بوابة الوفد:
2024-07-06@01:29:47 GMT

صحة البحيرة تنظم ندوةٍ عن" الإسعافات الأولية"

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أكد الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أهمية الإسعافات الأولية، وبيّن الإجراءات الخاصة والواجب اتباعها مع مرضى فقدان الوعي وكيفية التعرف على النبض، والفرق بين الضغط العالي والمنخفض.

 وتناول الندوة الإنعاش القلبي الرئوي ، والكسور والجروح بأنواعها، ونزيف الأنف، والحروق من الدرجة الأولى والثانيه ، والغصه في الحلق، كما تناول مشتملات حقيبة الإسعافات الأولية .

وقام بعمل تطبيق عملي هلي ذلك أمام الحضور.

جاء تنظيم الندوة من خلال التنسيق بين مديرية الصحة بالبحيره - ادارة الثقافة الصحية ، ومركز النيل للإعلام بدمنهور، وذلك بحضور عدد كبير من الحضور من كافة الجهات من الأزهر ، والأوقاف، والكنيسة المصرية ، ومديريات الصحة ، والثقافه، والشباب والرياضة ، وفريق الكشافه بالكنيسه.

وأكد على ضرورة عدم تجاهل أى أعراض مرضية تظهر على الشخص ، حيث أن معرفة الشخص ذاته والطبيب المعالج بكافة الأعراض التى تظهر هى الطريق نحو الإكتشاف المبكر للمرض .

وفي نهاية الندوة طالب جميعه، من الجميع أن يكونوا سفراء للوعي ، وينقلوا ما تعلموه اليوم لغيرهم ، حتى تعم الفائدة ، فخيركم من تَعَلَّم العلم وعلَّمه .

وقدم التحية والشكر للقائمين على تنظيم هذا اللقاء، كما قدم التحية لجميع الحضور ، وتمنى الصحة والسلامة للجميع ، ولمصرنا الحبيبة بمزيد من التقدم والإزدهار .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة تنظم ندوة عن الاسعافات الأولية

إقرأ أيضاً:

نانسي عجرم توزع القبلات على حضور ليلة وردة وتغني قلبي سعيد

صعدت الفنانة نانسي عجرم على مسرح حفل  “ليلة وردة” بخفة ظلها وهي توزع قبلاتها على الحضور والفرقة الموسيقية المصاحبة لها، حيث تأتي الليلة ضمن فعاليات موسم جدة 2024 التي تضم عدد من الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية.

 

تغنت نانسي بأغنيتي “قلبي سعيد، بتونس بيك”، وسط تفيق الحضور وتفاعلهم مع أدائها، ووجهت الشكر لهيئة الترفيه السعودية، وتغزلت بأغاني وردة وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في تكريمها.

 

يشارك في الحفل أبرز نجمات الغناء العربي “أصالة، ريهام عبد الحكيم، عبير نعمة”، على مسرح عبادي الجوهر في جدة تم إنشاؤه حديثًا بتجهيزات عالمية  للحفلات والمسرحيات وعروض السيرك، ويحتوي على متحف دائم للفنان عبادي الجوهر.

حضور حفل ليلة وردة هو تجربة من نوعٍ خاص للسفر إلى عالم أغاني وردة الحالم برومانسيتها وصوتها الآخاذ الذي يمزج بين النعومة أحيسانًا والقوة في أحيانٍ أخرى.

 

 

اشتهرت وردة بطول مسيرتها الفنية التي امتدت لما يقرب من 60 عامًا، حيث بدأت في نهاية الأربعينيات وصولًا إلى 2012، لتعاصر عدد كبير من الأجيال استطاعت أن تقدم لهم وجبات غنائية ملائمة لحياتهم ومواقفهم، واستمت أعمالها بالاستمرارية دون اعتراف بحدود الزمن، فمن منا لايعرف أغنية “ليالينا، حكايتي مع الزمان، بتونس بيك، نسيتوني، أكدب عليك”، ويدندنها بكل انتعاش وحب كأنها لم تُطرح منذ عقود، فلم يقتصر نجاحها وصداها على زمن معين.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حمزة نمرة وفايا يونان يفتتحان مهرجان تيميتار في المغرب
  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور
  • نانسي عجرم توزع القبلات على حضور ليلة وردة وتغني قلبي سعيد
  • ليلة وردة| أصالة تطرب الحضور بـ" في يوم وليلة، أوقاتي بتحلو"
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود