طالب الاتحاد الأوروبي وألمانيا الحكومة البولندية الأربعاء بتوضيح شبهات الاحتيال "الخطيرة" المرتبطة بالتأشيرات والتي يمكن أن تؤثر على جيرانها في التكتل.

وذكرت تقارير إعلامية بولندية أنه تم وضع نظام لمنح تأشيرات شنغن لأشخاص من الشرق الأوسط وإفريقيا مقابل المال، من خلال القنصليات البولندية وبعض الشركات الخارجية في الدول المعنية.

اعلان

وفي ظل ارتفاع منسوب التوتر ضمن الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بالهجرة، اتصلت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر بنظيرها البولندي ماريوش كامينسكي الثلاثاء فيما استدعت وزارتها سفير وارسو لدى برلين على خلفية القضية، بحسب مسؤولين.

وطالبت برلين خلال المحادثات وارسو بتقديم "توضيح سريع وكامل" لهذه الاتهامات "الخطيرة".

وأمهلت المفوضية الأوروبية وارسو الأربعاء أسبوعين لتقديم "توضيحات" للاتهامات، واصفة التقارير بأنها "مقلقة جداً".

أثار الاستدعاء الألماني رداً غاضباً من كامينسكي الذي رفض ما اعتبرها مزاعم "سخيفة" في ما يتعلّق بنطاق القضية.

وقال كامينسكي لإذاعة "زيت" البولندية "للأسف، تشبّثت الصحافة الألمانية برواية المعارضة السخيفة تماماً في ما يتعلّق بحجم (القضية) التي نتعامل معها".

وأضاف "تحدّثت إلى وزيرة الداخلية الألمانية في الأمس.. وضّحت النطاق الحقيقي" للحالات المذكورة.

تفيد السلطات في وارسو بأن الخطة لربما ارتبطت ببضع مئات تأشيرات العمل البولندية، فيما تقول المعارضة البولندية بأن العدد الفعلي قد يكون حوالى 250 ألفاً.

بيلاروس تتهم بولندا بإطلاق النار على الحدود لطرد مهاجرين

"فضيحة القرن"

اعلنت الاستخبارات البولندية الأسبوع الماضي احتجاز سبعة أشخاص في الفضيحة قبل الانتخابات المقررة في 15 تشرين الأول/أكتوبر والتي يخوضها الحزب الحاكم ببرنامج مناهض للهجرة.

وما زال ثلاثة من السبعة موقوفين، وفقاً لمكتب المدعي العام الذي يقود تحقيقاً في شبهة الاحتيال للحصول على تأشيرات.

وذكرت وسائل إعلام بولندية أن وزارة الخارجية متورطة في المخطط الذي وصفه حزب المنصة المدنية المعارض بأنه "أكبر فضيحة في بولندا في القرن الحادي والعشرين".

اعلانهل كانت روسيا وراء الحوادث العشرين الأخيرة في بولندا؟

استقال نائب وزير الخارجية بيوتر فاورزيك بسبب الفضيحة الأسبوع الماضي، على الرغم من أن السبب الرسمي لاستقالته هو "غياب التعاون الكافي".

وأكد الناطق باسم الداخلية الألمانية محمد أتا لاحقاً للصحافيين بأن برلين تسعى للحصول على معلومات من وارسو بشأن عدد التأشيرات الصادرة وتاريخ إصدارها وجنسيات الأشخاص الذين حصلوا عليها.

ولفت إلى أن وارسو قدّمت إيجازاً لبرلين بشأن التحقيق من دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

كثفت الشرطة الفدرالية الألمانية بالفعل عمليات التفتيش عند الحدود البولندية قبل الفضيحة بسبب تدفق المهاجرين بشكل متزايد إلى منطقة شنغن التي تضم أكثر من 20 دولة أوروبية.

استخدم حزب القانون والعدالة البولندي الحاكم لسنوات خطابًا مناهضًا للمهاجرين اعتبر أحد الأسباب الرئيسية لفوزه في الانتخابات البرلمانية عام 2015.

اعلانهل كانت روسيا وراء الحوادث العشرين الأخيرة في بولندا؟بولندا تُلمّح بأن جيشها سيكون الأقوى في أوروبا ... فما مدى صحة ذلك؟هل ستغلق ليتوانيا وبولندا حدودهما مع بيلاروس ؟

واستكملت بولندا العام الماضي تشييد حاجز فولاذي على طول الحدود لمنع دخول المهاجرين فيما نشرت آلاف الجنود في المكان.

واتهمت وارسو مينسك وموسكو بالوقوف وراء تدفق المهاجرين في هجوم "هجين" يهدف لزعزعة استقرار المنطقة، وهي تهمة تنفيها مينسك.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محادثات السعودية مع الحوثيين: جدية وإيجابية دون اتفاق واضح حول الحرب في اليمن فيديو: انتشال حمار من تحت الأنقاض حيّاً بعد ستة أيام من الزلزال المدمر في المغرب شطائر مجهولة المصدر تهطل على مدينة ألمانية تأشيرة سفر بولندا الاتحاد الأوروبي ألمانيا فضيحة سياسية فضاء شنغن اعلانالاكثر قراءةعاجل. ناغورني قره باغ: الأزمة مستمرة.. مقتل جنود من قوات حفظ السلام الروسية بإطلاق نار على سيارتهم إيران تتبنى قانونًا يشدد العقوبة على النساء اللواتي ينتهكن قواعد اللباس بعد عودته من زيارة "خالدة" إلى روسيا.. كوريا الشمالية تستقبل زعيمها استقبال الأبطال اندلاع اشتباكات في بورتسودان للمرة الأولى منذ بدء النزاع عاجل. غوتيريش يقول إن أزمة المناخ "فتحت أبواب الجحيم" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. ناغورني قره باغ: الأزمة مستمرة.. مقتل جنود من قوات حفظ السلام الروسية بإطلاق نار على سيارتهم يعرض الآن Next عاجل. مجلس الأمن: زيلينسكي في أول مواجهة مع مسؤولين روس يدعو إلى تجريد روسيا من حق النقض يعرض الآن Next عاجل. نتانياهو يبلغ بايدن بأن التوصل لاتفاق "سلام تاريخي" ممكن مع السعودية يعرض الآن Next بعد عودته من زيارة "خالدة" إلى روسيا.. كوريا الشمالية تستقبل زعيمها استقبال الأبطال يعرض الآن Next عاجل. غوتيريش يقول إن أزمة المناخ "فتحت أبواب الجحيم"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فلاديمير بوتين الشرق الأوسط إسرائيل إيران أنطونيو غوتيريش إسبانيا الأمم المتحدة أوكرانيا تركيا أرمينيا ليبيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا فلاديمير بوتين الشرق الأوسط إسرائيل إيران أنطونيو غوتيريش My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تأشيرة سفر بولندا الاتحاد الأوروبي ألمانيا روسيا فلاديمير بوتين الشرق الأوسط إسرائيل إيران أنطونيو غوتيريش إسبانيا الأمم المتحدة أوكرانيا تركيا أرمينيا ليبيا روسيا فلاديمير بوتين الشرق الأوسط إسرائيل إيران أنطونيو غوتيريش

إقرأ أيضاً:

آخر تحديث للعملة السعودية.. سعر الريال مقابل الجنيه المصري في البنوك الآن

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. سجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري ارتفاعا طفيفًا صباح اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، فوصل سعره في البنك المركزي لـ 12.96 جنيه للبيع، و 12.92 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالية، سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، ضمن خدمة مستمرة يقدمها الموقع في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــا.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 19 سبتمبر سعر الريال السعودي بيع شراء
سعر الريال السعودي في البنك المركزي 12.96 جنيه 12.92 جنيه
سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر 12.95 جنيه 12.89 جنيه
سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي 12.95 جنيه 12.89 جنيه
سعر الريال السعودي في بنك قناة السويس 12.96 جنيه 12.89 جنيه
سعر الريال السعودي في مقابل الجنيه المصري بنك الإسكندرية 12.95 جنيه 12.91 جنيه
سعر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي 12.94 جنيه 12.86 جنيه
سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك البركة 12.95 جنيه 12.85 جنيه
سعر الريال السعودي اليوم الخميس 19 سبتمبر سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي

- 12.96 جنيه للبيع.

- 12.92 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر

- 12.95 جنيه للبيع.

- 12.89 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي

- 12.95 جنيه للبيع.

- 12.89 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك قناة السويس

- 12.96 جنيه للبيع.

- 12.89 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري سعر الريال السعودي في مقابل الجنيه المصري بنك الإسكندرية

- 12.95 جنيه للبيع.

- 12.91 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي

12.94 جنيه للبيع.

12.86 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك البركة

- 12.95 جنيه للبيع.

- 12.85 جنيه للشراء.

اقرأ أيضاًعيار 21 الآن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

سعر الذهب محليا وعالميا بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة

بعد قرار الفيدرالى الأمريكى.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل اليوم الجمعة 20 سبتمبر
  • الزنتوتي: ليس من السهولة وضع ليبيا تحت مبدأ «النفط مقابل الغذاء»
  • آخر تحديث للعملة السعودية.. سعر الريال مقابل الجنيه المصري في البنوك الآن
  • ارتفاع سعر الدولار الآن في مصر
  • فيضانات قوية تقترب من مدينة فروتسواف البولندية
  • بنغلاديش: مظاهرات حاشدة لأنصار الحزب الوطني المعارض في دكا تطالب بانتخابات مبكرة
  • إسرائيل توقف منح تأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • سعر الدولار الآن مقابل الجنيه بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)