شفق نيوز/ أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، عن امكانية التوصل الى اتفاق سلام تاريخي مع السعودية، فيما أكد الرئيس الأمريكي دعمه "الصلب" لاسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وحاول نتنياهو طمأنة الرئيس الأمريكي حيال التعديلات القضائية الأخيرة، والتي ترى واشنطن أنها تحد من صلاحيات المحكمة العليا، وتثير مخاوف حيال السيطرة الحكومية على السلطة القضائية.

من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي لرئيس الوزراء الإسرائيلي الالتزام الأمريكي حيال دعم إسرائيل، مشيرا إلى أنه التزام "صلب لا يلين"، على حد تعبيره.

وقبيل اللقاء، أكد بايدن أنه سيناقش مع نتنياهو ملف حل الدولتين، إضافة إلى ملفات أخرى متعلقة بالداخل الإسرائيلي، وخارجية متعلقة بالملف الإيراني، ومحاولة التوصل لاتفاق مع السعودية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي بايدن نتنياهو التطبيع مع السعودية الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي يعلّق على عملية برية إسرائيلية في لبنان

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الإثنين، بشأن التقارير التي تحدثت عن عملية برية إسرائيلية "وشيكة" في لبنان، إنه على علم أكثر مما قد تعرفون ويريحني وقفها.

 

وذكر بايدن للصحفيين عندما سُئل عما إذا كان على علم بتقارير عن خطط إسرائيلية لتنفيذ عملية محدودة، وما إذا كان سيشعر بارتياح إن مضوا قدما بها: "أنا على علم أكثر مما قد تعرفون ويريحني وقفها. يجب أن يكون لدينا وقف لإطلاق النار الآن"، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

 

احتمال قيام إسرائيل بتكثيف عملياتها ضد حزب الله

وكان مسؤول في البيت الأبيض قد قال في وقت سابق، الإثنين، إنه تم إطلاع المسؤولين الأميركيين على احتمال قيام إسرائيل بتكثيف عملياتها ضد حزب الله.

وأضاف المسؤول أن الخطوات الإسرائيلية ستشمل بما في ذلك احتمال القيام بعملية برية.

 

وكشفت مصادر لقناة "سكاي نيوز عربية"، الإثنين، أن عملية إسرائيلية برية وشيكة قد تحدث في لبنان.

وذكرت هذه المصادر أن التوغل البري سيسبقه قصف جوي على مواقع حزب الله جنوبي لبنان. وتابعت أن "الجيش الإسرائيلي يعتزم تفكيك منشآت حزب الله العسكرية في القرى الحدودية".

 

من جهة أخرى، كشف مسؤول أميركي، الإثنين، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا توغلا بريا محدودا جنوبي لبنان.

 

من جهته، ذكر مسؤول أميركي لـ"سي.بي.إس" أن العملية الإسرائيلية في لبنان قد تبدأ خلال ساعات.

 

كما أبرزت "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر أن التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يأتي في أقرب وقت هذا الأسبوع.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • صحافة عالمية: الهجوم زاد فرص نتنياهو لإقناع الجيش بمهاجمة طهران وبايدن قد يتدخل بالحرب
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • بث مباشر.. مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي أولًا بأول
  • نتنياهو بين خطتي النعمة و اللعنة.. فرصة التحالف الإقليمي على المحك
  • صناعة سعودية.. السعودية تبيع اسلحة متطورة للجيش الأمريكي ”شاهد”
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الأمريكي يعلّق على عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو