أعلنت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، عن وصول الدفعة الأولى من تقاوي المحاصيل الشتوية "قمح، فول" تمهيدًا لتوزيعها على المزارعين بسعر مدعم، تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بدعم وتشجيع المزارعين وتوفير جميع احتياجاتهم لمضاعفة المحصول.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل زراعة جنوب سيناء، إن مديرية الزراعة تحرص على توفير كل ما يحتاج إليه المزارعين من التقاوي المختلفة، ومستلزمات الإنتاج الزراعي؛ بهدف التوسع في الزراعة على أرض المحافظة، وخاصة بزراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة مثل القمح.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح، اليوم الأربعاء، أن المديرية تسلمت الدفعة الأولى من تقاوي القمح "سخا 95"، وتزن 12 ألف كيلو جرام، بواقع 400 شيكارة، كل شيكارة تزن 30 كيلوجراما، وأيضًا تقاوي الفول البلدي "ماريوط 2" بإجمالي وزن 8750 كيلوجراما، بواقع 250 شيكارة، كل شيكارة تزن 35 كيلوجراما، وجرى نقلهم إلى الجمعية الزراعية بوادي الطور، بحضور كلً من المهندس محمد الشاذلي مدير إدارة التعاون، والشيخ محمد سالم، المهندس أحمد عبدالرشيد، رئيسا الجمعية.

وأكد أنه سيجري توزيع التقاوي على المزارعين، تحت إشراف المهندسة دعاء فتحي مدير إدارة التقاوي، بسعر مدعم يصل إلى نصف الثمن لتشجيع المواطنين على التوسع في زراعة القمح، لكونه من أهم المحاصيل الاستراتيجية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أراضى المزارعين محافظ جنوب سيناء وزير الزراعة أستصلاح الاراضي الجمعية الزراعية مستلزمات الانتاج المحاصيل الشتوية خالد فودة محافظ جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

«زراعة النواب»: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ2200 جنيه «خطوة مهمة»

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن موافقة مجلس الوزراء على تحديد مبلغ 2200 جنيه سعرا استرشاديا لأردب القمح لموسم 2024/ 2025، خطوة جيدة، من شأنها تشجيع المزارعين على زراعة القمح في الموسم الجديد.

تشجيع المزارعين على زيادة حجم توريد القمح

وأوضح في تصريحات له اليوم، أن ذلك السعر هو سعر ضمان، حيث لن يقل سعر التوريد الفعلي عنه، بل من الممكن زيادة ذلك السعر حسب الأسعار العالمية في وقت التوريد بنهاية الموسم.

وأشار إلى أن القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي سبق ووجه بزيادة حافز توريد القمح؛ بهدف تشجيع المزارعين على زراعة القمح وتوريده.

وأضاف أن زيادة سعر توريد القمح من شأنه تشجيع المزارعين على زيادة حجم توريد القمح في الموسم الحالي، للاستفادة من زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد حرص الدولة على دعم المزارعين، حيث كان سعر التوريد في العام الماضي نحو 1600 جنيه، ثم أعلنت الحكومة في نهاية الموسم زيادته إلى 2000 جنيه للأردب.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على ما عرضه وزير الزراعة، بشأن التوافق بين وزارات الزراعة والمالية والتموين على تحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024/ 2025، ليكون 2200 جنيه للأردب جودة 23.5، و2150 جنيها للأردب جودة 23، و2100 جنيه للأردب جودة 22.

مقالات مشابهة

  • «زراعة النواب»: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ2200 جنيه «خطوة مهمة»
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • صناعة الحبوب: زيادة سعر القمح المحلي يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • «زراعة الشيوخ»: تحديد 2200 جنيه لأردب القمح يضمن ربحا مناسبا للفلاحين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للمزارعين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للم
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين