"العُمانية": أسندت الأمانة العامة لمجلس المناقصات مشروع تصميم وتنفيذ المرحلة الثانية من الطريق الذي يربط منطقة وادي بني جابر بولاية صور في محافظة جنوب الشرقية، وتصل قيمته أكثر من 4 ملايين ريال عُماني.

وتعد منطقة وادي بني جابر أحد الأماكن السياحية بمحافظة جنوب الشرقية ومقصدًا لمحبي الطبيعة وخاصة السياحة الداخلية؛ نظرًا لما تتمتع به من تضاريس جبلية خلابة تسر القاصد إليها.

وفي هذا الجانب، يوضح المهندس يوسف بن عبدالله المجيني مدير دائرة إنشاء الطرق بالمديرية العامة للطرق والنقل البري بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أنَّ الطريق في مرحلته الثانية يبلغ طوله 6 كيلومترات ويربط المرحلة الأولى من طريق وادي بني جابر المنشأ سابقًا بالمسار الجديد ويتوقع البدء فيه خلال الفترة القادمة من هذا العام، ويستغرق سنة كاملة.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن أهمية المشروع تكمن في القيمة الاقتصادية والخدمية لتلك المناطق، وتتمثل في تسهيل الوصول إلى الأماكن التي تخدم قاطني المنطقة كالمراكز الصحية والمدارس وغيرها من المواقع الخدمية الأخرى.

وأشار إلى أنَّ الطريق سيسهم في تطوير وتنشيط الحركة السياحة بالمنطقة، مضيفًا أنَّ مسار الطريق وعر في بعض النقاط ويحتاج إلى الكثير من أعمال القطع والردم.

ويقول عبدالله بن حمود الجابري أحد القاطنين في المنطقة إنَّ المرحلة الثانية للطريق مهمة وحيوية كونها ستنهي معاناة سكان أهالي المناطق والقرى المستخدمين للطريق الذي يربطها مع بعضها، مما يسهل التنقل وينشط الحركة التجارية مع مركز الولاية.

وتابع قائلًا إنَّ وعورة الطريق تتسبب في صعوبة الوصول إلى الخدمات وحركة التنقل بين المناطق والتواصل خاصة عند هطول الأمطار.

الجدير بالذكر أنَّ وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات قد انتهت من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع وهو طريق يربط واديي المنقال وبني جابر بولاية صور الذي يخدم قرى عديدة بالمنطقتين بطول 16.7 كيلومتر كطريق مفرد بحارتي مرور وبعرض 3.5 متر لكل حارة وأكتاف خارجية بعرض 1.5 متر من كل جانب، ويحتوي على 34 عبارة صندوقية بمقاسات مختلفة، وجسر حديدي قوسي بطول 160 مترًا لضمان انسيابية الحركة المرورية، وعدم انقطاعها عند جريان الأودية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة» خلال شهو

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن مبادرة حياة كريمة تعتبر «مبادرة القرن»، وتستهدف أكثر من 58 مليون مواطن مصري في أكثر من 21 محافظة، تضم 4600 قرية، والمرحلة الأولى انتهت بنجاح كبير.

وأضاف «عبد القوي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الرميحي، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن المرحلة الثانية للمبادرة ستبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الموازنة العامة للدولة رصدت ميزانية لهذه المرحلة المهمة.

الهدف الأساسي من المبادرة هو تنمية الإنسان المصري

وأكد أن الهدف الأساسي من المبادرة هو تنمية الإنسان المصري وتوفير له السلع بجودة عالية وذات أسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن مؤسسة حياة كريمة ساهمت مع بداية العام الدراسي بدعم الطلاب بكتب وشنط مدرسية، ودفع المصروفات المدرسية وكل هذه الأنشطة تهدف بها المؤسسة دعم كاهل الأسر المصرية الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تقف جانبًا مع منظمات المجتمع المدني من أجل تحقيق هدف واحد وهو دعم الأسر المصرية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • ما الذي يدفع مثقفين تقدميين لدعم جيش الحركة الإسلامية ..!!؟؟ محاولات للفهم ..
  • «الصحة العالمية»: مساع لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة 14 أكتوبر
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • وزير الاتصالات: نعمل على إعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي
  • اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة» خلال شهو
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية بمنظومة إدارة المخلفات بالصعيد