الثورة نت|

احتفى البنك المركزي اليمني فرع الحديدة، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بأمسية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية أوضح مدير البنك حسين الجرادي، أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد والتذكير بسيرته العطرة ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس واستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.

واستعرض ما مثلته دعوة الرسول من نور للبشرية وتحريرها من العبودية والشرك إلى عبادة الله ونور الإسلام.. وأكد الجرادي أن اليمنيين هم من ناصروا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الدعوة الإسلامية.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة احتفال بالصمود والسير على درب وأخلاق الرسول في مواجهة طواغيت الظلم والعدوان على الشعب اليمني، مؤكدا حاجة الأمة للعودة إلی مبادئ وأخلاق نبيها والقيم النبيلة التي حملتها رسالته السماوية.

كما ألقيت في الفعالية كلمات أشارت في مجملها إلى أن إحياء هذه المناسبة يحمل دلالات ومعاني ومقاصد سامية، تؤكد تمسك الأمة بكتاب الله وارتباطها بنبي الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم وسنته المطهرة ونهجه القويم.

وحثت على التحلي بصفات نبي الأمة واستشعار الرحمة والعمل على مساعدة الضعفاء والمساكين ورعاية أسر الشهداء والجرحى.. مؤكدة ضرورة التمسك بنهج الرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين ليكرس برسالته معاني المحبة والسلام والجهاد.. ودعت إلى المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم 12 ربيع الأول.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية والإدارات وموظفو البنك، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية في حب الرسول الكريم وعظمته.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال

خصص أئمة المساجد عبر كامل التراب الوطني خطبة اليوم 05 جويلية 2024 للذكرى الثانية والستين للاستقلال وما يحمله هذا اليوم المجيد في طياته من تاريخ حافل بالبطولات والتضحيات التي قدمها أجدادنا وآباؤنا في سبيل تحرير وطننا العزيز.

وذكرر الأئمة، حسب بيان لوزارة الشؤون الدينية، بتضحيات الشهداء والمجاهدين، وما ادخره الله لهم من نعيم مقيم في الآخرة.

مبينين أن الاستقلال ليس مجرد ذكرى، بل هو درس تاريخي يجب أن تتعلمه الأجيال القادمة، لتحافظ على مكتسبات الوطن. ويواصلوا مسيرة البناء والتطوير.

وقال الأئمة، أن الذاكرة الوطنية هي روح الأمة، ومبعث فخرها ومجدها، وهي التي تجمع الأجيال خلفا بسلف. وتُستمد منها القيم العليا التي تحفظ هويتنا مصداقا لقوله تعالى [وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ الله ].

كما أبرز الأئمة أهمية دور الشباب في بناء الوطن، وأهمية العلم والعمل من أجل نهضة الأمة وتقدمها.

وأشادوا بالإنجازات التي حققتها الجزائر الجديدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتنموية. لاسيما استعادة مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، والإشادة بذلك.

مختتمين الخطبة بالدعاء للوطن بالأمن والأمان، ولولي الأمر بالحفظ والسداد، وللبلاد بالرقي والازدهار. ولإخواننا بفلسطين بالحرية والنصر على الاستدمار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يهنئ الشعب اليمني بذكرى الهجرة النبوية وحلول العام الهجري الجديد
  • الريال اليمني يواصل النزيف رغم تحركات مركزي عدن
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • البنك المركزي اليمني يضرب بيد من حديد ويوقف تراخيص شركات الصرافة المخالفة ويسحب تراخيص 15 منشأة صرافة خلال 24 ساعة
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة