موقع 24:
2024-06-29@15:08:17 GMT

رسمياً.. إقالة مدرب منتخب تركيا

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

رسمياً.. إقالة مدرب منتخب تركيا

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقالة المدرب الألماني ستيفان كونتز عن تدريب المنتخب الأول.

قال بيان للاتحاد: "بعد اجتماع تقييمي عقد مع ستيفان كونتز، توصل مجلس الاتحاد لاتفاق بفسخ العقد بنية طيبة وفي إطار احترافي".

وأضاف: "نشكر كونتز على إسهاماته في المنتخب، ونتمنى له النجاح في المستقبل".

وكان كونتز 60 عاماً تولى المنصب في سبتمبر (أيلول) 2021، وكان عقده ينتهي في يونيو (حزيران) 2024.

Türkiye Futbol Federasyonu Yönetim Kurulu, A Milli Takım Teknik Direktörü Stefan Kuntz ile bugün yapmış olduğu değerlendirme toplantısının ardından Sayın Kuntz ile iyi niyet ve profesyonellik çerçevesinde yolların ayrılması konusunda mutabakata varmıştır.
Sayın Stefan Kuntz’a, A… pic.twitter.com/OzukRIh8oc

— TFF (@TFF_Org) September 20, 2023

ولعب المنتخب التركي تحت قيادته 20 مباراة، فاز منها بـ12، وخسر 5، وتعادل في 3.

وأفاد تلفزيون إن. تي. في التركي، أن من بين المرشحين لخلافة كونتز المدرب الإيطالي فينزنزو مونتيلا، الذي سبق له تدريب ميلان وإشبيلية وفيورنتنيا وأضنة التركي.

وبعد خوض خمس مباريات في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، تحتل تركيا المركز الثاني في المجموعة الرابعة، وستواجه كرواتيا في 12 أكتوبر (تشرين الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب تركيا

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا

انتقد مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو الأمور التنظيمية في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى الرابع عشر من تموز/يوليو.

وتحدث تيديسكو بشكل غاضب خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره المنتخب الأوكراني التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في ختام مباريات المجموعة الخامسة في البطولة وهي المواجهة التي أقيمت في مدينة شتوتغارت، لافتاً الأنظار إلى العقبات التنظيمية الكثيرة التي واجهت منتخب الشياطين الحمر وأثرت على استعداداه لخوض المباراة المصيرية.

وقال تيديسكو: "الظروف التي وصلنا فيها إلى الملعب لم أرها أبدا من قبل لقد نقلنا من الفندق إلى ملعب المباراة بمرافقة الشرطة في ساعة كاملة ورغم أن الطريق كان خالياً تماماً أبطأوا سرعتهم إلى 20 أو 25 كيلومتر في الساعة، لقد توقفنا عند كل إشارة حمراء قابلناها فوصلنا متأخرين بالتأكيد عن الموعد الذي كان المفترض أن نصل فيه قبل انطلاق المباراة".

وكشف مدرب المنتخب البلجيكي عن كواليس ما حدث قبل انطلاق مباراة الفريق أمام أوكرانيا قائلاً: "تحدث مع اللاعبين لمدة دقيقتين فقط لم أقل أي شيء بسبب ضيق الوقت كان علينا تقليل وقت الإحماء .. إنه أمر لا يصدق بالنسبة لي على الإطلاق".

وانتقد تيديسكو التنظيم الألماني لبطولة أمم أوروبا بشكل عام قائلاً: " كل شيء يحدث هنا وكل شيء مسموح به .. كيف نتأخر بهذا الشكل ولا نمنح الوقت الكافي للإحماء قبل مباراة مصيرية كهذه؟! .. كيف يسمح بأقلام الليزر أن تسلط على أعييننا ؟!!!.. نحن نعاني بسببب التنظيم منذ المباراة الأولى ورغم ذلك تأهلنا .. أنا فخور باللاعبين".

مقالات مشابهة

  • المدرب رودولفو مارتين أروابارينا يقترب من التعاون
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل مدربه سكالوني في مواجهة بيرو
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • مسؤول ألماني: ما قام به المنتخب التركي في "يورو 2024" غير منطقي بالمرة
  • جنود أذربيجانيون يحتفلون بفوز تركيا على التشيك في أمم أوروبا
  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • الاتحاد الأردني: عقد المدرب سلامي يمتد لـ 3 سنوات