دبي في 20 سبتمبر / وام / أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023، عن فتح باب الاستقطاب لكفاءات من العنصر النسائي وضمهن إلى الجناح الجوي بشرطة دبي،وسيتم إخضاع الراغبات بالعمل في هذا التخصص لاختبارات مكثفة ومتعددة ومن ثم ضمهن للتدريب وعملية التأهيل، وخوض الاختبارات الأولى ضمن مبادرة التحاق العناصر النسائية ليكنّ قائدات للطائرة العمودية "الهليكوبتر".

وأكد سعادة اللواء الدكتور صالح عبد الله مراد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي ، فتحت باب التسجيل للعنصر النسائي ل لتترجم توجهات القيادة الرشيدة التي جعلت من المرأة الإماراتية شريكا للرجل في العطاء والتنمية، ومنحتها الدافع والتحفيز وكافة الإمكانيات لتبرز قدراتها وتتبوأ مناصب عليا وترفع اسم وطنها في المحافل الدولية، مضيفا أن شرطة دبي تتخذ من تمكين المرأة نهجاً في سياستها، وتقدم كافة أشكال الدعم لها لتكون شريكاً أساسياً و جزءاً من منظومة العمل الأمنية لشرطة دبي.

وأضاف، ان شرطة دبي حريصة على استقطاب القدرات المواطنة، وتعزيز العمل الشرطي المستقبلي بكوادر وطنية قادرة على استشراف المستقبل وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز الأمن والأمان للناس وإسعاد المجتمع، وذلك لن يتحقق إلا بدعم الشباب ومنحهم الفرصة ليثبتوا جدارتهم وقدرتهم على المشاركة في صناعة المستقبل.

و من جانبه بيّن المقدم حمد بن دعفوس مدير إدارة الاختيار والتوظيف في الإدارة العامة للموارد البشرية أن مشاركة شرطة دبي في هذا المعرض فرصة للالتقاء بأصحاب الكفاءات والتخصصات، منوهاً بأن التقدم هذا العام للانضمام لشرطة دبي عبر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي ejob.dubaipolice.gov.ae أو عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تشجع العناصر النسائية ليخضن تجربة جديدة في قيادة الطائرة العمودية وتنفيذ العمليات الشرطية لا سيما المتعلقة بعمليات الإنقاذ ونقل المصابين، إلى جانب مهمات التصوير ونقل الأحداث المجتمعية والرياضية.

عماد العلي/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: لشرطة دبی شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يفتح ملف الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم السبت 6 يوليو 2024، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

بدأ الاجتماع بتقديم التهنئة لكلا من المستشار/ محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والدكتورة/ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، لاختيارهما ضمن التشكيل الوزاري الجديد، كما توجه أعضاء مجلس الأمناء بالشكر للدكتور/ مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على اختياره اثنين من مجلس أمناء الحوار الوطني كوزراء ضمن التشكيل الجديد، مما يعكس تقدير ودعم الدولة للحوار الوطني، واستمرارهما بعضوية مجلس أمنائه مما يزيد من جسور التواصل بين الحوار والحكومة.

ويؤكد مجلس أمناء الحوار الوطني على ضرورة التنسيق الكامل مع الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى، والتعاون الدائم مع السادة الوزراء الجدد لخلق جسور ممتدة من التعاون الفعال في مختلف القضايا، لإثراء النقاشات والخروج بتوصيات يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وطبقًا للائحة مجلس أمناء الحوار الوطني، توافق المجلس اليوم على ملئ المكان الشاغر بوفاة الدكتور محمود علم الدين، بالسيد/ أشرف الشبراوي أمين عام حزب الإصلاح والتنمية حتى يكتمل تشكيل مجلس الأمناء بالعدد المقرر وهو ٢١ عضوًا.

وناقش الحوار الوطني، اليوم، عددًا من القضايا التي لم تتم مناقشتها في المرحلة الأولى وجاري إعداد جدول أعمال عاجل لها وعلى رأسها تشريعات الحبس الاحتياطي.

وأوضح مجلس أمناء الحوار الوطني أنه سيتم وضع القضايا العاجلة التي طلبتها الحكومة، وسيتم مناقشتها بحرية كاملة، مثل قضية التحويل من الدعم العيني إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديد.

وقد قرر المجلس الانعقاد يوم السبت المقبل لوضع جدول الأعمال العاجل لهذه القضايا وغيرها، بما يخدم مصالح الوطن واحتياجات المواطن.

مقالات مشابهة

  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • توزيع درجات مادة الجيولوجيا للثانوية العامة.. اعرف التفاصيل
  • جهود الأمن الاقتصادى خلال 24 ساعة
  • لجنة «قيادة شرطة عجمان» تناقش المشاريع الداعمة لجودة العمل
  • اعتقال مجموعة مسلحة هددت ضابط شرطة في البصرة
  • لجنة القيادة العليا الداخلية بشرطة عجمان تناقش أبرز المشاريع الداعمة لجودة العمل
  • «الحوار الوطني» يفتح ملفات الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة
  • شرطة أبوظبي تحذّر من ترك 6 أشياء في السيارة صيفاً
  • شرطة دبي تضم سيارات GEELY الجديدة إلى دورياتها
  • الحوار الوطني يفتح ملف الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة