الفجيرة في 20 سبتمبر/ وام/تميزت النسخة الثانية لمهرجان البدر الذي يقيم تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بتنوع الأعمال الفنية لمعرض استثنائي يضم عدة فنون جميلة في الفترة من 18 إلى 23 سبتمبر الجاري وتزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف، و يقام المهرجان بالشراكة مع وزارة الثقافة والشباب في مركز الفجيرة الإبداعي.

ويتضمن المعرض أكثر من 56 عملا فنيا منها المرقعات بالزخارف التركية والفارسية والذي تتميز بتنوع الأنماط الفنية للزخرفة ما بين الأنماط الكتابية والانماط النباتية المشابهة للطبيعة ودمجها مع العناصر الزخرفية إلى جانب لوحات فنية للخط العربي لخط الثلث الجلي والكتابة على شكل باترن وكتابة الخط العربي بالطريقة الصينية والتي كتبت على ورق سوان صيني. وتمحورت الكتابات حول الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وأسماء الله الحسنى ، التي استلهم الفنانون فيها الثقافة الإسلامية وتأثيرها على الفنون التشكيلية المتميزة.
ويهدف هذا المعرض إلى تسليط الضوء على مآثر الرسول محمد عليه الصلاة والسلام لترسيخها في نفوس الأجيال عبر الفنون و إبراز الموروث الثقافي والديني لشعوب الوطن العربي احتفاءً بمناسبة المولد النبوي الشريف. ​

اسلامه الحسين/ سعيد محبوب

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

حاكم الفجيرة يطلع على الخطط المستقبلية لوزارة الموارد البشرية والتوطين

 استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بقصر سموه بالرميلة، معالي الدكتور عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين.

واستمع سموه خلال اللقاء، إلى شرح مفصل عن الخطط المستقبلية للوزارة لتحقيق مستهدفات الحكومة، وذلك لتعزيز مكانة سوق العمل الإماراتي كوجهة عالمية جاذبة للكفاءات وريادة الأعمال.

كما اطلع سموه على خط سير عمل تنفيذ استراتيجيات ومبادرات التوطين في الدولة، ونوعية المشروعات المستقبلية الداعمة لهذه الاستراتيجيات.

وأثنى سموه على الجهود المبذولة من جانب وزارة الموارد البشرية وموظفيها، وعملهم المتواصل لإيجاد الحلول المناسبة لتمكين الموارد البشرية في كافة قطاعات العمل لدعم محاور التنمية الشاملة بالدولة.

من جانبه، أعرب وزير الموارد البشرية والتوطين عن شكره وتقديره لسمو حاكم الفجيرة، على اهتمام سموه ومتابعته لعمل الوزارة، مؤكدا تقديم أفضل مستويات العمل فيما يتعلق بضبط وتنظيم علاقة العمل بين الأطراف، وجذب الكفاءات والمواهب وريادة الأعمال.

حضر اللقاء سعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة.وام


مقالات مشابهة

  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • هيئة التراث: اكتشاف أحد النقوش ثنائية الخط بالمملكة بمنطقة تبوك
  • هيئة التراث تكتشف نقشاً أثرياً ثنائي الخط في قرية علقان بتبوك
  • مهرجان موازين.. هيفاء وهبي تشعل منصة النهضة وسط حضور جماهيري كثيف
  • حاكم الفجيرة يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • وفاة طفلين إثر حريق في منزلهما بالفجيرة
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446
  • حاكم الفجيرة يطلع على الخطط المستقبلية لوزارة الموارد البشرية والتوطين