كشف ولي العهد البريطاني، الأمير وليام، قائمة المرشحين النهائيين لجائزة إيرث شوت لعام 2023، في عامها الثالث، والتي تمنح مليون جنيه إسترليني (1.12 مليون دولار) لكل من خمسة فائزين يطورون حلولاً لمشاكل بيئية كبيرة.

المرشحون الـ 15 هذا العام يمثلون 6 قارات

وسافر، أمير ويلز، إلى نيويورك، الإثنين الماضي، في زيارة استغرقت يومين حضر خلالها قمة الابتكار الثانية لجائزة إيرث شوت، وهو حدث يتزامن مع أسبوع المناخ في مدينة نيويورك والدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم الكشف عن المتأهلين للتصفيات النهائية.

ويمثل المرشحون الـ15 هذا العام 6 قارات، وتم اختيارهم من بين أكثر من 1100 مرشح بعد عملية فحص وتدقيق صارمة أجرتها لجنة عالمية مكونة من 59 خبيراً وأكاديمياً ومتخصصاً، حسبما ورد في الموقع الرسمي للجائزة.

وسيتم الكشف عن الفائزين بالجائزة، في حفل يقام في سنغافورة يوم 7 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، حيث سيتم تخصيص أموال الجائزة لمساعدة صناع التغيير على توسيع نطاق حلولهم الخضراء.

وسيتمكن جميع المتأهلين للتصفيات النهائية أيضاً من الوصول إلى موارد الإرشاد والدعم، من خلال برنامج زمالة جائزة "إيرث شوت" لمدة عام "لتسريع نمو حلولهم الرائدة".. وكل فئة من الفئات الخمس تتضمن 3 مرشحين، على أن يتم الإعلان عن فائز واحد لكل فئة.

وكان وريث العرش البريطاني مصدر إلهام لإطلاق خطته البيئية من خطاب الرئيس جون كينيدي في عام 1962، عندما كلف الولايات المتحدة بالمضي قدماً في استكشاف الفضاء.

وترتكز المسابقة على خمسة أهداف "إيرث شوت" أو الأهداف البيئية: "حماية الطبيعة واستعادتها"، و"تنظيف هوائنا"، و"إحياء محيطاتنا"، و"بناء عالم خالٍ من النفايات"، و"إصلاح مناخنا".. وأسس وليام (41 عاماً) هذا المشروع الطموح بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (62 مليون دولار)، في عام 2020، بهدف إيجاد حلول رائدة لإصلاح كوكب الأرض بحلول عام 2030.

نستعرض فيما يلي، قائمة المتأهلين للتصفيات النهائية  لجائزة "إيرث شوت" عبر 5 فئات، لعام 2023:

الفئة الأولى: حماية واستعادة الطبيعة:

مشروع Acción Andina (بيرو): وهي مبادرة مجتمعية شعبية تعمل في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية لحماية النظم الإيكولوجية لغابات الأنديز العالية المحلية.

Freetown the Tree Town (سيراليون): وهي مبادرة من مجلس مدينة فريتاون، للحفاظ على الأشجار في عاصمة سيراليون.

Belterra (البرازيل): وهي شركة ناشئة تتعاون مع المزارعين الصغار والمتوسطين لتحويل الغابات والأراضي المتدهورة من خلال الممارسات الزراعية المتجددة وخلق حوافز سوقية للمحاصيل المزروعة بشكل مستدام.

الفئة الثانية: تنظيف الهواء:

تنبيه الضباب الدخاني البولندي "بولندا": وهي مجموعة حملات تعمل على تشجيع تغيير السياسات وتحسين جودة الهواء في جميع أنحاء بولندا.

ENSO "المملكة المتحدة": وهي شركة صممت خصيصاً للسيارات الكهربائية لتصبح أكثر استدامة، أملاً في تقليل تلوث الإطارات الضارة، وبالتالي تقليل تلوث الهواء.

GRST "هونغ كونغ": وهي شركة ناشئة طورت عملية جديدة لصنع وإعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون الحيوية، ما يمهد الطريق لجعل السيارات الكهربائية في المستقبل أكثر نظافة.

الفئة الثالثة: إحياء محيطاتنا:

Abalobi "جنوب إفريقيا": وهي مؤسسة اجتماعية تتبع نهجاً يعتمد على البيانات لدعم مجتمعات صيد الأسماك الصغيرة، من خلال مساعدتها على أن تصبح أكثر استدامة.

Coastal 500 "شبكة عالمية مقرها الولايات المتحدة": شبكة دولية من رؤساء البلديات وقادة الحكومات المحلية، الملتزمين باستعادة موائل المحيطات والضغط من أجل حماية السواحل في جميع أنحاء العالم.

برنامج WildAid Marine "عالمي ومقره الولايات المتحدة": وهي منظمة غير ربحية تجمع بين بناء الشراكة وتبادل المعرفة، لدعم احتياجات الحفاظ على المحيطات على كوكب الأرض.

الفئة الرابعة: بناء عالم خال من النفايات

S4S Technologies "الهند": شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية، تستخدم معدات التجفيف التي تعمل بالطاقة الشمسية، لمكافحة هدر الطعام، ومساعدة المزارعين على معالجة المحاصيل الزائدة وتحويلها لمنتجات ذات عمر تخزين أطول.

شركة Circ Inc "الولايات المتحدة": شركة طورت طريقة لإعادة تدوير الأقمشة القطنية المتعددة "البولي قطن" وإعادته لمواده الخام، بحيث يمكن إعادة استخدامه، وتقليل مخلفات المنسوجات.

Colorifix "المملكة المتحدة": وهي شركة تسعى لتقليل استخدام المياه والمواد الكيميائية في صناعة الأزياء، من خلال استخدام الحمض النووي وألوان الطبيعة، لإنشاء أصباغ وصبغات مستدامة.

الفئة الخامسة: إصلاح مناخنا

Sea Forest "أستراليا": شركة في مجال التكنولوجيا الحيوية في تسمانيا، ابتكرت علقاً للماشية قائماً على الأعشاب البحرية، يقلل من تلوث غاز الميثان الناتج عن ظاهرة الاحتباس الحراري، من الحيوانات المجترة "آكلة العشب"، لدعم الزراعة المستدامة والنظم البيئية البحرية الصحية.

Aquacycl "الولايات المتحدة": يستخدم فريق Aquacycl تقنيات التكنولوجيا الميكروبية، لتجعل معالجة مياه الصرف الصناعي أكثر فعالية، من حيث التكلفة، وأيضاً أكثر كفاءة وأقل تلوثاً.

Boomitra: شركة عالمية يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، تعمل على إزالة الانبعاثات وزيادة أرباح المزارعين من خلال تحفيز استعادة الأراضي، عبر إنشاء سوق للكربون من التربة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الأمير وليام إيرث شوت الولایات المتحدة وهی شرکة من خلال

إقرأ أيضاً:

11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024

دينا جوني (دبي)
اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قائمة أوائل طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية. وضمت القائمة 11 طالباً وطالبة من مسارات النخبة والمتقدّم والعام، بالإضافة إلى مسار العلوم المتقدّمة.
والطلبة الأوائل في التعليم الحكومي هم: مريم الزعابي في مسار النخبة من مدرسة أم المؤمنين في الفجيرة، وعبد الله مخيمر في المسار المتقدّم من مدرسة رأس الخيمة للبنين، وعلياء درويش في المسار العام من مدرسة الهمهام في رأس الخيمة.
وفي التعليم الخاص هم: وليد الأسدي من المسار المتقدّم في المدرسة الدولية الخاصة في أبوظبي، وورد محمود في المسار العام من مدارس التسامح في أبوظبي.
فيما ضمت لائحة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مايد الحمودي في مسار العلوم المتقدّمة في الفجيرة، وندى المازمي في المسار المتقدّم في عجمان، وإليازية الشامسي في المسار العام في أبوظبي.

أخبار ذات صلة قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة

وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024 لمختلف المراحل الدراسية.
وتعلن المؤسسة نتائج طلبة الثاني عشر في 3 يوليو بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً، تتبعها نتائج الطلبة من التاسع إلى الحادي عشر في الساعة الرابعة بعد الظهر.
وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن في 4 يوليو في الساعة العاشرة صباحاً، ومن الصف الأول إلى الرابع في الساعة الرابعة مساء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • تقرير أميركي يكشف كيف تقدمت مصر بمواجهة الاتجار بالبشر
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • تحالف مصري يعتزم استيراد الغاز الصخري من الولايات المتحدة
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان