بوابة الوفد:
2024-10-05@01:06:28 GMT

استمرار استقبال الطلاب الجدد في جامعة حلوان

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أعلنت جامعة حلوان عن استمرار استقبال الطلاب الجدد الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة حلوان للعام الجامعى الجديد 2023 - 2024، لإجراء الكشف الطبي لهم مع تقسيم ايام للطلاب واخرى للطالبات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب.

رابط التسجيل لحجز ميعاد الكشف الطبي في جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الكليات الفنية

وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن الجامعة وضعت منظومة جديدة لتوقيع الكشف الطبى خلال جدول زمنى محدد لاستقبال الطلاب وذلك عقب تحديد موعد الكشف الطبي على الموقع المخصص لذلك، لتجنب الزحام والتكدس.


وأكد رئيس جامعة حلوان أنه يتم  إجراء الكشف الطبي على الطلاب لمعرفة حالتهم الصحية المختلفة، لتوفير الخدمة الطبية اللائقة لهم، وإنشاء ملف صحي لكل طالب، وذلك في إطار سعي جامعة حلوان إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها الطلاب .
وشدد الدكتور قنديل بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم، ونوه على أهمية الالتزام بجميع إجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

حيث أعلنت الجامعة عن فتح التسجيل للكشف الطبي من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني التالي:
http://mede.helwan.edu.eg

جدول الكشف الطبي في جامعة حلوان 

وأعلنت الادارة الطبية مسبقا ان ايام الأحد، الثلاثاء، الخميس للطالبات، وأيام الإثنين، والأربعاء للطلاب، وانه يتم  إجراء الكشف الطبي على الطلاب بمقر الإدارة العامة للشؤون الطبية في مبنى ٣ بالمدن الجامعية بالحرم الجامعي، ويشمل الكشف الطبى تخصصات " الباطنة، الجلدية، الرمد، الأسنان، وكذلك الكشف عن الإعاقات الذهنية والبدنية"  لتحويلها إلى لجنة طبية مختصة بهذه الحالات.
وتم التنبيه على الطلاب المتقدمين للكشف الطبي إحضار استمارة مطبوعة من الموقع الالكترني بها كود الطالب حتى يتسنى لنا التأكد من شخصه.
و أعلنت جامعة حلوان أنها تقوم بإجراء إعادة جدولة مواعيد الكشف الطبي للطلاب الذين تم حجز مواعيد لهم في أكتوبر ونوفمبر، وتحديد مواعيد جديدة للكشف الطبي خلال شهر سبتمبر لكى يتثنى على الطالب استكمال التقديم للكلية المرشح لها، وحتى يتسنى الكشف على أكبر عدد من الطلبة والطالبات في اليوم الواحد حتي 3500 طالب او طالبه في الأيام المخصصة  لكل فئه.

وتهيب الإدارة الطبية التأكيد على حضور الطالب أو الطالبة في اليوم المحدد للكشف والتأكد من وجود البار كود على استمارة التعريف الخاصة بالكشف الطبي، وفي نهاية اليوم سوف تظهر للطالب نتيجه الكشف الطبي برسالة على الموقع، فى حال أن الاستمارة التي حضر بها للكشف سليمة ومستوفية بالتاريخ الصحيح والباركود.

وتتم إجراءات الكشف الطبي للطلاب بجهود كبيرة، تحت ريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف فريق الإدارة الطبية تحت إشراف الدكتور محمود عابد مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتورة عبير درويش مدير إدارة الطب العلاجى، وفي ظل متابعة مستمرة لمحمد ناصر أمين عام جامعة حلوان وهشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان الكشف الطبى السيد قنديل رئيس جامعة حلوان جامعة حلوان الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل عمداء كليات جامعة القاهرة، وفي إطار توجيهات د. محمد سامى عبد الصادق رئيس الجامعة، استقبالهم للطلاب الجدد في الأسبوع الأول من العام الدراسي، بعقد لقاءات تعريفية بالجامعة ومراكزها، ومجالاتها التعليمية والبحثية، وطبيعة الدراسة الجامعية بكل كلية، واستعراض الانشطة فى مختلف المجالات الثقافية والفنية، والرياضية والاجتماعية.

ففي كلية الحقوق التقى الدكتور محمد سامح عمرو عميد الكلية بطلاب الفرقة الأولى، موضحًا لهم قيمة الكلية ومكانتها، مشددا على أهمية الانتظام في حضور المحاضرات والاستفادة معرفيا وسلوكيا وقيميا من أساتذتهم، والاستفادة من خبراتهم.

وفي كلية الآثار تفقد الدكتور محسن صالح عميد الكلية الفعاليات والأنشطة التي قدمها طلاب الكلية بساحتها، معبرا عن سعادته بالأفكار الإبداعية التي عرض لها الطلاب القدامى في طريقة استقبالهم للطلاب الجدد.

ونظمت الدكتورة غادة عبد الباري عميد كلية الصيدلة ندوة للطلاب الجدد لتعريفهم ببرامج الكلية وتخصصاتها، وما حققته من تقدم في التصنيفات الدولية، وأكدت لهم خلال الندوة حرص الكلية على تطوير المناهج والخطط الدراسية لتواكب التقدم السريع الذي يشهده مجال التعليم الصيدلي على المستويات العالمية وتعدد مجالات تنمية الأنشطة المرتبطة بصناعة الدواء لتلبية احتياجات المجتمع.

كما نظمت كلية الزراعة، بحضور وإشراف الدكتور سامح عبد الفتاح عميد الكلية،  احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بتخصصات الكلية المختلفة وبرامجها الجديدة، وسعيها الدائم لتخريج طلاب مؤهلين لديهم القدرة على المنافسة محلياً وإقليمياً ودوليًا في مجالات الزراعة وفقاً لأحدث المهارات التي يتطلبها سوق العمل والقدرة على التكيف مع التغيرات في البيئة المحيطة، بالإضافة إلي حرص الكلية علي إثراء البحث العلمي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية.

وفى كلية التربية النوعية التقى  الدكتور طارق سمير عميد الكلية بالطلاب الجدد وأوضح لهم عراقة جامعة القاهرة ومكانتها المرموقة، وأكد لهم حرص الكلية على اتباع الأساليب الحديثة في التدريس لإكسابهم المعارف والمعلومات التي تسهم في إعداد خريج مؤهل لأداء دور بارز في خدمة المجتمع.

ونظمت د. ثريا البدوي عميدة كلية الإعلام، ندوة بحضور وكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، لتعريف الطلاب الجدد بأقسام الكلية وبرامجها الجديدة سواء بمقر جامعة القاهرة الام، أو بالفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر، وأوضحت لهم أن الكلية تقدم للمجتمع كوارد إعلامية مؤهلة للعمل في مختلف المؤسسات الإعلامية، كما توفر منحا تدريبية للطلاب الاوائل في كافة اقسام الكلية بالتعاون مع مراكز التدريب والانتاج الاعلامي والمؤسسات الاعلامية الرائدة، وحثتهم علي المشاركة في الأنشطة المختلفة التي تساهم في تنمية مهاراتهم وتكوين شخصياتهم.

IMG-20241003-WA0052 IMG-20241003-WA0055

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • حفل استقبال الطلاب الجدد في إعلام عين شمس (صور)
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد
  • جامعة القاهرة تواصل استقبال الطلاب الجدد
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات