الحرة:
2024-06-29@22:05:34 GMT

قتلوا بأسلحة خفيفة.. استهداف جنود روس في قرة باغ

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

قتلوا بأسلحة خفيفة.. استهداف جنود روس في قرة باغ

قتل عدد من عناصر قوات حفظ السلام الروسية في إقليم ناغورني قره باغ من جراء إطلاق نار استهدف السيارة التي كانوا يستقلونها، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع في موسكو، الأربعاء.

وقالت الوزارة إنه: "أثناء عودتهم من نقطة مراقبة لكتيبة حفظ السلام الروسية في المنطقة المحيطة بقرية دجانياتاغ، تعرض جنود روس على متن سيارة إلى إطلاق نار من أسلحة خفيفة.

. الجنود الروس الذين كانوا في السيارة قتلوا".

ويتواجد الجنود الروس ضمن قوات حفظ السلام في ناغورني قره باغ.

والأربعاء، أعلنت أذربيجان والسلطات الانفصالية الأرمينية في ناغورني قره باغ وقفًا لإطلاق النار بعدما وافق الانفصاليون على إلقاء أسلحتهم، وبدء محادثات بشأن إعادة دمج المنطقة المتنازع عليها الخميس، في إشارة إلى انتهاء العملية العسكرية التي بدأتها القوات الأذربيجانية قبل يوم، التي خلّفت 32 قتيلًا على الأقلّ.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح

يمانيون – متابعات
أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تفجير مجاهديها عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية متوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، في كمين أُعِدّ مسبّقاً.

وقالت القسام إنّ الكمين أوقع أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح. ورصد المجاهدون هبوط الطيران المروحي من أجل إجلائهم.

وبالتزامن، دكّت القسام قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، بعدة رمايات من قذائف الهاون، من عيار 120 ملم، محققةً إصابات مباشرة في صفوفها، وهبط الطيران المروحي من أجل إجلاء القتلى والجرحى.

سرايا القدس تدمّر آلية “نمير” في الشجاعية
من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف آلية عسكرية إسرائيلية من نوع “نمير”، بقذيفة “تاندوم”، في أرض قنديل في حي الشجاعية.

وأكدت وقوع طاقم الآلية بين قتيل وجريح، واشتعال النيران فيها، الأمر الذي استدعى هبوط طائرة مروحية إسرائيلية من أجل إجلاء القتلى والجرحى عن المكان.

ودمرت سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية عبر تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار، قرب مسجد الهداية، في حي تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى قصفها، بوابل من قذائف الهاون، تمركزاً لقوات الاحتلال وآلياتها العسكرية، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي رفح، استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، بقذيفة “آر بي جي” مضادة للدروع، ناقلة جند إسرائيلية وسط حي الجنينة، الأمر الذي أدى إلى إصابتها بصورة مباشرة.

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم بصواريخ “107” قوات الاحتلال المتوغلة في محيط معبر رفح.

وأكدت الميادين، اليوم السبت، أنّ المقاومة الفلسطينية تواصل نصب كمائن الموت ضد الاحتلال في أزقة حي الشجاعية، حيث تجري معركة كبيرة.

وبالتزامن مع عمليات المقاومة، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ مروحية عسكرية نقلت جنديين إسرائيليين من حي الشجاعية إلى أحد المستشفيات، كما تحدّثت عن مروحية أخرى نقلت جندياً أصيب في المعارك إلى مستشفى “بيلينسون”.

مقالات مشابهة

  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على سنجة
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • إطلاق نار على جنود الاحتلال جنوب الخليل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • بالفيديو.. الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة واشتباكات ضارية في نابلس
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة واشتباكات ضارية بنابلس
  • الجزائر: السلام في اليمن بناء على المرجعيات أمر أساسي للإستقرار في المنطقة
  • عقب إعلان القسام عن عملية نوعية.. هاليفي يعترف بخسارة الكثير من الجنود 
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين