أعرب المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية عن تقديره لحكومة الجزيرة في التعاون مع منظمة الصحة العالمية في توفير مخازن للأدوية.

ود مدني: التغيير

أعلن المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان تقديم دعم مالي مباشر لـ 7 مراكز علاجية متخصصة بولاية الجزيرة لمقابلة التردد العالي.

والتقى حاكم ولاية الجزيرة المُكلف إسماعيل عوض الله العاقب، بود مدني مساء الثلاثاء، المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان النعمة سعيد عابد.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية، بحث اللقاء استمرار التعاون بين الولاية والمنظمة في البرامج الصحية التي تنفذها المنظمة بالولاية إلى جانب التوسع في عمل المنظمة.

وأشار المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان، لدعم المنظمة لبرامج التقصي الوقائي للإستجابة السريعة.

وأوضح أن المنظمة بصدد رفع تقرير عن الوضع الصحي بالسودان للمانحين لزيادة التدخلات خاصة توفير أدوية غسيل الكلى والسرطان وسوء التغذية عند الأطفال.

فيما أعرب المدير القطري عن تقديره لحكومة الولاية في التعاون مع منظمة الصحة العالمية في توفير مخازن للأدوية.

من ناحيته لفت حاكم الجزيرة لحاجة الولاية الماسة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى والسرطان والقلب لمقابلة نسبة التردد العالية.

ودفعت الحرب التي تدور رحاها في العاصمة السودانية الخرطوم آلاف السكان لمغادرة منازلهم، بحثاً عن الأمان ليستقر بعضهم في مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة- وسط البلاد- في دور الإيواء المخصصة للنازحين.

وتضم الجزيرة نحو 600 مركزاً للإيواء موزعة في جميع محليات الولاية.

الوسومآثار الحرب في السودان دور الإيواء منظمة الصحة العالمية ود مدني ولاية الجزيرة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان منظمة الصحة العالمية ود مدني ولاية الجزيرة المدیر القطری

إقرأ أيضاً:

وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏

دمشق-سانا

متابعة سير العمل في تنفيذ مشاريع وبرامج التعاون القائمة بين وزارة الإدارة ‏المحلية والبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية في القطاعات ‏المحلية والبيئية وسبل تطويرها، شكل محور لقاء رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير ‏الإدارة المحلية والبيئة المهندس لؤي خريطة مع الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية سوديبتو موكرجي ‏والوفد المرافق. ‏

المهندس خريطة أشار إلى أهمية مشاريع التعاون القائمة بين الجانبين، ولا سيما ‏المشاريع البيئية باعتبارها إحدى ركائز الاستدامة، لافتاً إلى أهمية اعتماد ‏التخطيط على أساس المنطقة وتنفيذ مشاريع في قطاعات متعددة وفقاً ‏للأولويات التي يتم الاتفاق عليها، والتي تساهم في دعم سبل العيش، وبنفس ‏الوقت تعزز قدرات الوحدات الإدارية وتوسع مشاركتها في تنفيذ المشاريع.

وفيما يخص الاستجابة الطارئة للوافدين جراء العدوان الإسرائيلي ‏على لبنان، بين خريطة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاستجابة ‏للوافدين سواء للسوريين أو اللبنانيين، والتي ساهمت بتسهيل وتبسيط ‏إجراءات دخولهم عبر المنافذ الحدودية وتجهيز مراكز الإيواء، مؤكداً ضرورة ‏العمل على توفير كامل احتياجاتهم وضرورة مشاركة برنامج الأمم المتحدة ‏الإنمائي‏ في ذلك.‏

بدوره لفت موكرجي إلى أهمية التعاون القائم مع الوزارة والتطلع لتطويره ‏مستقبلاً وتسريع الموافقات اللازمة لتنفيذ المشاريع، لافتاً إلى إمكانية التنسيق ‏في موضوع دعم الاستجابة الطارئة للوافدين والمساهمة في دعم جهود ‏الحكومة السورية.‏

بشرى معلا

مقالات مشابهة

  • المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية تختتم زيارتها الأولى إلى عُمان
  • وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏
  • الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • الوطني الاتحادي يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • "الوطني الاتحادي" يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • “الوطني الاتحادي” يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • مرضى الكلى.. شكاوى بنقص الأدوية ومطالب بالتدخل
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • نداء استغاثة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى وتثبيط المناعة لزارعي الأعضاء
  • السبتي يستعرض التعاون مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية