أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي، اليوم الأربعاء، أن روسيا والصين تتحملان مسئولية خاصة تجاه الوضع العالمي الراهن؛ حيث يتحرك العالم بسرعة أكبر نحو التعددية القطبية، موضحًا له خطط بكين لمواصلة وتوسيع التفاعل مع موسكو.

وذكر وانج يي خلال محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "العالم الحديث يمر بتحول جذري، وفي مواجهة الوضع الدولي المضطرب والمتغير، فإن عملية التعددية القطبية في العالم تتكشف بوتيرة متسارعة، مع ظهور الاتجاه المناهض للعولمة".

وأضاف أن "روسيا والصين، كعضوين دائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تسعيان إلى تحقيق السلام والتنمية"، وتابع: "لقد تم وضع مسئولية كبيرة على عاتقنا".

وأوردت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن وزير الخارجية الصيني أطلع الرئيس الروسي على نتائج اجتماعه مع أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، وكذلك محادثاته مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.. موضحًا: "لقد توصلنا إلى عدد من الاتفاقيات المهمة".

وأضاف أنه بغض النظر عن كيفية تغيير البيئة الدولية، فإن الصين مستعدةمع الجانب الروسي لمواصلة تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون التجاري وتعزيز التنسيق على الساحة الدولية، وحماية المصالح المشتركة والمساهمة في تحقيق العدالة الدولية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الصيني روسيا الصين العالم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب

  أفادت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، بان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش التصعيد في الشرق الأوسط مع السفراء العرب في موسكو

وقالت زاخاروفا للصحفيين إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقد اجتماعا اليوم، مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية المعتمدة في موسكو بناء على طلبهم، الذي تم تلقيه وقت متأخر من مساء أمس.

وأشارت أنه خلال تبادل وجهات النظر، ركز المشاركون في الاجتماع على التصعيد المستمر غير المسبوق للعنف في المنطقة ، ودعوا إلى وقف فوري للعمليات القتالية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • برقية من « البرهان » للرئيس الصيني ماذا هناك ؟
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية