الوطن:
2024-10-02@05:39:21 GMT

عمرها 86 عاما.. تكريم «الحاجة يسرية» أقدم معلمة في المنيا

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

عمرها 86 عاما.. تكريم «الحاجة يسرية» أقدم معلمة في المنيا

كرمت اللجنة النقابية لمعلمي بندر المنيا، الحاجة يسرية ناجي، أكبر وأقدم معلمة في المحافظة، التي تبلغ من العمر 86 عاما، وأحُيلت إلى المعاش قبل 26 عاما، ولديها 4 أبناء جميعهم مهندسون وأطباء.

العمل في مجال التدريس 

وقالت الحاجة يسرية في تصريحات لـ«الوطن»، إنها فخورة بتكريم اللجنة النقابية لها، حيث بدأت العمل في مجال التدريس كمعلمة تربية فنية في المدرسة الابتدائية بقرية طوه التابعة لمركز المنيا، ومن تلاميذها المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف السابق، ثم انتقلت للعمل بمدارس إعدادي وثانوي، ثم بالعلاقات العامة بديوان مديرية التربية والتعليم ثم بإدارة تنسيق الخدمات حتى خرجت على المعاش قبل 26 عاما.

وأضافت أنها تخرجت من مدرسة المعلمات في عام 1967، ثم التحقت بالدراسات التكميلية، وعملت في مجال التدريس وكان عمرها حينذاك 20 عاما، ورحل زوجها المهندس حمدي مرسي في عام 1982 عن عمر ناهز الـ44 عاما، وكان يعمل مهندسا، فاعتنت بأسرتها حتى تخرج نجلها الأكبر الدكتور وائل حمدي من كلة الطب، وهو حاليا مدير بمستشفى المنيا العام، والمهندس وليد حمدي مدير عام بهيئة الأبنية التعليمية، والدكتور عمرو حمدي أستاذ الجراحة العامة الحاصل على الدكتوراة في تخصص الأوعية الدموية من أمريكا، والأخير أحمد حمدي مهندس وصاحب مكتب استشارات هندسية.

حفل تكريم أبناء المعلمين الفائقين الذي نظمته اللجنة النقابية

وشهد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، حفل تكريم أبناء المعلمين الفائقين الذي نظمته اللجنة النقابية لمعلمي بندر المنيا، برئاسة الدكتور على عبد السلام الذي أقيم بالمسرح الروماني في مدينة المنيا، بحضور الدكتور عيد عبد الواحد عميد كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة، والعمدة عثمان المنتصر بالله، عضو مجلس النواب، ونجلاء الكاشف مسؤول لجنة المرأة باللجنة النقابية لمعلمي بندر المنيا.

وأدى عدد من التلاميذ فقرات غنائية من أداء فريق كورال إدارة المنيا التعليمية، بقيادة أمل النزهي موجه أول التربية الموسيقية، وعروض فنية لفريق نجوم بكرة للعروض الفنية، بإدارة المنيا التعليمية بقيادة دعاء الأزهري.

وقال حمدي مصطفى، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، إن الحفل أُقيم لزرع قيم التفوق وحب الوطن ورد الجميل لأسر الطلاب المتفوقين، ومكافأة المتميزين من الطلاب، ونقل تحيات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب للمكرمين، معبرا عن مدى سعادته بتواجده بين المتفوقين بالشهادات الإعدادية والثانوية لتكريمهم تقديرًا لما قدموه خلال فترة دراستهم وتحقيق التفوق الدراسي والتميز الأخلاقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا تكريم أقدم أكبر معلمة نقابة المعلمين اللجنة النقابیة

إقرأ أيضاً:

جهاد جريشة: جماهير الزمالك لا تزال تنتقدني على خطأ حسين حمدي وزعلت من نفسي

أكد جهاد جريشة الخبير التحكيمي والحكم الدولي السابق، أن جماهير نادي الزمالك، لا تزال توجه له الانتقادات حتى الآن بسبب خطأ هدف حسين حمدي لاعب مصر المقاصة في دوري 2014.

وتابع جريشة خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "تلك المباراة كانت من أفضل المباريات التي قدمتها لولا هذا الخطأ، الذي أتلقى عليه اللوم حتى الآن".

وأضاف جهاد جريشة: "كان هناك حجب للرؤية في اللعبة وحسين كان يرتدي الجوانتي، واستعنت بالحكم المساعد وكان قليل الخبرة، وإذا قال الهدف خطأ كنت سأعود به".

وقال: "عشت لحظات صعبة في تلك الليلة عقب نهاية المباراة ومشاهدة اللعبة، وزعلت من نفسي في وقتها، خاصةً أنني كنت من الحكام التي ستشارك في كأس العالم".

واختتم: "في حياتي عمري ما شجعت الأهلي والزمالك ولا أنتمي لأي فريق منهما، ولكنني منتمي لنادي غزل المحلة والذي اشجعه منذ زمن".

مقالات مشابهة

  • جهاد جريشة: جماهير الزمالك لا تزال تنتقدني على خطأ حسين حمدي وزعلت من نفسي
  • العثور على أقدم قطعة جبن في العالم يزيد عمرها عن 3600 عام
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • محافظ المنيا: مبادرة «بداية» تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟
  • إصدار جديد عن مجمع اللغة العربية.. «معجم التربية وعلم النفس-جزء 3»
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق