عقب الاتحاد الأوروبي مساء اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، على تعرض بعثة دبلوماسية لمضايقات المستوطنين الإسرائيليين أثناء زيارة للمجتمعات الفلسطينية في المنطقة "ج".

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له :"اليوم، خلال زيارة دبلوماسية للمجتمعات الفلسطينية في المنطقة (ج)، المهجرة بالفعل أو المهددة بالتهجير، تعرضت البعثات الدبلوماسية الأوروبية وغيرها من البعثات الدبلوماسية لمضايقات عنيفة من قبل المستوطنين الإسرائيليين".

1/2 Today, during a diplomatic visit to Palestinian communities in Area C, already displaced or threatened by displacement, European ???????? and other diplomatic missions were violently harassed by Israeli settlers.

— EU and Palestinians (@EUpalestinians) September 20, 2023

 

وأضاف: "نكرر قلقنا إزاء المشكلة المتزايدة المتمثلة في عنف المستوطنين وندعو سلطات إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ضد المستوطنين العنيفين، وتفكيك البؤر الاستيطانية غير القانونية وتوفير الحماية للسكان الفلسطينيين الخاضعين للاحتلال.

2/2 We reiterate our concern over the growing problem of settler violence and call on IL authorities to take action against violent settlers, dismantle illegal outposts and provide protection for the occupied Palestinian population.

— EU and Palestinians (@EUpalestinians) September 20, 2023

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مستشار دولي: مصر لديها مقومات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

قال الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والمستشار الدولي، إن العالم مر بمتغيرات بوتيرة متسارعة في الفترة ما بعد 2021، وفي ظل هذه التحديات والتغيرات كانت الدولة المصرية مستعدة للاستجلاب الاقتصادي وكانت مصر مصدر أمن للاستثمار فيها من جانب المستثمرين الأجانب.

اهتمام الاتحاد الأوروبي بالاستثمار في مصر

وأضاف الشرقاوي في تصريحاته لـ«الوطن»، أنه مع انضمام مصر لتحالف البريكس جاء اهتمام الاتحاد الأوروبي بالاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء استمرارا إلى ما تم الاتفاق عليه في الإعلان السياسي بمارس 2024، بضرورة أن يكون هناك اتفاق على استراتيجية شاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

مصر تجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

وأكد أن مصر هي الوحيدة في القارة الإفريقية التي لديها القدرة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر؛ لما لديها من إمكانيات وجاذبية في البنية التحتية، مؤكدا على أن هذا المؤتمر يعطي إشارة ايجابية لكافة الصناديق الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية بأن مصر في اتجاه واستمراية نحو مراحل الإصلاح الاقتصادي.

وأردف الشرقاوي، أن هناك أمرين أدا إلى ثقة الاتحاد الأوروبي في الاستثمار بمصر، الأول يتمثل في الربط بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، وعدم وجود ملفات شائكة، والثاني يأتي في تنوعية وتعددية العلاقات المصرية.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • تفاصيل تعاقد الاتحاد مع بيولي
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • مستشار دولي: مصر لديها مقومات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • نادي الأسير يعقب على استخدام المدنيين دروع بشرية
  • نايجل فاراج يصف مزاعم علاقته مع روسيا بالكاذبة
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية