كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية عين شمس سابقا، عن أن مبادرة "100 مليون صحة" شهدت إقبال كبير من المواطنين عليها، خاصة في ضوء أكثر من 33 مليون خدمة طبية تم تقدميها في أقل من 70 يوم أو 80 يوما للمواطنين، وهو ما يؤكد على الإقبال الكبير من المواطنين على الاستفادة من تلك المبادرة. 

الصحة: نقل تجربة 100 مليون صحة للدول الشقيقة والصديقة مثالا للدبلوماسية الصحية أكثر من 23.

4 مليون خدمة مجانية للمواطنين خلال 61 يوما.. التقرير اليومي لحملة 100 يوم صحة الدكتور اشرف عقبة يتحدث عن مبادرة 100 مليون صحة 

وأضاف "عقبة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور عبر قناة "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن حملة 100 مليون صحة استهدفت الوصول لجميع المواطنين على أرض مصر، إذ أنها كانت تبحث عن الوصول لأبعد نقطة يمكن تقديم الخدمة فيها، واستطاعت الوصول للقرى البعيدة والمناطق الحدودية، لافتا إلى أن الخدمة لم تقدم فقط للمصريين وإنما لكل المقيمين على أرض مصر، إذ أن كان هناك خدمات تقدم بزيارات منزلية لبعض الحالات التي لم تستطع لأماكن تواجد الحملة. 

وتابع رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية عين شمس، أن القوافل الطبية المتكررة التي كان بها نوع من الترشيد والتثقيف للمواطنين من أجل العمل على توعية المواطنين بالوقاية من الأمراض، إذ أنها استهدفت كافة المواطنين، سواء الأطفال من خلال تقديم التطعيمات أو المرأة من خلال الكشف المبكر على سرطان الثدي، وكذلك كبار السن الذين يعانون من الأمراض غير السارية، فضلا عن المواطنين الذين كانوا يعانون من مشكلات صحية تستلزم إجراء عمليات جراحية إذ أنه كان يتم اتخاذ قرارات بالعلاج على نفقة الدولة وتقديم الخدمة دون أي انتظار. 

واستكمل، أن أي شخص كان يحصل على أي خدمات طبية كان يحصل عليها بالمجان، وهو ما يعد مسح طبي شامل وكامل لكل فئات جمهورية مصر العربية، لتحديد الاستراتيجيات والخطط الصحية التي توضع لمصر فيما بعد. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 100 مليون صحة أشرف عقبة قناة إكسترا نيوز حملة 100 مليون صحة مصر ملیون صحة

إقرأ أيضاً:

أولى مهام محافظ الغربية أشرف الجندي..لقاء المواطنين لحل مشكلاتهم

قال اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، إنه يشرفه تولي منصب محافظ الغربية، نظرًا لتاريخها الطويل وحسن استقبال أهلها، مشددًا على أن المحافظة ستشهد خلال الفترة المقبلة تطورًا غير مسبوق، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي.  

وشدد الجندي، خلال لقاء خاص عبر شاشة «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، على أنه سيكون هناك لقاءات مع المواطنين في الشارع للوقوف على أسباب بعض المشكلات الموجود من أجل تداركها سريعًا والوصول لحل لها.

وأشار إلى أن اللقاءات مع المواطنين ستكون للوقوف على أسباب المشكلات الموجودة من أجل حلها سريعًا، والتخفيف عن كاهل المواطن المصري.

مناصب سابقة تقلدها محافظ الغربيةشغل اللواء أشرف الجندي عدة مناصب أمنية داخل وزارة الدخلية.عمل بقطاع الجوازات والهجرة.التحق بمباحث أمن القاهرة.وصل لمنصب مدير أمن القاهرة لمدة 6 سنوات قبل ترشيحه لمنصب محافظ الغربية.

 

السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية الجديدأدى الدكتور محمود عيسي اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتولي منصب نائب محافظ الغربية، خلال حركة المحافظين ونواب المحافظين الجديدة 2024 خلفًا للدكتور أحمد عطا.تدرج "عيسي"، منذ تخرجه في كلية الحقوق في العديد من الوظائف بالمحليات، فعمل مديرًا للمركز التكنولوجى بمجلس مدينة كفر الزيات مسقط رأسه، ثم تم تصعيده في 2018 لمنصب نائب رئيس مجلس مدينة كفر الزيات.وفي شهر مارس 2019 تم تعيينه نائبًا لرئيس حي ثان طنطا، وفي شهر نوفمبر 2019 تم تعيينه كرئيس حي ثان طنطا، وفي شهر نوفمبر 2023 تم تعيينه في منصب رئيس مركز ومدينة طنطا.نائب محافظ الغربية الجديد الدكتور محمود عيسي، من مواليد قرية كفر العرب، إحدى قرى مركز كفر الزيات فى محافظة الغربية، من القيادات الشابة وهو صاحب فكر وأداء متميز ونشاط وله بصمات كبرى فى المناصب التى عمل بها، وحصل على العديد من الدورات في التنمية المحلية، آخرها، دورة وزارة التنمية المحلية في تدريب وإعداد القيادات المحلية في مجال شؤون الإدارة الهندسية والتصالح واسترداد أملاك الدوله وأنظمة الإدارة الحديثة، كما حصل على درجة الدكتوراه في الحقوق بعنوان «المسؤولية المدنية الناشئة عن الفساد المالي والإداري».

مقالات مشابهة

  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • السديس: المملكة قدمت من خلال موسم الحج أنموذجا رياديا حضاريا غير مسبوق
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين
  • تصريح مهم من محافظ القاهرة الجديد عقب حلف اليمين (فيديو)
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • محافظ القاهرة: هدفنا خدمة الناس وسنشارك المواطن في اتخاذ القرار
  • أولى مهام محافظ الغربية أشرف الجندي..لقاء المواطنين لحل مشكلاتهم
  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين «رقم 1» 
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة