الثورة نت|

نظمت قيادة محافظة أرخبيل سقطرى وعدد من وجهائها وابنائها اليوم بصنعاء فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية التي حضرها وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي ومحافظو المهرة القعطبي الفرجي، وحضرموت لقمان باراس، ووكيلا وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي، وأمانة العاصمة حمود النقيب وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم أن استعداد كل محافظات ومديريات وعزل اليمن لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يمثل رسالة قوية بأن الشعب اليمني متمسك برسول الله وبالقرآن الكريم مهما بلغت مؤامرات الأعداء.

وأشار إلى ارتباط الشعب اليمني الوثيق بالرسول الكريم منذ فجر الاسلام، وستظل له الصدارة في نصرة النبي والدين الاسلامي، وها هو اليوم يقدم رسالة واضحة بأنه شعب مرتبط إيمانياً برسول الله وبالقرآن الكريم.

ولفت القحوم إلى أن اليمنيين أولو قوة وعزم أمام ممارسات المجرمين والمسيئين إلى القرآن والرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مبينا أن هذه الاحتفالات بذكرى المولد النبوي تمثل موقفا إيمانيا صادقا ورسالة واضحة بأنهم لن يسمحوا باستهداف مقدسات ورموز الإسلام.

من جانبه أشار محافظ سقطرى هاشم سعد السقطري إلى أن أبناء سقطرى وفي مقدمتهم قيادات ووجهاء المحافظة، يحيون هذه الفعالية من صنعاء الصمود والتاريخ والحضارة، ويستلهمون من خلالها كل الدروس والقيم النبيلة من سيرة الرسول الأعظم المليئة بالنور والهدى.

وأشار إلى حاجة الأمة لاستحضار كل تلك القيم وما تحمله رسالته صلى الله عليه وآله وسلم من دلالات عظيمة، خصوصا في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار وما ترتب على ذلك من معاناة، وخاصة محافظة سقطرى.

وأكد محافظ سقطرى استمرار الصمود والثبات والوقوف خلف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.. داعيا الى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أوضح وكيل محافظة صنعاء يحيى جمعان ان احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة في جميع المحافظات والمديريات يمثل رسالة للأعداء بتمسكه وارتباطه بالنبي وبالقرآن الكريم، وأنه قادر على حماية وطنه من الأعداء والغزاة.

وأكد على أهمية التحشيد من أجل المشاركة الواسعة في جميع الساحات بما يليق بمكانة النبي محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

تخللت الفعالية فقرات شعرية وأناشيد عبرت في مجملها عن أهمية المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم

قال الشيخ هشام محمد المرصفي، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الله عز وجل ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم ونبينًا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام نهى عن ذلك أيضًا وحث على الترشيد في كثير من احاديثه النبوية الشريفة، بل أن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام طبق هذا هو والصحابة الكرام.

وأضاف «المرصفي »، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رجائي رمزي، وجومانا ماهر، خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر شاشة قناة «الأولى المصرية»، أن الله عز وجل بين لنا أن الأنسان لابد ان يكون وسطنًا بين هذا وذلك بأن لا يكون مسرفًا ولا يكون مقترًا ولا يكون مقصرًا على نفسه حين قال ربنا سبحانه وتعالى ﴿ ۞ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾، مشيرًا إلى أن هذه الآية جمعت بين اللباس وبين المأكل والمشرب بمعنى البسوا ما شئتم وارتدو من الثياب ما شئتم لكن من غير إسراف وكل وأشرب ما شئت من غير إسراف ولا مخيلة.

وتابع: « سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في تعليمه للأولاد حث على أهمية الترشيد في استخدام الأشياء»، مؤكدًا انه لابد أن يرى الأبناء القدوة في آبائهم وأمهاتهم في عدم الإسراف والتبذير لكي يتعلموا الإرشاد في الإسراف

مقالات مشابهة

  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • تلاميذ مدرسة الشهيد إبراهيم السقا بالبحيرة يحيون ذكرى انتصار أكتوبر
  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم