أعلن الجيش الأمريكي الأحد الماضي، اختفاء طائرة عسكرية شبح من طرازF-35،  تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، ونشر الجيش عبر «تويتر»، بيانا يطالب فيه بالإبلاغ عن الطائرة حال رؤيتها.

وفوجئ الجميع بعثور الجيش الأمريكي عن الطائرة محطمة بعد يوم، بعد أن قفز منها الطيار فوق ولاية كارولينا الجنوبية.

اكتشاف الحطام

وأصدر مسؤولون عسكريون أمريكيون، بيان يوم الاثنين، إنه تم اكتشاف حطام الطائرة، التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، في مقاطعة ويليامزبرج الريفية، «على بعد ساعتين شمال شرق قاعدة تشارلستون المشتركة»، وتتبع الطائرة  لسرب تدريب الهجوم البحري رقم 501، الذي يعمل على تدريب الطيارين.

وطلبت السلطات العسكرية من المواطنين، الابتعاد عن المنطقة للسماح للمحققين بالقيام بعملهم، وتم التأكد من سلامة الطيار الذي قفز من الطائرة من خلال إيفاده إلى مستشفى قريب، وطلب الجيش الأمريكي، مساعدة من المواطنين في تحديد موقع إحدى طائراته المقاتلة من طراز إف-35، تبلغ قيمتها 100 مليون دولار.

تعليق عسكري 

بدوره، قال متحدث باسم قاعدة تشارلستون المشتركة لشبكة «إن بي سي نيوز»، إن الطائرة المقاتلة تُركت في وضع الطيار الآلي عندما خرج منها الطيار، وتم تصميم هيكل الطائرة وأجهزة الاستشعار والأنظمة الخاصة بها مصممة للعمل دون أن يكتشفها رادار العدو.

عدم معرفة البحرية بالحدث

في الوقت نفسه، أشار سلاح مشاة البحرية في بيانه بأن معرفته بالحادثة محدودة في الوقت الراهن وسط محاولة لجمع معلومات عن الطائرة.

وكان الجيش الأمريكي قد علق بصفة مؤقتة، في عام 2018، نشاط طائراته المقاتلة من طراز إف-35 بعد حادث تحطم طائرة في ولاية ساوث كارولينا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي أمريكا طائرة عسكرية المشاة البحرية الجیش الأمریکی ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو

خاص

تعرضت طائرة الخطوط الأرجنتينية B737 MAX 8 لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز وهي في طريقها من تشيلي إلى الأرجنتين، ووصلت لوجهتها بسلام بدون أي إصابات.

وتتميز أجنحة الطائرة بالمرونة العالية التي تقيها من الكسر في مثل هذه الظروف، وتخضع جميع الطائرات لإختبارات قاسية للتأكد من مرونة أجنحتها قبل أن تحصل على تراخيص الطيران النهائية من قبل المشرعين.

وفي وقت سابق من هذا العام، أصيب ما لا يقل عن 50 شخصا بسبب المطبات الجوية الهوائية على متن رحلة بين أستراليا ونيوزيلندا عندما اصطدم أشخاص لم يكونوا يربطون أحزمة الأمان بسقف الطائرة.

وتعد حوادث الطيران المرتبطة بالمطبات الجوية النوع الأكثر شيوعا، وذلك وفقا لدراسة للمجلس الوطني الأميركي لسلامة النقل، تعود للعام 2021.

وفي الفترة من عام 2009 حتى عام 2018، وجد المجلس الأميركي أن الاضطرابات الجوية سببت أكثر من ثلث حوادث الطيران التي تم الإبلاغ عنها، وأدى معظمها إلى وقوع إصابة خطيرة، واحدة أو أكثر، ولكن دون إلحاق أضرار بالطائرات.

والمطبات الهوائية هي حركة غير منتظمة للهواء في الجو، وتسبب تغيرات غير منتظمة في ارتفاع أو زاوية الطائرة، مما يبدو وكأنه طريق وعرة أو متقلبة قد تتسبب في قذف الأشخاص الموجودين على متن الطائرة من أماكنهم، لذلك يوصي الطاقم بالجلوس والحفاظ على أحزمة الأمان مروبطة.

وبشكل عام، تحدث المطبات فوق الجبال العالية والمحيطات وخط الاستواء وعند دخول التيارات النفاثة، وفقا لغويدو كاريم، رئيس قسم الطيران بجامعة غريفيث البريطانية.

ولكن المطبات الجوية الواضحة التي تنتج عادة عن تغير مفاجئ للغاية في اتجاه الرياح يمكن أن تحدث في أي مكان وفي أي وقت.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/554.mp4

مقالات مشابهة

  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • قيمتها 350 مليون دولار.. السر وراء صلصة الشواء اليابانية الأشهر في أمريكا
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟