طالبت نقابة الصحافيين في مصر نقابة المهن التمثيلية ونقابة الموسيقيين، بإجراء تحقيق حول التجاوزات والإساءات التي صدرت من عضو النقابة الفنان مصطفى قمر ضد الناقد الفني طارق الشناوي، على خلفية التصريحات المسيئة التي تبادلها الشناوي وقمر بسبب انتقاد فيلم "أولاد حريم كريم".

وأدانت اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحافيين، تصريحات مصطفى قمر، سواء المتلفزة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد الشناوي، معتبره إياها غير مقبولة على الإطلاق، مؤكدة أن تصريحاته بمثابة سب وقذف علني، ويوقعه تحت طائلة القانون.

وأكدت اللجنة أن أي عمل فني ملك للجمهور، ومن حق الناقد التعبير عن رأيه في العمل، طالما كان ذلك دون تجاوز أو إساءة، وليس موجهاً لشخوص العمل الحقيقية، مشيرة إلى أنه لا يعطي الفنان الحق في التجاوز ضد الناقد أو السخرية منه.

بدوره رد مصطفى قمر، على الأمر، بالإعلان عن بروتوكولات جديدة تجمع بين نقابة المهن التمثيلية ونقابة الصحافيين، لوضع معايير لاحترام الفنان المصري وعدم المساس بحقه الأدبي وتاريخه الفني.

ونشر قمر صورة، عبر حسابه على فيس بوك، تجمعه بنقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي مع عدد من أعضاء النقابتين التمثيلية والموسيقية، معلقاً: "قريباً بروتوكولات جديدة مع نقابة المهن التمثيلية ونقابة السينمائيين مع نقابة الصحفيين، لوضع معايير لاحترام الفنان المصري وعدم المساس بحقه الأدبي وتاريخه الفني".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مصطفى قمر طارق الشناوي المهن التمثیلیة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيل سامي العدل.. محطات وأسرار في حياته وزيجاته ومشواره الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل علينا ذكرى وفاة الفنان سامي العدل الذي يعد أحد عمالقة الفن، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2015، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا كبيرًا مليء بالنجاحات من خلال مشاركته كمنتج وممثل في عدد كبير من الأعمال الفنية التي تنوعت بين السينما والدراما والمسرح.

بداية سامي العدل الفنية

بدأ مشواره الفني من خلال مشاركته في فيلم "كلمة شرف" مع الفنان الراحل فريد شوقي، وشارك في بطولة العمل نخبة كبيرة من نجوم الفن مثل أحمد مظهر، نور الشريف، نيللي، رشدي أباظة، وهند رستم، وكان من إخراج حسام الدين مصطفى.

حقق نجاحًا كبيرًا في السينما المصرية ولكن كان النصيب الأكبر للدراما التليفزيونية، حيث إنه قدم عدد كبير من المسلسلات المصرية ولاقت تفاعل من الجمهور والنقاد الفنيين أبرزها: “البركان، الحرملك، بلاغ للنائب العام، تاهت بعد العمر الطويل، حديث الصباح والمساء، محمود المصري، لقاء على الهواء، قضية رأي عام، وأعمال فنية أخرى".

ثلاث فنانات في حياة سامي العدل

تزوج الفنان سامي العدل المرة الأولى من الفنانة عفاف رشاد، ولكن لن يستمر هذا الزواج كثيرًا، والثانية من الفنانة نادية شكرى وأنجب منها ابنته رشا، أما الثالثة فكانت الفنانة ماجدة نور الدين التي أنجب منها أحمد وخالد.


نصيحة الفنان محمود المليجي

كشف الفنان الراحل سامى العدل، أثناء لقاء تلفزيوني له في برنامج "مصارحة حرة"، عن سر النصيحة التي وجهها له الفنان القدير محمود المليجي، فى بدايات العدل الفنية.

وقال الفنان سامى العدل، إن الفنان محمود المليجي وجه له النصيحة أن مشواره الفني في بداياته هو المرحلة الأهم في الاختيارات الفنية، عكس ما يظن البعض أن الفنان في بداياته يقبل أى عمل.

وتابع العدل "الفنان القدير محمود المليجى قالي أنا دلوقتي بشارك في أعمال عشان اشتغل، ومش مقتنع بيها، لكن الناس مش هتفتكر ليا غير الأعمال المهمة عشان خلاص عملت تاريخ، عكس حد بيبدأ حياته الفنية لازم يبني تاريخ الأول وبعد كده يعمل اللي هو عايزه".

عمل ندم على إنتاجه سامى العدل

علق الفنان سامى العدل على ندمه بعد إنتاج فيلم "الديلر"، البطولة الثنائية للفنان أحمد السقا، والفنان خالد النبوى.

وأكد الفنان سامى العدل أن فيلم الديلر قد خسر 13 مليون جنيه، وذلك بسبب مخرج العمل والتصوير الخارجى لأوقات طويلة دون داعي، وأنهم كانوا في إحدى البلدان الأوروبية 58 يوما، ولم يتم التصوير سوى 11 يوما فقط.

وفاة سامي العدل

توفي الفنان سامي العدل بالمركز الطبي العالمي، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب، عن عمر ناهز 68 عاما.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. سامو زين يكشف لـ "الفجر الفني" اسم فيلمه الجديد (خاص)
  • سامو زين يكشف لـ "الفجر الفني" أسماء المشاركين معه في دويتوهات ألبوم "الحب" (خاص)
  • نادي السينما المستقرة يعرض 5 أفلام روائية في مركز الإبداع الفني
  • أحمد عبد الله: أحببت لقب الفنان أكثر من الطبيب لهذه الأسباب
  • بعد اعتزاله الفن.. محطات في مشوار عبدالله مشرف
  • شاهد بالصورة والفيديو.. بأزياء فاضحة.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تقدم وصلة رقص مثيرة أمام الفنان كمال ترباس خلال حفل بالقاهرة والأخير يتفاعل معها بالابتسامات
  • البيطريين تهنئ الدكتور كريم ذكي لاختياره أمينا لصندوق اتحاد المهن الطبية
  • في ذكرى رحيل سامي العدل.. محطات وأسرار في حياته وزيجاته ومشواره الفني
  • احتفالية لتكريم السينمائين الحاصلين على جوائز الدولة ٢٠٢٤
  • عماد زيادة يكشف نقطة التحول الفارقة بحياته في مشواره الفني