استقبل رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة اليمني، اليوم 20 سبتمبر الجاري، أحمد أبو الغيط الأمين العام الجامعة الدول العربية، بمقر إقامة العليمي في نيويورك، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام بأن اللقاء تناول آخر تطورات الأزمة اليمنية حيث استمع أبو الغيط لاستعراض معمق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي حول العوائق التي تعترض سبيل تحقيق وقف شامل لإطلاق النار يؤدي إلى تسوية سياسية.

 

وتناول الرئيس اليمني تعنت الحوثيين، واستمرارهم في ممارسة الحصار الاقتصادي على المناطق الحكومية، فضلاً عن إطلاق الهجمات على عدن لمنع تصدير النفط، بما يُزيد من معاناة اليمنيين الاقتصادية والإنسانية في كافة أرجاء البلاد.

كما أكد الرئيس على ترحيبه بالجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مواصلة الحوار مع الجانب الحوثي، توطئة لحوار يمني-يمني.

وقال رشدي إن أبو الغيط أكد على دعم الجامعة العربية للحكومة الشرعية في اليمن، معرباً عن أمله بأن تسفر الجهود الحثيثة التي تقودها السعودية عن تثبيت الهدنة في جميع أنحاء البلاد، والدخول في تسوية سياسية تسمح للجميع بأن يكون لهم مكان في اليمن في المستقبل، من دون استئثار لطرفٍ بالحكم، وبعيداً عن التدخلات الإقليمية أو الإملاءات الخارجية، حفاظاً على وحدة البلاد ومؤسساته.

1000244260 1000244261 1000244259

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد ابو الغيط الأمين العام أحمد أبو الغيط الجامعة الدول العربية الدكتور رشاد العليمي القيادة الرئاسي اليمني المملكة العربية السعودية جامعة الدول العربية أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان

أعلنت جامعة الدول العربية أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدا الخميس، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة التي تجري في لبنان.

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان ميقاتي لـ «الاتحاد»: شكراً للإمارات

وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية رئيس مكتب الامين العام - في تصريحات له اليوم - إن الاجتماع يعقد بناء على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • منظمة انتصاف: تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • القبض على يمني وامرأتين من جنسيتين عربيتين في السعودية
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • تامر حسني: علمت ابني يدعو لكل البلاد العربية
  • اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • برئاسة اليمن.. تحرك طارئ للجامعة العربية بشأن لبنان
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان