كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض نسب الرطوبة على شمال البلاد ما يؤدي إلى انخفاض الإحساس بحرارة الطقس.

وأوضحت في بيان لها، قبل قليل، أنه توجد حاليا أجواء خريفية ممتعة على شمال البلاد مع نسيم خفيف يعمل على تلطيف الأجواء

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت أن يوم الجمعة المقبل هو آخر أيام فصل الصيف، ليكون أول يوم فى خريف ٢٠٢٣، يوم السبت المقبل (٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣).

وأوضحت في بيان لها، الأربعاء، أنه يسود يوم السبت المقبل "أول أيام فصل الخريف نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتظهر السحب المنخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الجو.

وتشهد الأجواء شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، علاوة على نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتصل درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري إلى 32 درجة والسواحل الشمالية 29 وجنوب سيناء 36.

ويسود غدا طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة حالة الطقس القاهرة الكبرى السواحل الشمالية فصل الخريف شبورة مائية طقس حار الهيئة العامة للأرصاد الجوية والسواحل الشمالیة القاهرة الکبرى والوجه البحری شمال البلاد

إقرأ أيضاً:

ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة غدا الأربعاء، مع توقعات بتعرض البلاد لظاهرتين جويتين تسيطران على معظم الأنحاء.

ظواهر جوية تضرب البلاد

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، تضرب رياح معتدلة أغلب أنحاء البلاد، بينما تكون معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

كما ترتفع نسب الرطوبة على معظم أنحاء البلاد، لتصل إلى 90% على السواحل الشمالية، وتتراوح بين 70 و85% ليلا على القاهرة الكبرى، بينما تتراوح بين 25 و60% على محافظات الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد غدا الأربعاء طقسًا شديد الحرارة رطبًا نهارًا على معظم الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة غدا كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 33 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟
  • الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا