تقوم شركة  مايكروسوفت  الأمريكية بإضافة مجموعة كبيرة من التحسينات على تطبيق الرسم الخاص بها Paint، مما يجعله أقرب إلى قدرات برامج التصميم الجرافيكي الاحترافية وعلى رأسهم "فوتوشوب" Photoshop.

 

وفقا لتقرير موقع gizchina يقدم التحديث الأخير من  ويندوز، المتوفر للاختبار بواسطة برنامج Windows Insiders (الإصدار 11.

2308.18.0، في قنوات Canary أو Dev)، والذي يوفر النسخ التجريبية للإصدارات الجديدة قبل طرحها للعامة، دعمًا لخاصية الطبقات المتعددة layers والتحكم في نسب الشفافية transparency.

Microsoft Paint

تعتبر هذه الخواص ضرورية لتحرير الصور بشكل متقدم ومحترف  وإنشاء الفن الرقمي وتصميم الرسوم. يمكن الآن الوصول إلى هذه الميزات في تطبيق Microsoft Paint المجاني لنظام التشغيل Windows  من خلال التسجيل في إنسايدر.

 

يشير هذا التحديث إلى تقدم كبير في جعل برنامج Paint أداة ذات قيمة للمبدعين، مما يؤدي إلى توسيع وظائفه وتعدد استخداماته وبالتالي زيادة عدد مستخدميه. يمكن للمستخدمين الآن العمل بكفاءة مع الطبقات لتنظيم العناصر في أعمالهم الفنية ومعالجتها بشكل أكثر فعالية، بينما خاصية تسب الشفافية تفتح آفاق إبداعية جديدة.

 

 في حين أن Adobe Photoshop يعرض هذه الإمكانات منذ فترة طويلة، إلا أن تحرك Microsoft لدمجها في تطبيق مجاني ومتوفر على نطاق واسع جدير بالإعجاب.

Microsoft Paint

يقدم الإصدار المحدث من برنامج الرسام وظائف الطبقة الأساسية، مما يمكّن المستخدمين من العمل مع طبقات متعددة بفعالية. يمكنك إضافة ونقل وإعادة ترتيب ودمج وتكرار وتنفيذ مجموعة كبيرة من الإجراءات على الطبقات المختلفة تماما مثل "فوتوشوب". 

تتيح ميزة الطبقات إنشاء أعمال فنية أكثر تعقيدًا وتقدمًا باستخدام عناصر الصورة المختلفة، بالإضافة إلى ذلك، يعمل هذا التحديث على تحسين دعم شفافية الصورة.

 

علاوة على ذلك يتمتع المستخدمون الآن بالقدرة على فتح الصور وحفظها بتنسيق PNG بخلفيات شفافة، وبالتالي تعمل في تكامل مع أداة إزالة الخلفية وهذا يكمل ميزة أخرى حديثة في برنامج الرسام، وهي أداة إزالة الخلفية. أصبح الآن من السهل إنشاء الصور ومعالجتها باستخدام عناصر شفافة. تجعل هذه التحسينات من برنامج Paint أداة أكثر اقتدارا وفعالية للفن الرقمي وتصميم الرسومات الجرافيك.

بالذكاء الاصطناعي.. مايكروسوفت تتهم الصين بالتأثيرعلى الناخبين الأمريكيين| القصة الكاملة بعد 30 عاما.. مايكروسوفت تعلن وفاة تطبيق Word Pad

قد تبدو هذه الميزات أساسية لمستخدمي Photoshop ذوي الخبرة، ومع ذلك، فهي بلا شك إنجاز كبير لمستخدمي Windows الذين يفضلون معالجة الصور بشكل مباشر دون تحمل تكاليف إضافية مع شراء برامج احترافية.

 

 مع استمرار ارتفاع أسعار الاشتراك في أدوات مثل Adobe Photoshop وقيام بدائل مثل Canva بتقديم نظام الـ paywall، فمن المبهج أن نرى برنامج Paint يتطور إلى خيار أكثر قدرة وسهولة في الاستخدام.

إذا كنت تريد تجربة أدوات الرسام الجديدة هذه، فيمكنك الاشتراك في Windows Insider Canary أو Dev Channels والانتظار قليلا حتى يصبح التحديث متاحًا لنظامك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفوتوشوب مايكروسوفت ويندوز

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع شركة مايكروسوفت العالمية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في مختلف القطاعات.

شارك في الاجتماع من جانب شركة مايكروسوفت ميرنا عارف، مدير عام الشركة في مصر، و محمد قاسم، مدير القطاع الحكومي، وأحمد عطية، المدير التنفيذي للقطاع الحكومي، ومن جانب وزارة التموين، حضر اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و حسام الجارحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، الدكتور عمرو مدكور، مستشار الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون الحالية بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة مايكروسوفت، والتي تشمل ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة، بهدف رفع كفاءة الأداء وتحقيق الشفافية في إدارة الموارد ،وادارة مراقبة المخزون، كما ناقش الاجتماع إمكانية تطوير التعاون في مشروعات جديدة لتحسين كفاءة العمل الحكومي وتعزيز تكامل قواعد البيانات، بما يساهم في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتناول الاجتماع أيضاً التنسيق بين وزارة التموين ومايكروسوفت لتبني أساليب متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بالأسعار المناسبة وحماية المستهلك من أي ممارسات احتكارية ،وتم الاتفاق على أهمية تطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان مراقبة أفضل للأسواق وتحقيق الانضباط في تداول السلع.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور شريف فاروق على أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت لدعم رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين. 

من جانبه، أشاد وفد مايكروسوفت بالجهود التي تبذلها وزارة التموين في تطوير الخدمات واستخدام أحدث التقنيات لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تطور Copilot بميزات الصوت والرؤية لمختلف الأنظمة
  • أبوالغيط: الدبلوماسية في جوهرها أداة لحل المشكلات والتفاوض للوصول إلى الحلول
  • أبو الغيط: الدبلوماسية في جوهرها تعد أداة لحل المشكلات والتفاوض للوصول إلى الحلول
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أداة حيوية لمناقشة القضايا الوطنية والإقليمية
  • مايكروسوفت تنهي إنتاج HoloLens 2
  • كيفية الحصول على تحديث Windows 11 2024 والتحضير لميزات Copilot+
  • كيف استخدم الاحتلال إصابات المعتقلين الجرحى أداة للتعذيب؟
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • تطبيق الويب لـ Pixel Buds يقدم التحديثات وعناصر التحكم لأجهزة Mac و Windows