طرطوس-سانا

انطلقت في محافظة طرطوس فعاليات مؤتمر الساحل لأطباء الأسنان الذي يقيمه فرع نقابة أطباء الأسنان في طرطوس، بالاشتراك مع فرع النقابة في اللاذقية ومديرية صحة طرطوس وجامعتي طرطوس والأندلس، وتنظمه مؤسسة عشتروت للمعارض والمؤتمرات في فندق برج شاهين.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام عبر سبع جلسات، محاور عدة في التشريح المرضي الخاص بالفم والأسنان، ومستجدات تدبير وترميم وتعويضات الأسنان، إضافةً إلى عمليات جراحة الفكين والعمليات التجميلية، ويرافقه معرض لمواد ومستلزمات طب الأسنان والمخابر.

رئيس المؤتمر الدكتور شعبان إسماعيل نقيب أطباء أسنان طرطوس بين أن المؤتمر محاولة لتحديث المعلومات العلمية وتطويرها لتقديم الخدمات الطبية المثلى للمرضى، بهدف الارتقاء بمهنة طب الأسنان عبر عرض أحدث ما تم التوصل إليه من علاجات وأجهزة ومواد طبية.

نقيب أطباء الأسنان في اللاذقية الدكتور طارق عبد الله أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المؤتمر يأتي تحت عنوان “الساحل” لأنه يقام في محافظتي طرطوس واللاذقية بالتناوب، مشيراً إلى أن المؤتمر سيقدم آخر ما توصل إليه العلم في اختصاصات طب الأسنان التي عرفت تطوراً هائلاً في السنوات الأخيرة.

مدير مؤسسة عشتروت المنظمة للمؤتمر زياد مصطفى قال: إن وجود نحو 700 طبيب منهم 40 محاضراً بالمؤتمر، و20 شركةً وطنيةً في المعرض المرافق له الخاص بتجهيزات طب الأسنان الفنية والعلاجية، يقدم للطبيب ولطالب الطب فائدةً ومعارف علميةً متكاملةً حول كيفية استخدام التقنيات والأجهزة الحديثة في عملية العلاج.

فاطمة حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق مهرجان العلمين.. إماراتي يشيد بالمدينة الساحرة في الساحل الشمالي

قبل أيام قليلة من انطلاق مهرجان العلمين في نسخته الثانية بنورث سكوير، تحت شعار «العالم علمين»، شارك رجل إماراتي متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطع فيديو عبر خاصة الـ«reel»، يشيد فيه بجمال مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، واصفًا إياها بالـ«خطيرة» وأنها منطقة كاملة متكاملة.

رجل إماراتي يشيد بجمال مصر ومدينة العلمين

وظهر الرجل الإماراتي في مقطع الفيديو يشيد بـ«أم الدنيا» وما تتمتع به من جمال طبيعي وبنية تحتية رائعة وجو مميز، قائلًا: «مصر بصراحة جميلة، وأنصح كل إنسان أنه يمر على مصر، لأن بصراحة فيها طاقة إيجابية وناسها غير طبيعين وجُمال جدًا، والبحر عندهم مختلف تمامًا».

واختص الرجل الإماراتي مدينة العلمين الجديدة بالإشادة خلال حديثه مع متابعيه بينما تُظهر كاميرا الهاتف البحر من أمامه بمياهه الساحرة، قائلًا: «هذه يا إخواني منطقة العلمين الجديدة.. صراحة معمول فيها ترتيب جميل وخطير، منطقة كاملة متكاملة، يعني مسوين لها بنية تحتية خطيرة.. والله العظيم يا مصر راح تكون شيء غير طبيعي.. والجو هنا لطيف وحلو، شوف إحنا دلوقتي في الصيف والجو عندهم تقدر تطلع وتتمشى وأنت مرتاح.. مصر أم الدنيا».

بنية تحتية رائعة

كما ظهر الرجل في مقطع الفيديو وهو يتجول بسيارته في شوارع العلمين الجديدة، ليشارك متابعيه جمال المدينة الساحرة وما تتمتع به من بنية تحتية رائعة: «شوف البنية التحتية، والأبراج هذه.. يا سلام يا مصر يا أم الدنيا.. ما شاء الله.. العلمين الجديدة هتكون شيء خطير.. راح تكون منطقة خطيرة بخدمة vip».

انطلاق مهرجان العلمين في نسخته الثانية

جدير بالذكر أن مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي تشهد في 11 يوليو الجاري انطلاق فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية بنورث سكوير، تحت شعار «العالم علمين»، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على أن تستمر الفعاليات حتى 30 أغسطس المقبل، ومن المرتقب أن تتضمن عديد من المفاجآت والأنشطة الترفيهية التي تستقطب المشاركين من جميع أنحاء العالم.

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

وكانت المتحدة للخدمات الإعلامية أعلنت تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في نسخته الثانية لصالح أهالي فلسطين في ظل ما يتعرضون له من جرائم حرب على أيدي قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجاء هذا الإعلان من خلال «بانر» يحمل جملة «تم تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح أهلنا في فلسطين» باللغة العربية والإنجليزية.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر المغرب-إفريقيا-الأطلسي.. الشروع في تنفيذ انضمام دول الساحل إلى مبادرة الأطلسي
  • متابعة واقع عدد من المشاريع السياحية خلال اجتماع لوزير السياحة في محافظة طرطوس
  • انطلاق المخيم الترفيهي الثاني لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • بث مباشر.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية
  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • عودة حركة السير على أوتوستراد طرطوس اللاذقية
  • حادث سير على أوتستراد طرطوس اللاذقية والأضرار مادية
  • قبل انطلاق مهرجان العلمين.. إماراتي يشيد بالمدينة الساحرة في الساحل الشمالي
  • في مؤتمرهم الـ41.. أطباء سورية يبحثون سبل تطوير المهنة وتعزيز مفهوم التشاركية لحل ما يعترضهم من عقبات