أكدت الحكومة الألمانية استعدادها لتقديم المزيد من الدعم لليبيا بعد كارثة الفيضانات التي وقعت لها وللمغرب بعد كارثة الزلزال المدمر.

وأكدت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية، كاتيا كويل، اليوم الأربعاء أن ألمانيا على استعداد للوقوف إلى جانب الدولتين بإمدادهما بمساعدات إنسانية ومساعدتهما في إعادة الإعمار.

أخبار ذات صلة الإمارات تتضامن مع اليونان وتعزي في ضحايا فريق الإنقاذ في ليبيا محمد بن راشد يوجّه بتسيير جسر جوي لنقل المواد الإغاثية العاجلة إلى ليبيا

وخلال جلسة مناقشة للأحداث الراهنة في البرلمان، أشارت ممثلة وزارة التنمية في البرلمان، بيربل كوفلر، إلى أن وزارتها وحدها وفرت في غضون فترة زمنية قصيرة 4 مليون يورو لليبيا، لكنها اعترفت بأن هذا المبلغ لن يكفي على المدى الطويل.

وتجدر الإشارة إلى تعرض المغرب في الثامن من الشهر الجاري لزلزال شديد بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر أودى بحياة أكثر من 2900 شخص وأوقع أكثر من 5000 جريح، وأمّا في ليبيا فتعرضت في العاشر من هذا الشهر فيضانات عارمة أحدثت دماراً كبيراً بمدينة درنة، حيث تجاوز عدد الضحايا 11 ألف شخص وتم الإبلاغ عن عشرة آلاف شخص آخرين في عداد المفقودين.

 

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليبيا المغرب ألمانيا

إقرأ أيضاً:

سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب

ولد إبراهيم شمس بمحافظة الإسكندرية فى يناير عام 1917، وبدأ رحلته مع رفع الأثقال بالنادى الأولمبى، ونجح فى تحقيق العديد من الإنجازات العالمية والأولمبية، ووصل إلى القمة ومناطحة الكبار عن جدارة واستحقاق.

كان في استطاعة إبراهيم شمس حصد المزيد من الميداليات الأولمبية لولا الحرب العالمية الثانية 

تألق إبراهيم شمس بدأ فى أولمبياد برلين 1936، عندما حقق الميدالية البرونزية فى وزن الريشة، وفى عام 1938 حقق الميدالية الذهبية ببطولة العالم التى أقيمت فى النمسا، ثم شارك فى أولمبياد لندن 1948، ليحسم الميدالية الذهبية فى وزن الخفيف مسجلاً رقماً قياسياً أولمبياً وعالمياً فى رفعة الخطف بـ115 كيلوجراماً، وفى رفعة النتر بـ147.5 كيلوجرام، كما سجل فى الضغط باليدين 97.5 كيلوجرام.

وكان فى استطاعة إبراهيم شمس حصد المزيد من الميداليات الأولمبية لولا نشوب الحرب العالمية الثانية وإلغاء دورتى الألعاب الأولمبية عامى 1940 و1944، ولكنه بات من الأبطال القلائل الذين حصدوا أكثر من ميدالية أولمبية.

مقالات مشابهة

  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية
  • استقالة أول نائب ألماني من أصل أفريقي بسبب العنصرية
  • بر مصر / أهم أخبار المحافظات ليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • خطة وزارة البترول في عهد الوزير كريم بدوي
  • باكيتا:” لانواجه أي ضغط واثقون من أنفسنا لتقديم نهائي قوي
  • هاريس تتهرب من الإجابة على سؤال حول استعدادها لقيادة الولايات المتحدة بدلا من بايدن