أبو الغيط يرحب بتطوير الحوار بين الجامعة العربية وباكستان
تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT
رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بتطوير الحوار بين الجامعة العربية وباكستان، باعتبارها دولة تحتفظ بصداقة وثيقة مع عدد من الدول العربية، وبهدف تنمية المصالح المشتركة بين الجانبين العربي والباكستاني.
جاء ذلك وفق بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم الأربعاء خلال لقاء أبو الغيط، مع وزير خارجية باكستان جليل عباس جيلاني، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وصرح المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي بأن الطرفين ناقشا آخر التطورات في المنطقة العربية ومنطقة جنوب شرق آسيا، وذلك في ضوء الصداقة التي تربط باكستان وجامعة الدول العربية، وتعزيزًا للمصالح المشتركة بين الطرفين.
وأضاف أن أبو الغيط استمع لاستعراض قدمه الوزير الباكستاني حول الأوضاع في شبه القارة الهندية، وبعض المخاطر المرتبطة بالتوترات المتصاعدة في هذه المنطقة، كما ناقش الطرفان المبادرات المختلفة لإنشاء طرق جديدة للتجارة وربط الموانئ عبر آسيا، ومرورًا بالشرق الأوسط إلى أوروبا، والآثار المحتملة لهذه المبادرات الاقتصادية على دول المنطقة.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: جامعة الدول العربية الجامعة العربية باكستان الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة أبو الغیط
إقرأ أيضاً:
أبو الغيط: إسرائيل تسعى لشن حروب دموية على غزة ولبنان دون احترام للإنسانية
قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنَّ السلام والاستقرار يواجهان اختبارًا صعبًا بالمنطقة، ولدينا مخاوف حول مستقبل التعايش بين الشعوب، وإسرائيل تحاول تحقيق المستحيل والعودة إلى ما قبل السابع من أكتوبر من العام الماضي.
وأضاف «أبو الغيط»، خلال مؤتمر صحفي على هامش منتدى حوارات روما المتوسطية، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، أنَّ إسرائيل تسعى لشن حروب دموية على غزة ولبنان دون احترام لأي معان للإنسانية، والفلسطينيون يدفعون ثمن الحرب الإسرائيلية على غزة والضفة وسياسة الاحتلال القائمة على الفصل العنصري.
وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أنَّ الضفة الغربية تتعرض لعدوان متواصل واقتحامات يومية ومصادرة للأراضي واعتقالات إدارية على مدار أكثر من عام كامل، وإسرائيل تستحوذ على 82% من أرض فلسطين التاريخية وتحاول أن تضع يدها على 18% بدعوى حق الدفاع عن النفس.