بوابة الوفد:
2024-07-08@11:37:55 GMT

الجمعة.. إنطلاق سباق شرم الشيخ الدولي للدرجات

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

ينطلق يوم الجمعة المقبل، سباق شرم الشيخ الدولي للدرجات، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ  جنوب سيناء، ووزارة الشباب، وبمشاركة ما يقرب من 30 دولة عربية وأوربية.

وقال محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إنه سينطلق يوم الجمعة، سباق الدراجات الهوائية «تور دي فرانس» السباق الأهم والأعلى مشاهدة في العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ.

وأكد أن الفعالية عبارة عن 4 سباقات مسافة 170 كم للمحترفين تقطع تلك المسافة من داخل مدينة شرم الشيخ حتى مدينة دهب والعودة إلى شرم الشيخ، الفعالية الثانية مسافة 96 كم سباق محترفين وهواة على طريق السلام بشرم الشيخ، الثالثة لمسافة 40 كم على الطريق الدائري الأوسطي لكل الرياضيين، الفعالية الرابعة 6 كم وهو سباق للعائلات من داخل شرم الشيخ.

ولفت إلى أن السباق سينطلق من أمام المتحف المصري بشرم الشيخ، بالطريق الدولي شرم الشيخ دهب، وحتى العودة إلى سوهو سكوير.

وأشار إلى أنه متوقع أن يشارك في السباق متسابقين من 30 دولة مختلفة، بالإضافة لمشاركة عدد من سفراء الدول المشاركة.

وكشف فتحي، أنه حتى الآن سجلت العديد من الدول مشاركتها في السباق وهي: مصر، إيطاليا، روسيا، كندا، اليمن، الأردن، أمريكا، إنجلترا، فرنسا، اسكتلندا،  هولندا، الكويت، لبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدراجات المتحف المصري جنوب سيناء الشباب والرياضة الطريق الدولى الطريق الدائري محافظ جنوب سيناء انطلاق سباق سباق الدراجات متسابقين مدينة شرم الشيخ شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

وفاة دراج نرويجي في حادث سقوط بسباق أستراليا الدولي

توفى الدراج النرويجي أندري دريجي بعد تعرضه لحادث سقوط خلال سباق أستراليا الدولي، وفقا لتقارير إعلامية نقلا عن اللجنة المنظمة للسباق.

ولم يتضح بعد ملابسات وفاة الدراج النرويجي، لكنه وجد ضمن مجموعة من الدراجين المتنافسين على الصدارة خلال المرحلة قبل الأخيرة، والتي انتهت بفوز فيليبو جانا بطل العالم مرتين لسباق عكس عقارب الساعة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"بريميير بادل" تنظم مباراة على متن حاملة الطائرات جوزيبي غاريبالديlist 2 of 2طرد ملاكم أميركي من المجلس العالمي بسبب تعليقات مسيئة للمسلمين والسودend of list

وبعد أنباء وفاة دريجي، جرى إلغاء مراسم التتويج، ودون أن يتضح ما إذا كانت المرحلة الأخيرة غدا الأحد ستقام أم سيتم إلغاؤها.

وكان دريجي البالغ من العمر 25 عاما يحتل المركز 38 في الترتيب العام لسباق أستراليا.

يُذكر أن مواطنه جينو مادير توفى العام الماضي خلال مشاركته في سباق سويسرا الدولي، مما أثار جدلا حول معايير الأمان في منافسات سباقات الدراجات.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أول نموذج أولي لسيارة سباق كهربائية من NASCAR
  • الديمقراطيون يكثفون الضغط على بايدن للانسحاب من خوض سباق الرئاسة
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد السوق التجاري القديم بشرم الشيخ.. صور
  • الديمقراطيون يكثفون الضغط.. هل ينسحب بايدن من السباق الانتخابي؟
  • وفاة دراج نرويجي في حادث سقوط بسباق أستراليا الدولي
  • معاقبة متسابق توقف لتقبيل زوجته أثناء سباق للدرجات.. فيديو
  • بايدن: سأستمر في السباق الرئاسي وسأفوز بولاية ثانية
  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • "دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية