أعلن أحمد مسعد، وكيل مديرية الشباب والرياضه بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الاربعاء عن تواصل فاعليات المرحله الرابعة للتدريبات ( الرياضه من اجل التنميه ) ” لياقتي مهارتي ” بمحافظة جنوب سيناء للفتيات للمرحله العمرية من ١٠ الي ١٥ عاما.

وأكد وكيل المديرية، أن التدرييات تقام بمركز التنميه الرياضية ومركز التنميه الشبابيه بشرم الشيخ ومركز شباب الساحل والاستاد الرياضي بمدينه طور سيناء ومراكز شباب ابوزنيمه وابورديس.

 


وتشمل المرحله الحاليه بالتسجيل الفعلي وملاء الاستمارات القبلية ويتضمن البرنامج ٢٣ درس لكل ٢٥ فتاه وتهدف الي نشر العديد من الرسائل منها تمكين الفتيات وتقليل الفجوة النوعية بين الجنسين والقضاء علي الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات كظاهرة ختان الاناث وزواج الأطفال من أجل إرساء ثقافة داعمة للفتاة المصرية ومساعدة الفتيات أن يكون لهن دور فعال في المجتمع .

وتقام الفاعليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل وزاره الشباب والرياضه و متابعه احمد مسعد وكيل المديرية .

ويشار إلى أن البرنامج يستهدف ٣ آلاف فتاة في كل محافظة بدعم من منظمه اليونسيف في اطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر ، كما استهدفت المرحله الاولي و الثانيه سبع مراكز علي مستوي محافظه جنوب سيناء .

ذلك فى اطار سعى وزاره الشباب الي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح و فئات المجتمع المصري في إطار توعوي يهدف الي تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة و كذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمساهمة في رفع الوعي الثقافي الرياضي لدى المجتمع المصري و أن الفتاة و المرأة المصرية سيكون لها دور كبير خلال المرحلة الحالية و المستقبلية في المشاركة المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمع المصري وزير الشباب والرياضة جنوب سيناء مديرية الشباب والرياضة الشباب والرياضة شرم الشيخ طور سيناء المرحلة الأولى مراكز شباب التنمية الرياضية جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، “شرف أن أكون في الحكومة المصرية، والعمل مجددا مع رئيس الحكومة خاصةً في فترة مليئة بالتحديات”

مصرع شاب غرقا في ترعة بالمنيا عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور) التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب

وأضاف، في تصريحاته لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستوري، أن وزارة الشباب والرياضة أحد الوزارات المحورية التي تضع رؤية ومنهج مرتبط بخطة الدولة 2030، وجرى التوقيع على أولويات ومحددات وتكليفات القطاعين الشبابي والرياضي، وجميعها تستهدف بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية وربطها بالمشكلات الموجودة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

الأولويات

وأشار إلى أنه ضمن الأولويات، تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري، قائلًا: “نتعامل مع منهج عمري من 5 إلى 40 عاما، والبرامج تتغير وفقا لاستراتيجية ورؤية الدولة”، مضيفا: “سنبتكر ملفات جديدة بجانب استكمال الملفات القائمة، ويجب ألا ننسى أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية، ونستعد لاستضافة الأولمبيات هذا الشهر، ودورة الألعاب الأفريقية 2027 عبر التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة”.

مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب

وتابع: “مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب، وملفات الشباب في غاية الخطورة والرياضة أحد ملفاتنا ولكن هذه الصورة الذهنية نعمل على تغييرها”.

طورنا مراكز الشباب 

واستكمل: “نتكامل مع كافة مؤسسات المجتمع ونستهدف العمل الجماعي وننسق مع الوزارات والجهات المعنية للوفاء باحتياجات الشباب والأسر المصرية، ونتعامل مع مختلف الهيئات خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال ونستهدف البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مكثف ولدينا آليات متعددة لذلك”، مشيرا: “طورنا مراكز الشباب وتعاونا مع القطاع الخاص لتحقيق ذلك، بنظام اقتصادي البي أو تي وأنفقنا 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب وتحقق زيادة العوائد لهذه المراكز بفضل إدارة القطاع الخاص لها، وحولناها إلى مركز مجتمعي أو مركز خدمة مجتمع ليتعامل مع الأسر ككل”.

1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة

وأشار إلى وجود أكثر من 1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة في خطتها للنهوض بالرياضة، وتعاونا أيضا في ذلك مع القطاع الخاص للتطوير، وجرى ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية والمستهدفات للوزارة لا تزال مرتبطة برؤية مصر 2030.

 

مقالات مشابهة

  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • شيماء البرديني: تعيين الوزراء ليس تشريفا.. عليهم العمل والبحث عن حلول تخدم المجتمع
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • محافظ جنوب سيناء: سنكون همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين