أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، ضبطها (4) مُتَّهمين بتزويرٍ في معاملات ضحايا الإرهاب والعمليَّات العسكريَّـة، وجباية مبالغ ماليَّة أكثر من المُقرَّرة قانوناً في مُحافظتي الأنبار وكركوك. وذكر بيان للدائرة، ورد لـ السومرية نيوز، أنَّ "ملاكاتها في مكتب تحقيق الأنبار تمكَّنت من تنفيذ أمر القبض الصادر عن قاضي التحقيق المُختصّ وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983) بحق ثلاثةٍ من مُوظَّفي دائرة صحَّة الأنبار المُتَّهمين بالقيام بتسلُّم مبالغ ماليَّةٍ من المُواطنين؛ لقاء إنجاز تقارير طبيَّةٍ غير أصوليَّةٍ "مُزوَّرةٍ"؛ لغرض ربطها في معاملات تعويضات ضحايا الإرهاب والعمليَّات العسكريَّة التي تشمل الشهداء والمصابين من جرَّاء تلك العمليَّات".



وأضافت أنَّ "فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة كركوك قام بالتحرّي والتدقيق الأصولي لمحطات وساحات بيع مادة "النفط الأبيض" المُجهَّز من شركة توزيع المنتجات النفطيَّة لتلك المحطات والساحات؛ لغرض بيعها للمواطنين، بواقع ( 100) لتر لكل عائلةٍ بسعر (15) ألف دينار".

ولفتت إلى أنَّ "أعمال التحرّي التي قام بها الفريق قادت إلى ضبط مسؤول ساحةٍ لبيع الغاز والنفط، إثر قيامه بجباية مبالغ ماليَّةٍ من المواطنين عن بيع " النفط الأبيض" أكثر من المُقرَّر قانوناً، وتمَّ عرضه على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بقضايا النزاهة الذي قرَّر توقيفه؛ استناداً إلى أحكام المادة (319) من قانون العقوبات".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: من الم

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمة بتزوير أوراق رسمية في البساتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهمة بالتزوير في أوراق رسمية في منطقة البساتين، إلى جلسة 7 أغسطس الجاري.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، وعضوية المستشارين حسن حسين عيسى وياسر عمر وطارق عبد الستار، وأمانة سر عمر عاشور ومحمد فاروق.

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات بتهمة التزوير في أوراق رسمية في البساتين
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 5365 جنايات البساتين، والمقيدة برقم 455 لسنة 2023 كلي حلوان، أن قيام «ياسمين .م» المتهمة، بالتزوير في أوراق رسمية خاصة بتوكيل عقد بيع شقة مسجل بالشهر العقاري وتم تقليد توقيع أحد المواظفين لتسهيل سبل البيع وعقب تقنين الاجراءات تبين بان التوكيل مزور، ولذلك تم ابلاغ رجال الشرطة تم القبض عليها بمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة.

مقالات مشابهة

  • الإدارة الأمريكية والعقوبات على نفط روسيا.. والخوف من التضخم
  • النزاهة تضبط 8 متهمين حاولوا إدخال مواد غذائية دون شهادة صحية في منفذ المنذرية
  • ضبط 8 متهمين مع عجلاتهم في منفذ المنذرية بديالى
  • تأجيل محاكمة المتهمة بتزوير أوراق رسمية في البساتين
  • النزاهة تضبط 8 متهمين مع عجلاتهم في منفذ المنذرية بمحافظة ديالى
  • أكثر من 129 مليون برميل صادرات النفط بنهاية مايو.. وإنتاج 22.6 مليار متر مكعب من الغاز
  • النزاهة تضبط مهندساً في مديرية التخطيط العمراني متلبساً بالرشوة في الأنبار
  • البيت الأبيض يعلق على صحة بايدن.. هل يعاني من الباركنسون
  • تجديد حبس متهمين استوليا على أموال المواطنين بزعم توظيفها فى الأدوية
  • تجديد حبس متهمين استوليا على أموال المواطنين بزعم توظيفهم فى الأدوية