وفاة الدكتور هاشم بحري، مدونة: «عزاء كلية الطب بنات جامعة الأزهر، تتقدم كليه الطب بنات جامعة الأزهر برئاسة الدكتورة هناء العبيسى عميد الكلية، والأستاذة الدكتورة سوسن عبد الصبور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أمل حجازي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتورة إيمان خالد أستاذ طب الأطفال ورئيس القسم الأسبق، في وفاة المغفور له زوجها الدكتور هاشم بحري أستاذ الطب النفسي، سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، وأن ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاشم بحري الدكتور هاشم بحري الطب النفسي كلية طب بنات الأزهر جامعة الأزهر سبب وفاة

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف الطبي بالمجان على 2000 مواطن برأس غارب ضمن قافلة الأزهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت قافلة جامعة الأزهر الطبية التي سيرها «مكتب التمييز الدولي بالجامعة» إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر إقبالًا منقطع النظير من المواطنين من مختلف الأعمار.

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على القوافل الطبية، أن القوافل تسيرها الجامعة دعمًا لجهود الدولة المصرية، وبتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، و الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ومتابعة دائمة ومستمرة على مدار الساعة من فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، وتهدف في المقام الأول إلى توفير الخدمات الصحية المتكاملة والمتضمنة: الكشف الطبي، وصرف الدواء، وإجراء العمليات الجراحية للمواطنين.

وقال إن أطباء القافلة قاموا بتوقيع الكشف الطبي وصرف الدواء بالمجان لعدد 2000 مواطن من قرى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، إضافة إلى تحويل 200 حالة لمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة؛ لإجراء عمليات جراحية مختلفة بالمجان.

وأشار إلى أن خطة عمل القافلة تضمنت إعداد وتجهيز رؤي عمرانية ومعمارية متكاملة عن طريق مشاركة أستاذ بكلية الهندسة؛ من أجل تحقيق تنمية عمرانية متكاملة ومستدامة؛ بهدف العمل على تطوير القرى والمدن في مختلف محافظات الجمهورية؛ لتفعيل وتحقيق رؤية مصر 2030م، موضحًا أنه بجانب ذلك يوجد مع القافلة أستاذ بكلية الزراعة؛ للعمل على محور التنمية المستدامة في المناطق الزراعية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه تم تسير القافلة انطلاقًا من رؤية ورسالة جامعة الأزهر، ودعمًا للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) التي تهدف إلى توفير خدمات صحية بالمجان للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، ووعد بتسير قوافل طبية شاملة إلى كل الأماكن التي تحتاج لذلك؛ انطلاقًا من الدور المجتمعي الكبير الذي تحرص عليه جامعة الأزهر.

ومن جانبهم وجه المواطنون في رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر الشكر والتقدير لجامعة الأزهر؛ لإرسالها هذه القافلة الطبية الشاملة، مشيدين بجهود الأطباء في القافلة في مختلف تخصصاتهم، مؤكدين أن ما قدموه هو جهد مشكور من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف الدواء بالمجان، وإجراء عمليات صغرى للحالات التي تطلبت ذلك، كما طالبوا بتكرار إرسال مثل هذه القوافل التي تدخل السرور وترسم البسمة على وجوه جميع المترددين عليها خلال فترة وجودها.

وضمت قافلة جامعة الأزهر لمدينة رأس غارب عديدًا من التخصصات الطبيبة: (الباطنة - طب وجراحة العيون - المخ والأعصاب - العظام - الأطفال - النساء والتوليد).

346c6b83-cf37-45a7-8698-f885b59a1098 cc61d3cf-5700-4ba1-bbd1-44ad60aaedd8 24cf92b2-d563-404c-a103-b434c740dc35 71f30555-46a2-4553-9f37-41bedee132c5

مقالات مشابهة

  • أطباء في غزة: أعراض وأمراض هذه الحرب لم ندرسها في الطب
  • طبيبة من غزة: أعراض وأمراض هذه الحرب لم ندرسها في الطب
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة الدكتور عبدالله عمر شحنه
  • افتتاح المؤتمر السنوي لكلية الطب بجامعة المنصورة “ من التميز إلى التأثير”
  • افتتاح المؤتمر العلمي لكلية الطب جامعة القاهرة
  • «المحرصاوي» رئيسا لـ أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة
  • الرئيس السيسي يمنح أستاذ بجامعة المنصورة نوط الامتياز
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الدراسات العليا: عليكم الاجتهاد في طلب العلم
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البيطري
  • توقيع الكشف الطبي بالمجان على 2000 مواطن برأس غارب ضمن قافلة الأزهر