تراجع الدولار، اليوم الأربعاء، قبل قرار منتظر متعلق بأسعار الفائدة الأمريكية سيصدره مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، في حين هبط الجنيه الاسترليني بفعل رهانات متزايدة على أن بنك إنجلترا سيوقف سلسلة رفع الفائدة التاريخية.
 

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات المنافسة، 0.

1 في المائة إلى 105 نقاط.
 

وكان الجنيه الاسترليني متقلبا، وانخفض في أحدث تعاملات 0.23 في المائة إلى 1.2364 دولار بعد أن لامس أدنى مستوياته في نحو أربعة أشهر بعد بيانات أظهرت تباطؤ التضخم في المملكة المتحدة أكثر من المتوقع في أغسطس.
 

وأظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في بريطانيا انخفض على غير المتوقع إلى 6.7 في المائة في أغسطس، قبل يوم من قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة.
 

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين إلى 7.0 بالمائة من 6.8 بالمائة في يوليو تموز.
 

وقال جولدمان ساكس اليوم الأربعاء إنه يتوقع الآن أن يبقي بنك إنجلترا المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير غدا الخميس بعد أن أظهرت البيانات أن التضخم البريطاني كان أقل بكثير من المتوقع في أغسطس آب.
وتتوقع الأسواق بنسبة 60 بالمائة تقريبا أن يبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير غدا بعد 14 زيادة متتالية تمتد إلى ديسمبر كانون الأول 2021.
 

من ناحية أخرى، تتوقع الأسواق بشكل كبير أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة بين 5.25 بالمائة و5.50 بالمائة ما يضع التركيز على التوجيهات المستقبلية للبنك المركزي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولار ارتفاع الدولار مصر بنک إنجلترا

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا مدعومة بتزايد رهانات أسعار الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الرهانات بشأن خفض أسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم.

قال المهندس، سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 17 دولارًا، لتسجل 2348 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.

وعززت تصريحات رئيس الفيدرالي من التكهنات حول خفض أسعار الفائدة، حيث قال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على انخفاض التضخم قبل المضي قدما بخفض أسعار الفائدة.

وأضاف باول، على هامش منتدى البنك المركزي الأوروبي للبنوك المركزية العالمية في البرتغال، أمس الثلاثاء، أن تباطؤ نمو معدل الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي PCE إلى 2.6% في مايو يظهر فعالية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

ولفت إلى أن البنك يريد التأكد من أن المستويات المسجلة هي قراءة حقيقية لما يحدث في التضخم الأساسي داخل الولايات المتحدة.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أبقى أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابع على التوالي، وقرر مرة أخرى عدم خفضها مع استمراره في معركته مع التضخم.

تأثير البيانات على أسعار الذهب

في حين أظهر تقرير بيانات الأمريكية الوظائف الصادر أمس، ارتفاع عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في شهر مايو، ما يشير إلى مرونة سوق العمل، وقفزت فرص العمل المتاحة إلى 8.14 مليون في مايو، من 7.91 مليون في أبريل، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن تنخفض الافتتاحات إلى حوالي 7.9 مليون.

وتؤثر بيانات التوظيف الجيدة على الذهب حيث تظل عاملًا رئيسيًا في قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم الأربعاء، بجانب تقرير الوظائف الشهري ي

مقالات مشابهة

  • «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا مدعومة بتزايد رهانات أسعار الفائدة
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • الدولار يهبط بعد تعليقات رئيس المركزي الأميركي
  • 5 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • إنخفاض كبير.. أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • مجلس الذهب: 10 أطنان صافي مشتريات البنوك المركزية خلال مايو 2024
  • «جولد بيليون»: أسواق الذهب تترقب قرارات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 2-7-2024