رأت رئيسة المفوضية الاوروبية، ان جزيرة لامبيدوزا الايطالية أصبحت هي البوابة الرئيسية للمهاجرين في ايطاليا، و اوروبا تعلن ولاول مرة ومعها باريس دعمهم و تضامنهم مع ايطاليا.

وأضافت المفوضية الأوروبية: “فالظاهرة لازالت قاسية، والضحايا متنوعة، امهات واطفال رضع، وقصر في اعمار الطفولة والشباب، جميعهم ضحايا لرحلات الموت حينما لم يستطع أحد من إنقاذهم، بعد عبور المتوسط، وما ادراك مالمتوسط، مقبرة الاحلام وضحاليا تجارة البشر.

 يصلوا على متن حطام قوارب صغيرة ، غير صالحة وغير مصرح لها بالسير والإبحار”.

وقد أقلعت من تونس، كي تصل الي لامبيدوزا ، وسط المشاهد المثيرة للغضب والحزن الشديد ، ورفض السلطات الايطالية والفرنسية بل والاوروبية لتلك الفوضى العارمة على سواحلها".

ومن خلال تواجده في قلب الحدث، يؤكد الدكتور ابراهيم يونس مستشار اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، ان جزيرة لامبيدوزا الايطالية تعاني وبشدة في الآونة الأخيرة ازدحام سواحلها بالكم الهائل من المهاجرين، حيث يقع على كاهلها في هذه الايام الأحمال الثقيلة، نتيجة تفشي تلك الظاهرة بعواقبها الوخيمة، بعد ان وصل إلى اراضيها قرابة 8500 مهاجر، فقط في ثلاثة ايام من الاسبوع الماضي.

وتؤكد هيئة حصر المهاجرين الممثلة لايطاليا في الاتحاد الاوروبي ان تعداد المهاجرين منذ مطلع العام الحالى قد وصل الى نحو 130 ألف مهاجر، مقارنة  ب 68200 في عام 2022، وهذا بحسب ما سجلته ايضا وزارة الداخلية الايطالية.

من هنا ومع التزايد المستمر، طلبت ايطاليا التدخل السريع و مساعدة الاتحاد الاوروبي، لمواجهة هذا الاقبال الكثيف الذي لم يتوقف.

في حين تضامنت فرنسا مع روما وطالبت هي الاخري التدخل والدعم السريع من قبل الاتحاد الاوروبي في مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في لامبيدوزا وايجاد الحلول الممكنة.

ومن جانبها قامت رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" اول امس الاحد 17 سبتمبر الجاري بزيارة الجزيرة، تلبية لدعوة جورجا ميلوني رئيسة وزراء ايطاليا.

وجدير بالذكر ان جورجا ميلوني كانت قد دعت الاتحاد الأوروبي، ايام قليلة قبل وصول مركب تونس الاخير الى لمبيدوزا،  دعته إلى التحرك بشكل سريع  "ببعثة بحرية" لمنع المهاجرين من عبور البحر المتوسط من شمال أفريقيا، وتعهدت ميلوني باتخاذ إجراءات صارمة ردا على زيادة وفود المهاجرين الذي حدث في الأسبوع الماضي..

في الوقت ذاته نظم العشرات من سكان لامبيدوزا المظاهرات، احتجاجات على خطة بناء مخيم جديد لاستضافة المهاجرين في جزيرة لامبيدوزا الايطالية.

وتقع الجزيرة في موقع متميز في حوض البحر المتوسط ​​ما بين تونس ومالطا، وجزيرة صقلية الإيطالية "الأكبر حجما".
وتعتبر لامبيدوزا بعد هذا التكدس المرعب من المهاجرين غير النظاميين، هي البوابة الرئيسية للوصول الى سواحل الأحلام، و أول ميناء يقصده العديد من المهاجرين الساعين للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

received_1346076882953184 received_295922343190082 received_278373771666087 received_998889584772490 received_842919634023196

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي

طلبت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم معلومات حول كيفية توصيتها بالمحتوى للمستخدمين.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية بالاتحاد الأوروبي، يتعين على المنصات الحد من المخاطر، ذات الصلة بأنظمة التوصية الخاصة بها، بما في ذلك مخاطر الصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.
وجاء في بيان صحافي أنه من المقرر أن يقدم يوتيوب وسناب شات، تفاصيل بشأن دورهما في تضخيم المخاطر ذات الصلة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني والصحة العقلية وحماية القصر.

 

يوتيوب تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق - موقع 24تعمل يوتيوب على تطوير أدوات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين والمشاهير والشخصيات العامة، وحتى الأشخاص العادية، على حماية أنفسهم من مقاطع الفيديو المزيفة.

وقالت المفوضية الأوروبية إن تيك توك تخضع للاستجواب بشأن "إجراءات اتخذتها لتجنب التلاعب في الخدمة من قبل جهات خبيثة وتخفيف المخاطر المتعلقة بالانتخابات، والتعددية الإعلامية والخطاب المدني".

وأمام شركات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل للرد على الطلب. ويمكن أن تفرض المفوضية غرامات، إذا لم تمتثل لتلك التحقيقات. 

???????? La influencia de plataformas digitales.
La @ComisionEuropea pidió información a @YouTube, @Snapchat y @TikTok_ES sobre los parámetros que usan sus algoritmos para recomendar contenidos y sobre cómo pueden potenciar algunos riesgos en salud, campañas electorales y niños/as. pic.twitter.com/ADCI6H2fsx

— Embajada Abierta (@EmbajadaAbierta) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل
  • رئيس وزراء هنغاريا يهدد بإرسال المهاجرين غير الشرعيين إلى وسط بروكسل
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • 10 ملايين يورو الى لبنان من الاتحاد الاوروبي