لجريدة عمان:
2024-10-02@05:21:55 GMT

برامج توعوية وتربوية بمدارس شمال وجنوب الباطنة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

برامج توعوية وتربوية بمدارس شمال وجنوب الباطنة

انطلق اليوم برنامج التوعية المجتمعية وبرنامج التوعية في الحقل التربوي الذي تنظمه المديرية العامة للتنمية الاجتماعية لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، والذي يستهدف طلبة المدارس والمجتمع بمؤسساته المختلفة.

وأشار الدكتور حميد بن فاضل الشبلي المشرف إلى أن الخطة تأتي ضمن البرامج الوقائية والتوعوية المدرجة ضمن خطة المديرية للنصف الثاني من هذا العام، وتنفذ على مستويين الأول خاص ببرامج تقدم للحقل التربوي بمدارس شمال وجنوب الباطنة خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر و ديسمبر، وهناك برنامج توعوي يستهدف المجتمع ومؤسساته المختلفة مؤسسات حكومية وخاصة وأهلية والمساجد والمجالس العامة وجمعيات المرأة العمانية والأندية والفرق الأهلية الرياضية.

وحول أهمية تنفيذ هذه البرامج أفاد الدكتور حميد الشبلي أنها ستسهم في تقديم خدمات إرشادية قائمة على أسس علمية، وبأساليب إرشادية مناسبة وبطرق عملية منهجية منظمة، كما أن هذه البرامج التوعوية والإرشادية ستعمل على توسيع دائرة التأثير الإيجابي على المجتمع وتحصين فكر أبنائنا في المواضيع التي تخص الناشئة.

وعن فكرة البرامج التوعوية بمدارس شمال وجنوب الباطنة أوضح الشبلي، أنها تأتي ضمن الشراكة بين مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع، لذلك هناك شراكة فاعلة بين المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي الباطنة وتعليميتي شمال وجنوب الباطنة في الجانب التوعوي والإرشادي للحقل التربوي، كذلك تأتي بهدف حصر أهم المشكلات التي يحتاج الحقل التربوي التوعية حولها، ثم بعد ذلك وضع خطة محاضرات وبرامج إرشادية متنوعة بالمواضيع التي تحتاج المدارس للتوعية من أجلها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"

نظمت وحدات السكان الفرعية بمدن بئر العبد، الشيخ زويد والحسنة ثلاث مبادرات توعوية حول القضية السكانية والمشكلات المرتبطة بها بالتعاون مع الجهات الشريكة الازهر والأوقاف والصحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة بتعليمات من اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء والدكتورة منال وزيرة التنمية المحلية وتحت اشراف اللواء اسامة الغندور سكرتير عام المحافظة .


وقالت أمانى احمد حسن مدير وحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء ان الندوات عقدت تحت مظلة مبادرات " أسرتك ثروتك و بنتك احميها وهتخلف هتربى " ضمن خطة العمل التى وضعتها  لحل القضية السكانية.
ولفت خالد عبد الحليم المنسق الاعلامى لوحدة السكان بمحافظة شمال سيناء، ان تلك الندوات تأتى ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان والتى تهدف الي الاستفاده من الموارد المتاحه لتعظيم الفائدة التى تعود على المواطن وتحسين جودة الحياة للانسان المصرى  وضمن مبادرة وزارة التنمية المحلية " تحدث معه " بدعم فنى من الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية.


وأضاف عبد الحليم ان الندوات عقدت بقاعة المؤتمرات بالحسنة وبمقعد قرية ابوالعراج بالشيخ زويد وبمقر الوحدة المحلية لقرية ٣٠ يونيه التابعة لمدينة بئر العبد تحت اشراف رؤساء المدن بالحسنة والشيخ زويد وبئر العبد.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية
  • بدء المرحلة الثالثة من برنامج التوعية للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • بدء فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين بصحار
  • بدء العملية البرية الإسرائيلية ضد حزب الله: تصعيد جديد في شمال إسرائيل وجنوب لبنان
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • لقاء تعريفي في شمال الباطنة حول اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"