الراي:
2024-07-03@13:56:19 GMT

«الأولمبي»... لـ «تحسين الصورة»

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT


يسعى منتخب الكويت الأولمبي لتحسين صورته عندما يلتقي البحرين، صباح اليوم، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة للعبة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية في هانغجو الصينية.
ويدخل «الأزرق الأولمبي» لقاء اليوم برصيد خالٍ من النقاط بعد تلقيه هزيمة تاريخية هي الأقسى طوال مشاركاته في دورات الألعاب الآسيوية عندما سقط أمام نظيره الكوري الجنوبي بتسعة أهداف دون مقابل، الثلاثاء، في الجولة الافتتاحية، فيما يلعب «الأحمر البحريني» وفي جعبته نقطة وحيدة جراء التعادل مع تايلند 1-1.


وفي لقاء آخر ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي كوريا الجنوبية مع تايلند.
وينص نظام المسابقة على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات الست إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها، الى دور الـ 16 والذي سيقام بنظام خروج المغلوب، وبالتالي، فإن فرص منتخب الكويت مازالت موجود بالتأهل إلى الدور التالي المركزين الثاني أو الثالث.
ورغم أن الفترة التي تفصل ما بين لقاء كوريا الجنوبية ومواجهة اليوم قصيرة جداً وتقل عن 48 ساعة، إلا أن «الأزرق الأولمبي» مُطالب بتقديم صورة مغايرة عن تلك المهزوزة التي ظهر عليها في اللقاء الافتتاحي وكلفته تلقي الهزيمة الأثقل في تاريخه.
وغادر «الأولمبي» الى الصين بقائمة خلت من عدد من العناصر المؤثرة والتي كان لها دور في التأهل، أخيراً، الى نهائيات كأس آسيا المقررة في قطر العام المقبل مثل الحارس عبدالرحمن كميل ولاعبي الوسط مهدي دشتي وسلمان البوص وسلمان أشكناني وبندر المطيري إضافة إلى المهاجم بندر السلامة، علماً بأن ثمة محاولات لاشراك الأخيرين في حال وصولهما اليوم بعدما أنهيا مهمتهما مع فريقهما العربي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان يفترض بالجهاز الفني بقيادة البرتغالي ايميليو بيكسي استدعاء ثلاثة لاعبين فوق السن كما تسمح لوائح الدورة، خاصة وان المسابقات المحلية متوقفة حالياً.
وسبق لمنتخبي الكويت والبحرين أن التقيا في أغسطس الماضي في مباراة ودية خلال إقامة كل منهما معسكراً تدريبياً في تايلند انتهى بالتعادل السلبي ما يشير الى وجود تقارب في المستوى بين الطرفين.
بدوره يتطلع منتخب البحرين الى تحقيق الفوز الذي سيضمن له بنسبة كبيرة التأهل الى ثُمن النهائي وقبل خوض مواجهة صعبة مع المنتخب الكوري الجنوبي في الجولة الأخيرة للمجموعة.
وفرّط «الأحمر» بفوز كان في متناوله في المباراة الماضية امام تايلند بعدما استقبل هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وفي بقية مباريات اليوم، تلعب ضمن المجموعة الأولى، الصين المضيفة (3 نقاط) مع ميانمار (3)، والهند مع بنغلاديش وكلاهما من دون رصيد.
وفي المجموعة الثانية، تلتقي السعودية (نقطة واحدة) مع منغوليا (من دون نقاط)، وايران (نقطة) مع فيتنام (3).
وفي المجموعة السادسة تلعب كوريا الشمالية واندونيسيا ولكل منهما 3 نقاط مع قيرغيزستان وتايوان على التوالي وكلاهما من دون رصيد.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن دوريفال جونيور، المدير الفني لمنتخب البرازيل، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة كولومبيا، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

يواجه منتخب البرازيل، اليوم الأربعاء، كولومبيا على ملعب ليفاي في لقاء ينطلق في الرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

يدخل منتخب البرازيل مباراته ضد كولومبيا، بالقوة الهجومية الضاربة؛ من أجل حصد الثلاث نقاط والتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024.

يقود هجوم منتخب البرازيل، ثنائي ريال مدريد، فينيسيوس جونيور ورودريجو جوس، بجانب رافينيا جناح برشلونة الإسباني.

يحتل منتخب البرازيل وصافة جدول ترتيب المجموعة الرابعة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 4 نقاط، خلف منتخب كولومبيا المتصدر بـ6 نقاط، والذي تأهل إلى الدور المقبل منذ الجولة الماضية.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

تشكيل منتخب البرازيل لمواجهة كولومبيا

حراسة المرمى: أليسون بيكر 

خط الدفاع: دانيلو - إيدير ميليتاو - ماركينيوس - ويندل 

خط الوسط: برونو جيماريش - جواو جوميز - لوكاس باكيتا 

وفي الهجوم: رافينيا - رودريجو جوس - فينيسيوس جونيور.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم
  • مشاهدة مباراة البرازيل وكولومبيا بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب باراجواي وكوستاريكا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب باراجواي وكوستاريكا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • المكسيك تودع كوبا أمريكا 2024 بعد تعادلها السلبي مع الإكوادور
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا