هانجتشو ، الصين في 20 سبتمبر/ وام/ يستهل منتخب الإمارات للشراع الحديث، غداً “الخميس”، مشوار منافساته في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانجتشو بمشاركة لاعبين (لاعب ولاعبة) بمسابقة الكا 4 وهم محمد الزعابي، وكاميليا القبيسي، ضمن منافسات الرياضات التي تسبق الافتتاح الرسمي للدورة التي تقام خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري إلى 8 أكتوبر المقبل.


وضمن منافسات التجديف، حلّ حمد سعيد المطروشي لاعب منتخب الإمارات للتجديف في المركز الخامس بمسابقة التجديف الفردي “كلاسيك” لمسافة 2000 متر، التي أقيمت اليوم “الأربعاء”، ضمن منافسات الدورة.
وسجل المطروشي في مستهل مشاركة الإمارات بالدورة الآسيوية زمناً قدره 8.00.83 دقيقة في منافسات الجولة الثانية من المسابقة التي شارك فيها 15 لاعباً موزعين على 3 جولات، حيث نجح الصيني تشانج ليانج في تحقيق المركز الأول بزمن قدره 7:07.55 دقيقة، وجاء الياباني أراكاوا ريوتا في المركز الثاني بزمن :17.95: 7 دقيقة، وحصل الفلبيني نيفاريز كريس على المركز الثالث بزمن 7:20.51 دقيقة.
ويتبقى للمطروشي جولة واحدة غداً "الخميس" سعياً للتأهل إلى الدور نصف النهائي، إذ يواجه أصحاب الترتيب الرابع والخامس في كافة الجولات الأخرى من منتخبات سريلانكا والسعودية، والكويت، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية.
وأكد المطروشي أن المسابقة شهدت مشاركة الوزن المفتوح لمستويات عالية من مختلف اللاعبين الآسيويين الذين حققوا نتائج عالمية وميداليات أولمبية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه خاض المسابقة بمستوى الوزن الخفيف وعبر عن أمله في تحسين رقمه وتحقيق نتيجة إيجابية خلال الجولة المتبقية.
على صعيد متصل، شارك وفد الإمارات، لأول مرة في تاريخ مشاركاته بدورات الألعاب الآسيوية، في حمل شعلة دورة هانجتشو الـ19، والتي حملها أحمد الطيب مدير وفد الإمارات بالدورة.

عوض مختار/ وليد فاروق/ عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«يورو 2024» برعاية «أهداف السرعة»!

 
سلطان آل علي (دبي)


انتهى دور الـ16 من كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، واكتمل عقد المنتخبات الثمانية التي تستمر في المنافسة على اللقب، ولعل النسخة الحالية تحمل ظواهر كثيرة غريبة، ولا تتكرر كثيراً، والكل يتحدث عن الأهداف العكسية، ولكن ماذا عن الأهداف السريعة؟
شهدت «يورو 2024» تسجيل 4 من أسرع 6 أهداف في تاريخ المسابقة، فقد أحرز بيرامي لاعب ألبانيا أسرع هدف في تاريخ البطولة، بعد 23 ثانية فقط في شباك الطليان، ولكنه لسوء الحظ خسر اللقاء بهدفين لهدف.
وفي مواجهة النمسا وتركيا، ضمن ختام دور الـ16، تألق المدافع التركي ديميرال، وسجل هدفين أحدهما في «الثانية 57»، ليكون أسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية باليورو! شهدت المسابقة تسجيل البلجيكي تيليمانس خلال دقيقة و14 ثانية في شباك رومانيا، وهو رابع أسرع هدف في تاريخ المسابقة، وأسرع هدف في تاريخ منتخب بلجيكا في البطولات الكبرى، ولا ننسى هدف جورجيا بأقدام كفاراتسخيليا، بعد دقيقة و31 ثانية أمام البرتغال، ليكون سادس أسرع هدف في تاريخ «اليورو».
أما ثالث وخامس أسرع أهداف المسابقة، جاء ثالث أسرع هدف في نسخة 2004، عن طريق الروسي كريشينكو أمام اليونان، بعد دقيقة و7 ثواني، أما الهدف الخامس في الترتيب، بأقدام فروسبيرج مع السويد في شباك بولندا، بعد دقيقة و22 ثانية بنسخة 2020.

أخبار ذات صلة تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024» هولندا إلى «دور الثمانية» في «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أسرع الأهداف في «اليورو»

ألبانيا «بيرامي»: 23 ثانية
تركيا «ديميرال»: 57 ثانية
روسيا «كريشينكو»: 67 ثانية
بلجيكا «تيليمانس»: 74 ثانية
السويد «فروسبيرج»: 82 ثانية
جورجيا «كفاراتسخيليا»: 91 ثانية

مقالات مشابهة

  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • «يورو 2024» برعاية «أهداف السرعة»!
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • في آسيوية السنوكر.. باكستان تخطف ذهبيتين.. وأخضر السيدات يبدأ مشواره بمنافسات الفرق
  • «الإمارات للدراجات» ينفرد بصدارة «طواف فرنسا»
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية