صحار-خالد بن علي الخوالدي

أعلن سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، تفاصيل جائزة شمال الباطنة لريادة الأعمال، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار، بحضور عدد من أصحاب السعادة والشيوخ وأعيان المحافظة والإعلاميين والصحفيين.

وفي بداية المؤتمر الصحفي، دشن سعادة المحافظ شعار الجائزة الذي يرمز إلى النمو التصاعدي للتجارة والاقتصاد في شمال الباطنة ودور رواد الأعمال في هذا النمو.

وقال سعادة محمد بن سليمان الكندي:  "إيمانا منا بالدور الريادي للشباب في المحافظة، ندشن اليوم جائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال، والتي نهدف من خلالها إلى تشجيع الشباب ليكونوا مبادرين وملهمين ومنتجين، إلى جانب التعريف بالناجحين ونشر قصص نجاحهم وتميزهم وتمكينهم لإبراز أعمالهم ليستفيد منها غيرهم من الشباب الباحث عن عمل والراغبين في تحقيق ذواتهم".

كما تقدم سعادته بالشكر للشركاء الداعمين لهذه الجائزة وهم: هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة، والشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" وبنك التنمية العماني.

وقدم المهندس ناصر بن سعيد المعمري مدير مكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 بالندب بمكتب محافظ شمال الباطنة، عرضا مرئيا عن الجائزة وأهدافها والتي تتضمن تحفيز الأعمال لتعزيز التنافسية وتقدير جهود التميز للأفراد والمؤسسات في ريادة الأعمال، وتوفير بيئة عمل ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات، والتعرف على أفضل الممارسات لرفع مستوى أداء الأعمال.

وأشار إلى أن الخطة الزمنية للجائزة تبدأ في 20 سبتمبر بتدشين الجائزة، على أن يتضمن الأسبوع الأول والثاني من شهر أكتوبر تقديم ورش التوعية للتعريف بالجائزة، مضيفا: "في منتصف أكتوبر تبدأ مرحلة التسجيل للمنافسة، وفي منتصف نوفمبر مرحلة التقييم للمتقدمين لمختلف الجوائز، وفي الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر ستكون مرحلة التحكيم للمنافسين على الجائزة، وفي الأسبوع الرابع من شهر ديسمبر سيتم إعلان الفائزين والحفل الختامي للجائزة، ويبدأ برنامج دعم الفائزين في جائزة ريادة الأعمال بمحافظة شمال الباطنة في شهر يناير من العام القادم".

واستعرض المعمري فئات الجائزة وهي: أفضل رائد أعمال وأفضل رائدة أعمال، أفضل مؤسسة صغرى وأفضل مؤسسة صغيرة في القطاع التجاري والقطاع الخدمي والقطاع الصناعي والقطاع الزراعي والسمكي، أفضل مؤسسة متوسطة في القطاع التجاري والقطاع الخدمي والقطاع الصناعي والقطاع الزراعي والسمكي، أفضل شركة طلابية جامعية وأفضل شركة ناشئة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان


يعود محمد يحيى، أول إماراتي يُشارك في بطولات يو إف سي إلى الحلبة، لمواجهة البرازيلي كاو فرنانديز ضمن ليلة النزال «ساندهاجن ضد نورمحمدوف» 3 أغسطس المقبل، في «الاتحاد أرينا»، بجزيرة ياس في أبوظبي.
ودخل يحيى تاريخ رياضات النزال في الإمارات، بعد التوقيع العام الماضي مع يو إف سي، أبرز منظمة فنون قتالية مختلطة عالمية، وسجل ظهوره الأول بفعالياتها في بطولة يو إف سي 294 «ماخاتشيف ضد فولكانوفسكي 2»، التي استضافتها أبوظبي خلال أكتوبر الماضي.
ويخوض يحيى «30 عاماً» نزالاً قوياً على أرضه وبين جمهوره أمام فرنانديز في فئة الوزن الخفيف، ويحمل سجلاً من 12 فوزاً و4 خسائر، وتحفل مسيرته بخبرة كبيرة في خوض النزالات بالمنطقة، خاصة في بطولات «محاربي الإمارات»، وأقيمت 12 من نزالاته الاحترافية الـ 16 على أرض الإمارات، ويسعى لحصد فوزه الأول في مواجهات يو إف سي ضمن الوزن الخفيف، الفئة التي تعد الأكثر تنافسية في البطولة.
بدوره، يسجل فرنانديز «29 عاماً»، ظهوره الثاني في مواجهات يو إف سي، خلال أغسطس المقبل، مدعوماً بسجل حافل من 8 انتصارات، مقابل خسارتين فقط، طامحاً إلى فوزه الأول في يو إف سي.
وتشهد ليلة النزال من يو إف سي في أبوظبي مواجهة حاسمة في وزن البانتام بين الأميركي كوري ساندهاجن والروسي عمر نورمحمدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم.
وخاض النجمان نزالات سابقة في أبوظبي، حيث شارك ساندهاجن، المصنف الثاني ضمن فئته، في نزالين في جزيرة ياس، حيث فاز في الأول على مارلون مورايس عام 2020، وحصل على جائزة أفضل أداء، ثم تحدى بيتر يان على اللقب المؤقت لوزن البانتام عام 2021، في مواجهة حماسية حازت جائزة أفضل نزال.
ويتمتع نورمحمدوف بسجل خالٍ من الهزائم مع 17 انتصاراً، ويصنف في المرتبة العاشرة في فئته، وسجل ظهوره الأول بنزالات يو إف سي في أبوظبي، عندما تغلب على منافسه سيرجي موروزف وحصد جائزة أفضل أداء، وتابع مسيرته بعدها انتزع انتصارات أخرى، ليحجز مكانه بين ألمع النجوم الواعدين في فئة وزن 135 رطلاً.

مقالات مشابهة

  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • تريد حجز طاولة في أفضل مطبخ في العالم؟ عليك أن تتحلى بالصبر.. إنتظر عاما كاملا وستنال ما تتمنى
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي