قالت "وزارة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية"، إنه تمت إعادة الكهرباء وتشغيل كامل المنظومة الكهربائية بنسبة 99% في مختلف مناطق البلاد، بعد الانقطاع المُفاجئ أمس الثلاثاء، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الأربعاء.

وأكدت الوزارة أن كل الفرق الفنية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز تحولت على عين المكان للقيام بعمليات تفقد وإعادة التيار الكهربائي.

وأوضحت أن الانقطاع الشامل للكهرباء الذي طرأ من الساعة الواحدة صباحا إلى الخامسة فجرا صبيحة اليوم الثلاثاء، هو نتيجة عطب فني ولا وجود لأي انفجارات لا على مستوى المنظومة الكهربائية ولا على مستوى الأقاليم التابعة للشركة.

الشركة التونسية للكهرباء والغاز

وأعربت الشركة التونسية للكهرباء والغاز عن أسفها على هذا الانقطاع الكلي للكهرباء، الذي يعود الى عطب فني بالأساس.

وفي وقت سابق اليوم أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها أنه، على إثر انقطاع التيار الكهربائي فجر يوم الأربعاء، تحول وزير الداخلية كمال الفقي إلى المجمع الكهربائي برادس للوقوف على أسباب هذا العطب.

وانتشرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر انفجارا وحريقا، وقال نشطاء إنه في محطة "رادس" للكهرباء، قبل أن يعم الظلام مختلف المناطق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تونس الكهرباء المنظومة الكهربائية الوفد

إقرأ أيضاً:

عودة خدمة Spotify للعمل بعد انقطاع قصير

يجب أن تعمل Spotify بشكل طبيعي مرة أخرى الآن بعد بضع ساعات من مشكلات الخدمة. نشر حساب Spotify Status بعد ظهر يوم الأحد X ليقول، "كل شيء يبدو أفضل بكثير الآن!" في وقت سابق من اليوم، أكد أنه كان يواجه مشكلات بعد تقارير المستخدمين بأن التطبيق ومشغل الويب كانا يعملان بشكل غير طبيعي. أبلغ مستخدمو Spotify على وسائل التواصل الاجتماعي عن مجموعة متنوعة من المشكلات، من توقف الأغاني بشكل متكرر عليهم إلى حظرهم من منصة البث بالكامل.

لقد ارتفعت المشكلات قليلاً قبل الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقًا لـ Downdetector، واستمرت لمدة ساعتين أو نحو ذلك. في الساعة 12:14 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، نشر Spotify Status، "نحن على علم ببعض المشكلات في الوقت الحالي ونقوم بفحصها!" وفي غضون ذلك، تحول قسم التعليقات في Downdetector إلى دردشة جماعية كاملة غير متوازنة. كنت لا أزال أواجه مشكلات مع مشغل الويب حوالي الساعة 1:15 مساءً، لكن يبدو أن كل شيء قد تم حله الآن.

 

مقالات مشابهة

  • عودة خدمة Spotify للعمل بعد انقطاع قصير
  • انقطاع واسع للكهرباء يصيب صنعاء بعد استهداف اسرائيلي لمحطات توليد في الحديدة
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد
  • انقطاع كارثي للكهرباء في حي الهاشمي بالشيخ عثمان.. أهالي المنطقة يناشدون المسؤولين