الثورة نت|

نظَّمت مديرية الوحدة في أمانة العاصمة، اليوم، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء الدكتور قناف المراني، ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور غسَّان المداني، ورئيس المكتب الفني بالأمانة المُعتصِم عُباد، أشار وكيل أمانة العاصمة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، إلى أن العالم الإسلامي يحتفل بذكرى ميلاد الرسول الكريم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأكد أهمية تعظيم وتوقير خاتم الأنبياء والمرسلين وسيد البشرية وقائدها وقدوتها محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والسير على منهجه القويم.. مشيراً إلى أن العدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني من قبل دول الاستكبار يحاكي ما تعرض له الرسول الاعظم من حصار وعدوان من قبل كفار قريش.

ولفت إلى أن هذه المناسبة العظيمة تعزز من صمود أبناء اليمن والاقتداء بالرسول الكريم في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية والانتصار للحق رغم قلة أعوانه وكثرة أعوان الباطل.. مشيداً بالإعداد الجيد لهذه الفعالية الاحتفالية بذكرى المولد النبوي بمديرية الوحدة.

وأوضح بن قراءة سيرة النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- وتطبيقها تطبيقاً عملياً صحيحاً، أصبح ضرورة ملحة في ظل ما تعيشه الأمة من أحداث وتحديات تتطلب التمسك بأخلاق وقيم النبي الخاتم، وتحقيق مقاصد الإسلام العليا.

ودعا وكيل أمانة العاصمة المساعد، الجميع إلى التفاعل والتحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول، بميدان السبعين، احتفاءً بمولد الرسول الأعظم.

وخلال الفعالية التي حضرها مديرا مديريتي معين عبدالملك الرضي والصافية صالح الميسري، أشار مدير مديرية الوحدة سامي حُميد، إلى إن احتفال أبناء اليمن بذكرى المولد النبوي الشريف، يأتي لتعزيز ارتباطهم بالرسول الأكرم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وجهاده لمواجهة الأعداء.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة التي تعيد للأمة الإسلامية مجدها وعزتها وتذكرها بسيرة أعظم إنسان على وجه الأرض.. مبيناً محاولة الأعداء إبعاد المسلمين عن المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وسيرته العطرة، وعن أخلاقه وصفاته التي يجب على كل مسلم ومسلمة التحلي بها قولاً وعملاً.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات محلية ومدراء المكاتب التنفيذية والموظفين، فقرات متنوعة وأناشيد وقصائد معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف بذکرى المولد النبوی أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

وسط احتفاء شعبي.. شيخ الأزهر يصلي الجمعة بالمركز الإسلامي في تايلاند

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص فضيلة الإمام  الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، فور وصول فضيلته إلى العاصمة التايلانديَّة بانكوك، على الذهاب إلى المركز الإسلامي لأداء صلاة الجمعة مع جموع المصلين وتبادل الحديث الودي والصور التذكارية معهم، والاستماع إليهم.

والتفَّ جموع المصلين يتقدمهم إمام مسجد المركز الإسلامي وخطيبه في العاصمة التايلاندية بانكوك شافعي عبدالقادر، حول فضيلة الإمام الأكبر، معربين عن سعادتهم البالغة بهذه الزيارة التاريخية لشيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين إلى بلادهم.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد وصل ظهر اليوم العاصمة التايلاندية بانكوك، التي تعد المحطة الثانية في جولة فضيلته الخارجية إلى جنوب شرق آسيا، وذلك بهدف تعزيز جسور التواصل مع المسلمين، ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني.

مقالات مشابهة

  • وسط احتفاء شعبي.. شيخ الأزهر يصلي الجمعة بالمركز الإسلامي في تايلاند
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • أمانة السلف بين أيدي الخلف
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية