بوابة الفجر:
2024-10-03@07:00:03 GMT

لحظة طرد سفير إسرائيل بالأمم المتحدة.. تفاصيل

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

عرضت فضائية "العربية" مقطع فيديو، للحظة طرد سفير دولة الاحتلال الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة، بعد رفعه صورة مهسا أميني خلال كلمة رئيس إيران.

ويظهر الفيديو، قيام سفير دولة الاحتلال برفع صورة مهسا اميني وقيام الأمن بالتدخل لطرده خارج قاعة الاجتماعات الخاصة بالأمم الامتحدة وذلك خلال خطاب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وتم إخراجه من القاعة من قبل حراس الأمن.

وبحسب مصدر إسرائيلي، أوقف أفراد أمن الأمم المتحدة "إردان" لبضعة دقائق خارج القاعة ثم أبعدوه عن المكان.

جاء ذلك عقب رفع "إردان" بلافتة عليها صورة مهسا أميني، التي توفيت في أحد مراكز التوقيف الإيرانية، وكُتب على اللافتة التي لوح بها "نساء إيران يستحقن الحرية الآن".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سفير اسرائيل الرئيس الايراني اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟

قالت إيران إن ضرباتها الصاروخية على إسرائيل يوم الثلاثاء، استندت إلى إحدى مواد ميثاق الأمم المتحدة.وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على منصة "إكس" يوم الثلاثاء، إن طهران "مارست حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وقد استهدفنا فقط المواقع العسكرية والأمنية المسؤولة عن الإبادة الجماعية في غزة ولبنان".
وتابع: "لقد فعلنا ذلك بعد ممارسة قدر كبير من ضبط النفس لمدة شهرين تقريبًا، لإفساح المجال لوقف إطلاق النار في غزة".ميثاق الأمم المتحدةتنتمي المادة 51 إلى الفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة، الذي يحمل عنوان "التنظيمات الإقليمية".
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينبايدن يعارض الهجوم على المنشآت النووية الإيرانيةتنص هذه المادة على أنه "ليس في ميثاق الأمم المتحدة ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء الأمم المتحدة.

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: #إيران مارست "الدفاع عن النفس" في مواجهة #إسرائيل، وإن تحركها انتهى ما لم "يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام".#اليوم
للمزيد: https://t.co/lSiFKoJSle pic.twitter.com/Kt94VuHn3P— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024
وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي، والتدابير التي اتخذها الأعضاء استعمالًا لحق الدفاع عن النفس تبلغ إلى المجلس فورًا".الدفاع عن النفسكما تضيف المادة: "لا تؤثر تلك التدابير بأي حال فيما للمجلس، بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة من أحكام هذا الميثاق، من الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يرى ضرورة لاتخاذه من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه".
وفي وقت سابق قالت الخارجية الإيرانية في بيان بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل: "تتماشى عمليتنا الدفاعية مع القانون الدولي والحق في الدفاع عن النفس، استهدفنا فقط منشآت عسكرية وأمنية".

مقالات مشابهة

  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون محسوبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا
  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: الضربات الصاروخية كانت ضرورية
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم إسرائيل
  • مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة
  • ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد على إيران بشكل حاسم ومؤلم
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)
  • بعثة إيران في الأمم المتحدة: إذا تجرأت إسرائيل على الرد فسيكون دمارها