اجتمع سعادة السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان، اليوم في مقر وزارة الخارجية مع رؤساء وممثلي مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان.

وخلال اللقاء، أشاد المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالجهود الطيبة التي تبذلها مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان وجميع القائمين عليها في سبيل نشر الوعي بالقيم والمبادئ الحقوقية على الصعيدين المحلي والدولي باعتبارها شريكا وطنيا فعالا في الدفع بمسيرة تعزيز وحماية حقوق الإنسان، مثنيًا على جهودها في إبراز منجزات مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان.



كما تم خلال اللقاء مناقشة التقرير الدوري الثاني لمملكة البحرين المقدم إلى لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية، واستعراض ما تم إنجازه من مشاريع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان (2022-2026)، بالإضافة إلى مشروع (طريق حقوق الإنسان).

من جهتهم، ثمن رؤساء مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان حرص وزارة الخارجية الدائم على تعزيز مختلف أوجه التعاون والتنسيق المشترك معهم، مشيدين بالجهود التي بذلتها وزارة الخارجية لإعداد التقرير الدوري الثاني لمملكة البحرين، وما تم إنجازه من مشاريع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع كافة الأطراف ذات العلاقة، مؤكدين أهمية مواصلة هذا التعاون في المجالات الحقوقية بين الجانبين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان يكشف هدف نتنياهو من زيارته إلى واشنطن

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن هدف النظام أو القانون هو حماية المجتمع، ومحاكمة مرتكبي الجرائم، ولكن الأهم هو تأهيلهم ودمجهم مرة أخرى في المجتمع.

خبير: ترشح كامالا هاريس أحدث انقلابا حقيقي في توجهات الناخبين بأمريكا باحث: الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يأتي من العالم أجمع


وتابع" خطاب"، خلال حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن هناك ضرورة للتصميم على تنفيذ مباديء  حقوق الإنسان والسعي لإحراج الدول الغربية، من خلال  الدعوة لتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية ضد دولة الاحتلال. 
وأضافت أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو إقامة الدولتين، لكي يعيش الشعب الفلسطيني في دولة تملك مقومات الدولة، وليس في كيان هش..
وأشارت إلى أن "نتنياهو" ذهب إلى أمريكا في محاولة للاستفادة من الوضع السائل في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد إنسحاب جون بايدن، مشيرة إلى ضرورة القيام بتنفيذ هذه السياسة، خاصة وأن الحق معنا في القضية الفلسطينية. 
 

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان توعي الطلبة في 13 مركزا صيفيا
  • مذكرة تعاون بين وزارة الاقتصاد وهيئة حقوق الإنسان
  • لجنة حقوق الإنسان تناقش التصدي لجرائم الاحتلال
  • تعاون بين وزارة الاقتصاد وهيئة حقوق الإنسان.. اعرف أهدافه
  • وزارة الاقتصاد والتخطيط توقّع مذكرة تعاون مع هيئة حقوق الإنسان
  • مختصون: دور فاعل لمؤسسات حقوق الإنسان في دعم جهود التنمية المستدامة
  • اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان: نهدف إلى بناء الإنسان والنهوض بالمجتمع
  • التأكيد على ضرورة "استقلالية" مؤسسات حقوق الإنسان لضمان المشاركة الفاعلة في تخطيط ومتابعة الرؤى التنموية الوطنية
  • القومي لحقوق الإنسان يكشف هدف نتنياهو من زيارته إلى واشنطن
  • توصيات مهمة في ختام منتدى إقليمي نظمته اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان