صراحة نيوز:
2024-09-18@03:51:12 GMT

تراجع بيوعات الشقق بنسبة 63 بالمئة منذ بداية العام

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

تراجع بيوعات الشقق بنسبة 63 بالمئة منذ بداية العام

صراحة نيوز – بلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، نحو 4.658 مليار دينار، بحسب تقرير لدائرة الأراضي والمساحة على موقعها الإلكتروني.

وقالت الدائرة في تقريرها، الأربعاء، والذي اعتمدت فيه آلية جديدة لاحتساب حجم التداول العقاري، إن قيمة الإيرادات خلال الأشهر الثمانية الماضية، ارتفعت بنسبة 0.

04 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ لتبلغ نحو 176 مليون دينار.

وأشارت إلى انخفاض حركة بيع العقار في المملكة لنهاية آب الماضي بنسبة 4 بالمئة، إذ تراجعت بيوعات الشقق بنسبة 63 بالمئة، وبيوعات الأراضي بنسبة 3 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وعلى المستوى الشهري، انخفضت قيمة الإيرادات في آب الماضي الماضي بنسبة 20 بالمئة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، لتبلغ حوالي 26.7 مليون دينار.

وكانت الدائرة، اعتمدت آلية جديدة لاحتساب حجم التداول العقاري، لتوفر بيانات أكثر دقة نتيجة أتمتة معاملات تسجيل الأراضي وحوسبتها، بالتوافق مع قانوني الملكية العقارية، ورسوم تسجيل الأراضي وتعديلاته، إضافة إلى اعتماد القيمة الإدارية في معاملات تسجيل الأراضي لاحتساب الرسوم وفقا لأحكام نظام لجان تقدير قيم الأموال غير المنقولة.

وقالت دائرة الأراضي، إنه الآلية الجديدة اعتمدت مجموعة من المعاملات الناقلة للملكية والتي يترتب عليها أثر مالي حقيقي في السوق العقاري، وحساب مجموع قيمها التقديرية لفترة معينة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة من العام

إقرأ أيضاً:

ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي

 

روما (د ب ا)
أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإيطالي الاثنين ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، وذلك في ظل نمو الصادرات بوتيرة أسرع من الواردات.
وارتفع الفائض التجاري إلى 6.7 مليار يورو (7.4 مليار دولار) مقارنة بـ 6.1 مليار يورو خلال نفس الشهر من الماضي. وبلغ حجم الفائض التجاري 5.1 مليار يورو خلال يونيو الماضي. وقد ارتفعت الصادرات بقوة بنسبة 6.8% على أساس سنوي خلال يوليو بعدما انخفضت بنسبة 6.1% خلال يونيو الماضي.
وارتفعت الصادرات إلى الدول الأوروبية بنسبة 6%، وإلى الدول غير الأوروبية بنسبة 7.6%.
ويرجع نمو الصادرات بصورة كبيرة إلى ارتفاع الطلب الأجنبي على المواد الدوائية والكيماوية والطبية. وأظهرت البيانات ارتفاع الواردات بنسبة 6.3% على أساس سنوي في يوليو الماضي، بعد انخفاضها بنسبة 9.8% خلال يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر و«أريت» الإيطالية تنفذها

مقالات مشابهة

  • مبيعات المنازل ترتفع في تركيا
  • المؤشرات الأولية تكشف عن إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • تراجع الصادرات العراقية بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الحالي
  • خلافا للتقديرات والتوقعات.. ارتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك وغلاء المعيشة والشقق في إسرائيل
  • انخفاض هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة 42 بالمئة منذ بداية العام
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب
  • نمو اقتصاد سريلانكا يتباطأ بالربع الثاني ويسجل 4.7%
  • بورصة فلسطين.. تراجع مؤشر القدس بنسبة الربع واستثمارات جديدة رغم الحرب
  • دار السبائك: الذهب يسجل مستويات قياسية جديدة نهاية تداولات الاسبوع الماضي