أعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبليس، على هامش اجتماع منتدى رامشتاين أمس الثلاثاء، أن إسبانيا سترسل شحنات جديدة من الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا، وفق صحيفة "ABC".
وقالت الصحيفة الإسبانية إنه "بعد قيام الدول الحليفة بتحليل وضع الغزو الروسي والاحتياجات الأوكرانية، فإن هذه الإمدادات ستشتمل على مركبات مدرعة، وزوارق قتالية، وقاذفات، وصواريخ مضادة للطائرات، وسيارات إسعاف".



وأضافت أن "المنتدى الذي حضره وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في قاعدة رامشتاين الجوية الألمانية، تناول بالأخص تحليل احتياجات الجانب الأوكراني وتنسيق العمل المشترك لترتيب جدول إرسال الشحنات المطلوبة من أوروبا والولايات المتحدة".

ولفتت إلى دراسة حديثة لمعهد "كيل" للاقتصاد العالمي، وهو مركز بحثي ألماني، حول نوع وحجم المساعدات العسكرية المرسلة لأوكرانيا؛ والتي أظهرت أن "إسبانيا فشلت فشلًا ذريعًا على صعيد الشفافية، بسبب أن حكومة "بيدرو سانشيز" لم يتغير ترتيبها في جدول الجهات المانحة التي ترسل الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا، لتبقى في المركز السابع مع كوريا الجنوبية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

موراتا يلمح بالاعتزال عقب انتهاء منافسات يورو 2024

أثار ألفارو موراتا قائد منتخب إسبانيا ضجة واسعة قبل مباراة فرنسا غدا الثلاثاء في ميونخ بالدور قبل النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.

وقال موراتا في مقابلة نشرتها صحيفة (إلموندو) الإسبانية صباح اليوم الإثنين"من المحتمل أن أترك المنتخب بعد بطولة أوروبا، ففي إسبانيا لا يوجد احترام لأي شخص أو أي شيء"، وجاء ذلك تعبيرا عن انزعاجه الشديد من كثرة الانتقادات التي يتعرض لها.

كما أكد موراتا أيضا أنه غير متأكد من الاستمرار مع فريق أتلتيكو مدريد بعد انتهاء تعاقده مع النادي، مضيفا أنه يشعر بأنه محبوب أكثر خارج حدود إسبانيا.

وتابع "في إسبانيا أجد صعوبة كبيرة في أن أكون سعيدا، فهم لا يحترمون شيئا ولا أحدا".

ومن جانبها أبدت الكثير من وسائل الإعلام الإسبانية غضبا شديدا من موراتا قائد منتخب إسبانيا وتصريحاته التي يمكن أن تهدد استقرار الفريق قبل مباراة مهمة للغاية أمام فرنسا.

وسبق أن عبر ألفارو موراتا عن ضيقه من الانتقادات في مقابلة مع إذاعة (كادينا سير) الإسبانية قبل انطلاق منافسات بطولة يورو 2024.

وقال موراتا في 13 يونيو الماضي "أسهل شيء بالنسبة لي هو عدم اللعب في إسبانيا حفاظا على حياتي مما أتعرض له عندما أخرج إلى الشارع في بلادنا".

وتابع "أسهل شيء هو اللعب في الخارج، ففي كثير من الأحيان لا يفهم أطفالي الذين يبلغون خمس سنوات سبب غضب الناس من والدهم".

وأشار مهاجم يوفنتوس وتشيلسي السابق "كان من السهل الرحيل عن أتلتيكو في الصيف الماضي، لقد تلقيت عروضا مالية أفضل من أندية رائعة".

واستدرك في ختام تصريحاته حينها "ولكن لدي شغف في تحقيق الانتصارات مع أتلتيكو، لأن فرحة وحماس جماهيره تجاه المباريات والانتصارات أمر له وزن كبير".

مقالات مشابهة

  • “نُهاجم أهدافاً عسكرية فقط”.. روسيا تنفي مزاعم أوكرانيا بقصف أهداف مدنية في كييف
  • بايدن يندد بالضربات الروسية على كييف ويعتزم تزويد أوكرانيا بدفاعات جوية
  • الدفاع الروسية: واشنطن نقلت أنشطتها البيولوجية العسكرية إلى إفريقيا بعد إنهاء روسيا لها في أوكرانيا
  • في نصف نهائي كأس أوروبا.. قمة نارية بين الثيران الإسبانية والديوك الفرنسية
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا
  • موراتا يثير «ضجة» في إسبانيا!
  • موراتا يلمح بالاعتزال عقب انتهاء منافسات يورو 2024
  • وزير الدفاع البريطاني يعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا