اكد عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، علي سعدون اللامي، وجود العديد من النقاط الخلافية غير المحسومة بين بغداد واربيل وكذلك المحافظات المنتجة للنفط تمنع إقرار قانون النفط والغاز.

وقال اللامي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “قانون النفط والغاز وعلى الرغم من وجود حراك من اجل إقراره الا ان الخلافات بين المركز والاقليم تحول دون تحقيق هذا الغرض خلال الوقت الراهن”.

وأضاف ان “العديد من النقاط الخلافية مازالت غير محسومة بين بغداد واربيل، وهي ماتجعل تمرير قانون النفط والغاز بالامر المستحيل، وبالتالي لاتوجد بوادر لاقرار القانون”.

وبين ان “هناك 13 نقطة خلافية بين حكومتي بغداد واربيل وكذلك المحافظات المنتجة للنفط، وهذه تمثل اكبر العقبات امام تمرير هذا القانون”.

وأشار اللامي الى ان “هذه النقاط لايمكن حلها مطلقا، وهو مايؤكد استحالة تمرير القانون بالصيغة الحالية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: قانون النفط والغاز بغداد واربیل

إقرأ أيضاً:

لطفي بوجمعة: قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه

كشف النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر ” لطفي بوجمعة “، اليوم الأحد، أن سن قانون العقوبات 2024، كان من أولويات رئيس الجمهورية. يهدف من خلاله إلى أخلقة الحياة العامة وحماية المجتمع من ظاهرة التزوير ، وايضا تجسيد الشفافية. والمنافسة الحقيقية في كل المجالات .

وأكد ” لطفي بوجمعة “، أن ظاهرتي التزوير واستعمال المزور استفحلت مع التطور التكنولوجي وأصبحت تساهم في نزع الحقوق. ومنحها لغير مستحقيها ناهيك عن آثارها السلبية على الأمن الاجتماعي والاقتصاد الوطني. مضيفا في ذات السياق، هذا القانون جاء بتدابير احترازية للوقاية من جرائم التزوير وبعقوبات ردعية لكل من تسول له نفسه ارتكاب هذه الجرائم. من اجل الحصول على بعض الخدمات والمزايا مهما كان نوعها كتزوير الوثائق والمحررات او التزوير. للحصول على الإعانات المادية والمساعدات العمومية والإعفاءات ، وكذلك
تزوير العملات وتقليد أختام الدولة وشهادة الزور وغيرها .
للاشارة عرض مجلس قضاء الجزائر، في اختتام تفاعلات الملتقيات العلمية التكوينية، مداخلتين تتناول شرح الأحكام الموضوعية والإجرائية الجديدة في هذا القانون، بحضور رجال الشرطة القضائية ،محامون، وقضاة المحاكم والمجالس القضائية، تم بموجبها فتح مناقشات وتدخلات من جميع الفاعلين والمهتمين للوصول الى الهدف المسطر وهو التعريف بهذا القانون ورفع أي لبس حول تطبيقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • مع الاغلاق.. اسعار الدولار تسجل ارتفاعا في بغداد واربيل
  • نقطتا باوة محمود والسد على طاولة مباحثات بغداد واربيل
  • جالانت يتحايل على القانون ويعرض خطته في الكنسيت.. مقترح جديد لتجنيد الحريديم
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل
  • برلماني يُطالب بإعادة النظر في قانون سوق رأس المال
  • لطفي بوجمعة: قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه
  • بالتزامن مع الدولار.. اسعار الذهب تشهد استقرارا في بغداد واربيل
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين