اقتنع عدد كبير من لاعبات المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات بالمشاركة في بطولة دوري أمم أوروبا المقبلة بعد محادثات طويلة، وذلك رغم المقاطعة في وقت سابق.

وقال فيكتور فرانكوس رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا (سي.إس.دي) يوم الأربعاء إن 21 من إجمالي 23 لاعبة في قائمة المنتخب، وافقن على اللعب، بينما ترغب اللاعبتان الأخريان في مغادرة المعسكر، ولن يتم فرض عقوبات على أي منهما.

الزمالك يحسم موقفه النهائي من تقسيط غرامة كهربا عاجل.. الأهلي يقدم شكوي رسمية ضد أحد البرامج الرياضية

ويلتقي المنتخب الإسباني نظيره السويدي يوم الجمعة ثم يلتقي المنتخب السويسري يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت لاعبات المنتخب الإسباني قد أعلن المقاطعة دعما لجيني هيرموسو المتوجة مع المنتخب بلقب كأس العالم 2023.

وقام لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني حينذاك، بتقبيل هيرموسو على الفم عقب المباراة النهائية لكأس العالم 2023 والتي انتهت بالفوز على المنتخب الإنجليزي 1 - صفر في سيدني في أغسطس الماضي.

وقالت هيرموسو عدة مرات إن القبلة لم تكن بالتراضي.

وأعلنت العديد من اللاعبات، من بينهن كل لاعبات المنتخب المتوج بالمونديال، عدم اللعب للمنتخب ما دام تواجد روبياليس في منصب رئيس الاتحاد.

واستقال روبياليس من منصبه قبل أيام، رغم أنه رفض ذلك في البداية، لكن اللاعبات واصلن إضرابهن وطالبن بالمزيد من التغييرات في الاتحاد.

لكن مونتسي تومي، المدربة الجديدة للمنتخب والتي كان من المفترض أن تعلن عن قائمتها يوم الجمعة الماضي بعد أن حلت مكان المدرب السابق خورخي فيلدا الذي أقيل، استدعت 15 لاعبة ممن توجن بلقب المونديال، ضمن قائمة من 23 لاعبة أعلنتها يوم الاثنين استعدادا لدوري الأمم.

وبعد مفاوضات بين اللاعبات والمجلس الأعلى للرياضة والاتحاد الإسباني، أعلن فرانكوس أن الاتحاد سيجري التغييرات بعيدة المدى التي تطالب بها لاعبات المنتخب، وسيجرى تشكيل لجنة مشتركة لهذا الغرض

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب إسبانيا المباراة النهائية الأمم الأوروبية البرامج الرياضية كرة القدم للسيدات جيني هيرموسو لويس روبياليس لاعبات المنتخب

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تشاكا "كابتن ماجد" منتخب سويسرا

بات جرانيت تشاكا، لاعب وسط سويسرا، جاهزاً لقيادة منتخب بلاده أمام إنجلترا، وذلك عقب تعافيه من إصابة عضلية لحقت به عقب مباراة إيطاليا.

وقاد لاعب باير ليفركوزن، خط وسط "الساعات" ضد منتخب إيطاليا، في الدور ثمن النهائي، ونجح في إقصاء حامل اللقب، بالفوز بثنائية دون رد.

ويعد نجم آرسنال الإنجليزي السابق، العنصر الأساسي في تشكيلة المدرب مراد ياكين، كون تشاكا لاعب وسط من طراز فريد، يستطيع ضبط إيقاع اللعب لصالح فريقه، ونقل الكرة إلى ملعب الخصم بسهولة ويسر.

ويبدو ان قائد خط وسط سويسرا، يتوق لترك بصمته في بطولة أمم أوروبا، ليتوج أحد أفضل لاعبي منتخب الساعات في يورو 2024، بعدما وصل فريقه إلى ربع النهائي، ويأمل في المضي قدماً للدور نصف النهائي.

ويستعد عشاق كرة القدم الأوروبية لمواجهة قوية، تجمع المنتخب الإنجليزي بنظيره السويسري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024". وكان المنتخب السويسري قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره الإيطالي بهدفين نظيفين، في دور الستة عشر من كأس الأمم الأوروبية.

بينما استطاعت إنجلترا تحقيق الفوز على سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف واحد.

موعد مباراة إنجلترا وسويسرا باليورو

من المقرر انطلاق مواجهة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره السويسري في تمام السابعة من مساء اليوم السبت، في المباراة التي يستضيفها ملعب اسبرت آرينا.

القنوات الناقلة لمباراة إنجلترا وسويسرا

تُنقل مواجهة إنجلترا أمام سويسرا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، والتي حصلت على حقوق بث مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، طيلة السنوات الماضية.

موعد مباراة هولندا وتركيا

تنطلق مباراة هولندا وتركيا في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الحادية عشر بتوقيت الإمارات العربية، وتنقل المباراة عبر قنوات بي أن سبورتس على قنواتها.

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تفوز على سويسرا وتتأهل لنصف نهائي اليورو
  • بعد هزيمته أمام الباهاماس.. منتخب لبنان يودّع ملحق تصفيات أولمبياد باريس
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • يورو 2024.. تشاكا "كابتن ماجد" منتخب سويسرا
  • يورو 2024.. موعد مباراة إنجلترا وسويسرا
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • إسبانيا تهزم ألمانيا وتعبر لنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • اليوم.. إسبانيا تصطدم بألمانيا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024
  • القنوات الناقلة لمباراة اسبانيا والمانيا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024
  • موعد مباراة اسبانيا والمانيا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024